كتاب الطالب فنية ثاني ابتدائي الفصل الدراسي الثاني
كتاب الطالب فنية ثاني ابتدائي مقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة ..وحل اسئلة بالإضافة إلي عروض العمل بكل طرق التحضير الممكنة .
كتاب الطالب فنية ثاني ابتدائي بطريقة فواز الحربي الفصل الدراسي الثاني
كتاب الطالب فنية ثاني ابتدائي بطريقة استراتيجيات فواز الحربي .
كتاب الطالب فنية ثاني ابتدائي بطريقة استراتيجيات طولي .
كتاب الطالب فنية ثاني ابتدائي بطريقة المسرد .
أهداف الدرس :
- تربية الفرد ليعيش عيشة جمالية راقية وسط الإطار الاجتماعي المتطور وتعمق المفاهيم والقيم الإسلامية في نفوس طلابنا أثناء ممارستهم للعمل الفني والنشاط المنهجي و اللامنهجي
- الكشف عن الطلاب الموهوبين وتنمية مواهبهم وقدراتهم الفنية والمهنية .
- تأكيد ذاتية الطلاب وإتاحة الفرص للتعبيري عن انفعالاتهم ومشاعرهم و تكوين شخصيتهم .
- القدرة على الملاحظة والرؤية الدقيقة والنقد والتذوق الفني الهادف .
- القدرة على التفكير والتأمل في بديع صنع الله وموازنة الأمور .
- نمو الإحساس والإدراك الفني .
- اكتساب الخبرات والمهارات المتدرجة التي تتلائم مع أعمار الطلاب ومستوياتهم وربطهم ببيئتهم والسير بالثقافة الفنية في مجالات تراثنا الفني والشعبي.
- احترام العمل اليدوي ومن يقومون به .
توزيع مادة فنية الثاني الابتدائي للفصل الدراسي الثاني:
- الألوان الحارة والباردة
- الألوان المحايدة
- تشكيلات لونية حرة
- أحرفي إطارات زخرفية
- تكوينات مبتكرة لإطارات زخرفية
- بيئتنا النظيفة
- العلب الكرتونية مفيدة
- التأثيرات الملمسية على الطين
- الخدش على الطين
- الضغط في القالب
مثال عن الدرس
اهداف الدرس :
أن تذكر التلميذة تفسير رؤية الألوان – أن تعرف التلميذة إيضاح مصطلح دائرة الألوان – أن تجيد التلميذة التعرف علي الألوان الحارة – أن تتمكن التلميذة التعرف علي الألوان الباردة – أن تقدر التلميذة إعطاء بعض الأمثلة عن تنوع الألوان الحارة والباردة من حولنا – أن تصف التلميذة صف لوحات فنية لفنانين عالميين ومحليين استخدموا الألوان الحارة و الباردة في لوحاتهم – أن تعدد التلميذة مميزات ألوان الغواش .أن تجيد التلميذة التعبير بالألوان الحارة و الباردة باستخدام الألوان الغواش – أن تتمكن التلميذة من إبداء الرأي في أعمال الزملاء يشكل موضوعي
استراتيجية الدرس :
- المناقشة + الكرسي الساخن + القبعات الست
- الرؤوس المرقمة + الاستقراء + حل المشكلات
لطلب التوزيع يرجي زيارة الموقع التالي
ولشراء المادة كاملة يرجي الضغط هنا