رفع الاستفسارات والشكاوى على حساب المواطن

رفع الاستفسارات والشكاوى على حساب المواطن يوفر برنامج حسابات المواطنين للمستفيدين المدعومين فرصة الاعتراض على حساب المواطن ، سواء فيما يتعلق بالمستحقات المالية ، أو حذف مستفيدين معينين ، أو غيرها من المشكلات التي يواجهها العديد من الأشخاص الذين يدعمون حسابات المواطنين بشكل مباشر ، يمكن للمستفيدين الاعتراض على العديد من الخدمات التي تسعى الحكومة السعودية إلى تقديمها إلكترونياً ، بحسب ما أوضحناه في هذا المقال في حسابات المواطنين الإلكترونية .
للتعرف أكثر على موضوع رفع الاستفسارات والشكاوى على حساب المواطن قم بالتواصل على
رفع الاستفسارات والشكاوى على حساب المواطن

حساب المواطن هو حساب خيري أنشأته وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية لتقديم المساعدة والدعم المالي للأسر الفقيرة والمحتاجة التي تواجه حالياً ظروفاً معيشية صعبة .
ونظراً لكثرة المواطنين الراغبين في تقديم التظلمات على نفقتهم الخاصة في الآونة الأخيرة ، فتحت حسابات المواطنين ، بعد سداد الدفعة رقم 46 ، باب الاعتراضات ليتمكن المواطنون من تقديم التظلمات وتقديمها عدم الرضا عن حجم الاستحقاق ، أو حتى ممن قرروا رفض دعم نظام حسابات المواطنة لعدم أهليتهم له .
طريقة تقديم اعتراض في حساب المواطن

يمكن تقديم الاعتراضات والشكاوى المتعلقة بحسابات المواطنين المسجلين غير المؤهلين من خلال برنامج حسابات المواطنين نفسه ، ويتم ذلك من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من خلال ورفع الاستفسارات والشكاوى على حساب المواطن ، واستقبال الاعتراضات أو الشكاوى ومتابعة إجراءات الاعتراض ، إذا أراد الفرد التقدم بطلب للحصول على حساب المواطن ، يمكنه اتباع الخطوات التالية :
- قم بتسجيل الدخول إلى حساب المواطن الخاص بك عبر الرابط التالي : ca.gov.sa .
- انقر فوق الزر “إرسال الطلب” .
- حدد “طلب الاعتراض على الدعم المقدم” .
- إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف المحمول المسجل في حساب المواطن .
- اكتب اعتراضاتك بوضوح وبالتفصيل .
- قم بتحميل المستندات الداعمة لطلبك (إن وجدت) .
- تأكد من صحة البيانات المدخلة ثم اضغط على زر “إرسال الطلب”.
- ستقوم حسابات المواطنين بالرد على الطلب والرد على الاعتراضات خلال 10 أيام عمل .
- سيتم دفع مبلغ تمويل الحساب المدني المستحق للمستفيد بأثر رجعي من تاريخ إصدار نتيجة الأهلية حتى تاريخ قبول الاعتراض .
متطلبات أهلية حساب المواطن

هناك العديد من الشروط لفتح حساب ل رفع الاستفسارات والشكاوى على حساب المواطن وهي كالتالي :
- أن يكون الشخص سعودي الجنسية .
- يجب أن يكون لدى هذا الشخص رقم هوية وطني .
- المؤهلات المصرفية: يجب أن يكون لدى الشخص حساب بنكي سعودي مع مفتاح IBAN .
- يجب ألا يكون هذا الشخص مسجلاً في أي قائمة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي .
- يجب تقديم طلب الانضمام إلى حساب المواطن والمؤسسة المالية المخولة بتحديث ومراجعة بياناته والتحقق من أهلية الشخص للحصول على الدعم المالي .
الموعد النهائي للرد على اعتراضات حساب المواطن
في حال قيام الفرد بتقديم شكوى أو اعتراض على حساب المواطن، فإنه سينتظر الرد في أسرع وقت ممكن ، وحينها يمكنه متابعة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن لتلقي الرد على طلبه المقدم ويمكن أن يتلقى الرد عن طريق البريد الإلكتروني أو رسالة نصية على هاتفه المحمول .
إذا لم يتلق المستفيد الذي قدم الاعتراض رداً من خدمة العملاء بعد، فسيتم الرد على الشكوى المالية المقدمة في أسرع وقت ممكن ، ويمكنك فهم حالة الاعتراض المالي والدفع المالي والاعتراضات التي تم رفعها مسبقاً من خلال حسابك الخاص حساب.
يجب على المستفيدين التعرف على قوانين وإجراءات حسابات المواطنين والتأكد من استيفاء جميع المعايير من أجل الحصول على الدعم المالي ، إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء على رقم الهاتف المخصص ، أولاً يجب عليك التحقق من خلال بوابة الحساب للتأكد من أن المستفيد مؤهل ويستحق التمويل ، للمواطنين الإلكترونيين الاتصال بالرقم الموحد أو التواصل عبر خدمة العملاء ، للمزيد من المعلومات اضغط هنــــا .