التحاضير الحديثة

الاخبار

كتاب الطالب مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني

كتاب الطالب مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني تتميز التحاضيير التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات تنوع طرق واساليب وضع التحاضير لمادة التربية البدنية مع إرفاق عدد من المرفقات التي تساعد على خلق جو من التفاعل والانسجام بين الطالب والمعلم ، لكي يساعد المعلم على تعليم الطلاب بطرق حديثة غير تقليدية .

كتاب الطالب مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني 1444

كتاب الطالب مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني
كتاب الطالب مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني

بعد دراسة المادة في هذا الصف يتوقع من الطالب :

  • يتم تعزيز تعاليم الدين الإسلامي المتعلقة بالنشاط البدني فيه لتتكيف مع طالب هذه الدرجة .
  • اكتساب السلوكيات التي تعزز المسؤولية .
  • يطور عناصر اللياقة البدنية المتعلقة بالصحة لتناسب الطالب في هذا الصف .
  • تعرف على مرونة مفاصل الجسم وطرق مبسطة لقياسها .
  • يظهر درجة الكفاءة في أداء المهارات الرياضية المنصوص عليها لهذا الصف .
  • تعرف على بعض الجوانب الفنية والقانونية الهامة للألعاب .
  • ألعاب القوى وتقويتها حسب مقرر هذه الدرجة .

مكونات مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني 1444

مكونات مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني
مكونات مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني

طرق تحضير مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني 1444

طرق تحضير مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني
طرق تحضير مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني

يمكنك الحصول على نسخة مجانية من مادة التربية البدنية الصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني 1444

هنـــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة التربية البدنية الصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني 1444

هنــــــــا

يمكنك تسجيل طلبك للحصول على تحاضير مادة التربية البدنية الصف الثاني المتوسط فصل دراسى ثاني 1444

هنـــــــا

يتضمن كتاب الطالب التربية الرياضية للصف الثاني المتوسط على ما يلي :

  • درس الصحة واللياقة في كتاب الطالب : طرق بسيطة لحساب نبضات القلب في الدقيقة .
  • درس كرة السلة كتاب الطالب : القفز بالرصاص .
  • كتاب الطالب لدرس كرة السلة : الإيفاء الخلفي .
  • كتاب الطالب لدرس كرة السلة : التمريرة الخطافية .
  • درس كرة السلة كتاب الطالب : القفز بالرصاص .
  • درس الجمباز كتاب الطالب : القفز على المهر على طول .
  • درس الجمباز لكتاب الطالب : وقوف على اليدين إلى الأمام .
  • درس الجمباز كتاب الطالب : الطائر إلى الأمام .
  • درس الجمباز كتاب الطالب : التوازن الأمامي .
  • درس الجمباز كتاب الطالب : قفز داخل المهر على طول .
  • درس كرة اليد كتاب الطالب : التسديدة الصحيحة .
  • درس كرة اليد كتاب الطالب : تمريرات الركبة .
  • درس كرة اليد كتاب الطالب : ضربة جزاء .
  • درس كرة اليد كتاب الطالب : ضربة جزاء .
  • درس كرة اليد كتاب الطالب : التسديدة الصحيحة .
  • درس كرة اليد كتاب الطالب : منافسة الفريق في كرة اليد .

أهداف مادة التربية الرياضية للصف الثاني المتوسط ​​الثاني الفصل الدراسي الثاني :

  1. إعداد الطلاب ذهنياً ونفسياً للمشاركة الرياضية من بداية الفصل الدراسي الثاني .
  2. يبرز مهارات الطلاب في القدم .
  3. تعلم الطلاب روح المنافسة الجيدة والمثابرة والأخلاق الرياضية العالية والتعاون .
  4. تعلم الطلاب رياضات مختلفة وتعلموا عن قوانين كرة الريشة .
  5. صدق المنافسة بين الطلاب .
  6. يتعلم الطلاب صيانة الأدوات المدرسية .
  7. تعريف الطالبات بخطورة الحمل في التمارين الرياضية للاستفادة منها والوقاية من الإصابات .
  8. تنمية وصقل المواهب الرياضية لدى الطلاب وإرشادهم لقضاء أوقات فراغهم بشكل إيجابي .
  9. إشعال روح الحماس في المنافسة الجيدة .
  10. نشر الوعي الرياضي والثقافة الرياضية في الجامعة .
  11. أهمية التعاون مع الجرحى والارتقاء بهم رياضيا .

الحد الأقصى المقدر لمعدل ضربات القلب :

  •  تقدير الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب مهم عند تحديد مستوى الشدة المطلوبة للنشاط البدني ، وأبسط هذه الطرق هي المعادلة المعروفة وهي 220 – العمر .
  • عندما يكون الطالب في متوسط ​​عمره الأول (13-14) سنة ، هذا يعني أن أقصى معدل لضربات قلبه هو (13-220 = 206 نبضة / دقيقة) .
  • يمكن للمدرس أيضًا عرض جدول للعلاقة بين الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب والحد الأقصى لاستهلاك الأكسجين وتحديد الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب ، موضحًا مفهوم الحد الأقصى لاستهلاك الأكسجين بطريقة بسيطة للطلاب .

قياس نبضات القلب :

يتراوح معدل ضربات القلب الطبيعي بين (60-80 نبضة / دقيقة) للرجال البالغين ويزيد (7-10) في الدقيقة للنساء ، وقد ينخفض ​​معدل ضربات القلب للرياضي الذي يتمتع بلياقة عالية (28-40 نبضة / دقيقة) ، بينما يمكن أن ينخفض زيادة (100 / دقيقة ) لشخص غير نشط أو غير لائق ، ويفضل قبل أخذ النبض خلال فترة الاستراحة .

تأكد دائما أنك مع مؤسسة التحاضير الحديثة سوف تصبح معلم أكثر كفاءة وخبرة .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025