كتاب الطالب مادة الحديث آدبي للصف ثاني ثانوي فصلي المستوي الرابع
مؤسسة التحاضير الحديثة تقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات
كتاب الطالب مادة الحديث آدبي للصف ثاني ثانوي فصلي المستوي الرابع
وتقدم مؤسسة التحاضير الحديثة حلول الاسئلة والتحاضير المختلفة والمتنوعة والاسئلة وعروض الباوربوينت للمادة وكتاب المعلم واوراق العمل لمادة الحديث الشريف آدبي ثاني ثانوي فصلي المستوي الرابع .
كما يسعدنا ان نقدم لكم مع المادة توزيع منهج الحديث آدبي كاملا
كما تشمل المادة على كتاب الطالب لكافة دروس مادة الحديث الشريف للصف الثاني الثانوي المستوي الرابع مثال :
كتاب الطالب درس من الحديث الأولى إلى الحديث الرابع
كتاب الطالب درس من الحديث الخامس إلى الحديث الثامن
كتاب الطالب درس من الحديث التاسع إلى الحديث الثاني عشر
كتاب الطالب درس من الحديث الثالث عشر إلى الحديث السادس عشر
كتاب الطالب درس من خصائص الشريعة الاسلامية
كتاب الطالب درس الشخصية المتميزة للمسلم
كتاب الطالب درس الكون والإنسان والحياة
كتاب الطالب درس ظاهرة الإلحاد
كتاب الطالب درس بطولة النبي وأصحابي
كتاب الطالب درس الشجاعة والرجولة
كتاب الطالب درس حقوق الإنسان
كتاب الطالب درس حقوق الراعي والرعية
كتاب الطالب درس حقوق الزوجين
كتاب الطالب درس حقوق الأولاد
كتاب الطالب درس الجار وحقوقه
كتاب الطالب درس المسجد وآدابه
كتاب الطالب درس اللباس وآدابه
كتاب الطالب درس التحية وآدابها
كتاب الطالب درس المجالس وآدابها
كتاب الطالب درس الزيارة والضيافة وآدابها
كتاب الطالب درس العفة
كتاب الطالب درس تكريم الإسلام للمرأة وخطورة الاختلاط
كتاب الطالب درس المال والإنفاق
كتاب الطالب درس القلب السليم
كتاب الطالب درس مسؤولية الكلمة
كتاب الطالب درس المحاسبة
كتاب الطالب درس الإشاعة وموقف المسلم منها
كتاب الطالب درس المذاهب الهدامة
كتاب الطالب درس الخطر الصليبي
كتاب الطالب درس الاختبارات النهائية
و التقييم النهائى للمادة .
كما نقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات
الأهداف العامة لمادة الحديث والثقافة الاسلامية :
- أن تسهم دراسة الحديث في تنمية الثروة اللغوية لدى الطالبات سواء في اللفظ أو المعنى أو الاسلوب.
- أن تسهم دراسة الحديث الشريف في تنمية الوازع الديني لدى الطالبات
- أن تقدر الطالبات الجهود العظيمة والقيمة التي بذلها أسلافنا من رواية الحديث في سبيل التحري من صدقه وصحته وفي سبيل جمعه وتدوينه وحفظه للأجيال القادمة مصدرا أصيلا ونبعا راقيا للشريعة الاسلامية.
- أن تتدرب الطالبات على كيفية استنتاج الأحكام والقواعد من الأحاديث النبوية
- أن يتصل الطالبات اتصالا مباشرا بالمنبع الثاني من منبعي الشريعة الإسلامية. وهو السنة المطهرة وأن يأخذن عنه حقيقة دينهم ويقفوا على تشريعاته الخلقية والاجتماعية والاقتصادية التي تهدف إلى تطوير الفرد والمجتمع.
- أن يقتدي الطالبات بشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم، وأن يجعلن من حياته مثالا يحتذونه في حياتهم. قال تعالى {لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً}.
- أن تتكون لدى الطالبات القدرة على تمييز الأحاديث المكذوبة والموضوعة، أو على الأقل يحسون بشيء من الشك تجاه الأحاديث ويترددون في قبولها والعمل بها حتى يستوثقون من صحتها بالطرق المناسبة لهم والتي يرشدون إليها خلال دراستهم.
- أن يلم الطالبات بالفروق بين الحديث الشريف والقرآن الكريم حتى تتميز طبيعة كل منهما عن الآخر.
- أن يقف الطالبات على مكانة الحديث الشريف من القرآن الكريم. أو على موضعه من الدين الإسلامي. وأن تعرفن أنه مصدر ثان للتشريع الإسلامي بعد القران وأنه مفصل لا جماله وشارح له ‘بالإضافة إلى أنه منبع هداية وإرشاد وتوجيه ‘وأنه يتناول حياة المسلمين الواقعية يتفصل أكثر فينظم لهم بيوعهم وتجارتهم وأسفارهم وحروبهم ومعاملاتهم مع جيرانهن من الدول والأفراد وازواجهن واحتفالاته…. الخ
- أن تتعرف الطالبات على الأحاديث النبوية من حيث طبيعتها وأنوعها ومصدرها والطريقة التي اتبعها المسلمون في روايتها وتدوينها والمحافظة عليها والاشتياق منها وكذلك ما يتعلق بدرجته أو رتبتها من حيث التأكد منها.
ويمكنك الحصول علي التحاضير الكاملة للمادة بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط
عناصر المقال