التحاضير الحديثة

الاخبارتحضير مادة التربية البدنيةمادة التربية البدنية

كتاب التربية البدنية للصف الثالث المتوسط

كتاب التربية البدنية للصف الثالث المتوسط تعد مؤسسة التحاضير الحديثة من أهم المؤسسات التي تهتم بالتعليم والعملية التعليمية وتقدم خدمات تعليمية داخل المملكة العربية السعودية ، حيث تقوم بإعداد تحاضير مميزة لمادة التربية البدنية للمرحلة المتوسطة مستخدمة طرائق تحضير حديثة واستراتيجيات تعلم متطورة ، بالإضافة إلى مكونات متنوعة خاصة للمادة ، وخاصة للصف الثالث المتوسط .

كتاب التربية البدنية للصف الثالث المتوسط

كتاب مادة التربية البدنية الصف الثالث المتوسط
كتاب مادة التربية البدنية الصف الثالث المتوسط

من أهم المرفقات والمكونات التي تنفرد بها مؤسسة التحاضير الحديثة هي الكتاب الإلكتروني لمادة التربية البدنية للصف الثالث المتوسط ، وهو بمثابة سلاح قوي للطالب والمعلم في آن واحد ، يغنيه عن حمل الكتاب الورقي ، ويستخدمه من الموبايل أو التابلت أو اللاب توب ، في أي وقت وفي أي مكان بسهولة ودون عناء .

تحضير مادة التربية البدنية للصف الثالث المتوسط 1444

تحضير مادة التربية البدنية للصف الثالث المتوسط
تحضير مادة التربية البدنية للصف الثالث المتوسط

أهداف الوحدة :

  • يجب أن تتعرف الطالبة على الفرق بين النشاط البدني الهوائي واللاهوائي .
  • يجب أن تكتشف الطالبة طريقة مبسطة لحساب معدل ضربات القلب المستهدف .
  • يجب أن تذكر الطالبة التعريفات المبسطة لشدة ومدة التدريب والعلاقة بينهما .

مكونات مادة التربية البدنية الثالث المتوسط الفصل  1444

مكونات مادة التربية البدنية الثالث المتوسط الفصل الثاني
مكونات مادة التربية البدنية الثالث المتوسط

طرق تحضير مادة التربية البدنية الثالث المتوسط  1444

طرق تحضير مادة التربية البدنية الثالث المتوسط الفصل الثاني
طرق تحضير مادة التربية البدنية الثالث المتوسط

يمكنك الحصول على عينة مجانية من تحضير مادة التربية البدنية الثالث المتوسط  1444

هنـــــــــــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة التربية البدنية الثالث المتوسط  1444

هنـــــــــــــــــا

يمكنك تقديم طلبك لشراء تحضير مادة التربية البدنية الثالث المتوسط  1444

هنـــــــــــــــــا

بعض الطرق المبسطة لحساب معدل ضربات القلب :

هذا مرتبط بكيفية حساب شدة التدريب ومعدل ضربات القلب هي إحدى هذه الطرق التي يستخدمها المتخصصون لحساب كثافة التدريب وتسمى طرق معدل ضربات القلب كمؤشر للحمل على الجس بشكل عام والجهاز التنفسي بشكل خاص ، كلما أرتفع معدل ضربات القلب ، زادت كثافة التدريب ، ومن خلال هذه الأساليب تم تطويرها لتحقيق معدل ضربات القلب المستهدف أثناء التمرين المطول ، ويمكن استخدام طريقتين لحساب معدل ضربات القلب المستهدف .

نبض القلب الأقصى الاحتياطي :

تشير هذه الطريقة إلى حساب ما يسمى باحتياطي معدل ضربات القلب ، وتغني ببساطة لحساب الفرق بين معدل ضربات القلب أثناء الراحة والحد الأقصى لمعدل ضربات القلب ، على سبيل المثال ، افترض أن معدل ضربات القلب أثناء الراحة هو 70 نبضة في الدقيقة وأن الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب هو 180 نبضة في الدقيقة ، ومعدل ضربات القلب الاحتياطي هو 180-70 = 110 نبضة في الدقيقة .

يمكنك بعد ذلك تحديد مستوى الحدة الذي تريد تدريب الطالب عنده. بافتراض أنك تريد تدريب الطالب عند (65٪) احتياطي معدل ضربات القلب ، فهذا يعني (65٪) احتياطي معدل ضربات القلب: (0.65 × 110) = 65 = 136.5 نبضة في الدقيقة ، هذا يعني أنه يجب على الطالب أن يتدرب بمعدل ضربات قلب يبلغ 136.5 نبضة في الدقيقة .

طريقة نبض القلب الأقصى :

تعتمد هذه الطريقة لحساب معدل ضربات القلب المستهدف فقط على حساب الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب ، على سبيل المثال عند حساب (70٪) من معدل ضربات القلب المستهدف : (70٪) معدل ضربات القلب المستهدف = 0.70 × 200 = 140 نبضة في الدقيقة ، تجد الإشارة هنا إلى حقيقة أن طريقة حساب الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب أثناء الراحة ، والتي تعتمد على الاكتشاف المباشر للنبض من خلال الشريان الشوكي ، قد تمت دراستها مسبقًا معقدة ، ولكن يمكن حسابها مباشرة عن طريق طرح عمر الفرد من رقم (٢٠٠) .

الأنشطة البدنية الهوائية والأنشطة البدنية اللاهوائية :

  • على الرغم من صعوبة تقسيم الأنشطة البدنية إلى الأنشطة الهوائية واللاهوائية بسبب تداخل هذين المكونين في العديد من الأنشطة والحاجة إلى كل منهما حتى خلال فترة زمنية أثناء أداء النشاط الآخر. ولكن بشكل عام يمكن القول إن الأنشطة الهوائية هي أنشطة بدنية تستمر لفترة طويلة تزيد عن دقيقة .
  • في حين أن الأنشطة التي تستمر لأقل من ذلك يمكن تصنيفها على أنها أنشطة لا هوائية ، فإن هذا التقسيم يعتمد على نوع الطاقة المستخدمة لإنتاج القوة الميكانيكية ، بينما تستخدم الأنشطة اللاهوائية الطاقة المتوفرة في الجسم دون الحاجة إلى الأكسجين ، في حين أن النوع الآخر منها يتطلب وجود الأكسجين لإنتاج طاقة ميكانيكية ، وهذا يفسر أهمية التنفس الجيد .
  • عند أداء هذه التمارين ، يعرف النشاط الهوائي على أنه نشاط يستخدم عضلات كبيرة من أجل الاستمرار بوتيرة طبيعية ، وهو نشاط يجعل القلب يعمل بجهد أكبر من عمله أثناء الراحة .
  • تشمل الأمثلة على الأنشطة البدنية اللاهوائية القفز ، أو الرمي ، أو أي حركة سريعة تنتهي في أقل من عشر ثوان ، مثل رفع الأثقال ، في حين أن الأنشطة البدنية الهوائية هي الجري لمسافات طويلة ، أو المشي السريع ، أو المشي والركض والرياضات مثل ألعاب الضرب وآخرين .

مؤسسة التحاضير الحديثة علمية تعليمية متخصصة ، تقدم جميع الخدمات التعليمية لكافة المعلمين والمعلمات بمختلف تخصصاتهم .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025