الاخبار
خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم
خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم يتم تقديم خطة تربوية كاملة بعيدة المدى للغة العربية ( بنين) الهدف منها إتقان الطالب مهارات لغتي لذوى صعوبات التعلم حتى صفها الحالي.
خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم
الأهداف التدريسية(1)
- أن يقرأ الطالب الحروف الهجائية ( م , ب , د , ل ) بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة مكتوبة على ورقة بنسبة إتقان 100 %
- أن يقرأ الطالب الحروف الهجائية ( ن , ر , ص , ف ) بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة مكتوبة على ورقة بنسبة إتقان 100 %
- أن يقرأ الطالب الحروف الهجائية ( س , ق , ت , ح ) بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة مكتوبة على ورقة بنسبة إتقان 100 %
- أن يقرأ الطالب الحروف الهجائية ( أ , ط , ز , و ) بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة مكتوبة على ورقة بنسبة إتقان 100 %
- أن يقرأ الطالب الحروف الهجائية ( ج , ش , ض , ع ) بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة مكتوبة على ورقة بنسبة إتقان 100 %
الأهداف التدريسية(2)
- أن يكتب الطالب الحروف الهجائية ( م , ب , د , ل ) بأشكالها المختلفة من الذاكرة البعيدة على ورقة بنسبة إتقان 100 %
- أن يكتب الطالب الحروف الهجائية ( ن , ر , ص , ف ) بأشكالها المختلفة من الذاكرة البعيدة على ورقة بنسبة إتقان 100 %
- أن يكتب الطالب الحروف الهجائية ( س , ق , ت , ح ) بأشكالها المختلفة من الذاكرة البعيدة على ورقة بنسبة إتقان 100 %
- أن يكتب الطالب الحروف الهجائية ( أ , ط , ز , و ) بأشكالها المختلفة من الذاكرة البعيدة على ورقة بنسبة إتقان 100 %
- أن يكتب الطالب الحروف الهجائية ( ج , ش , ض , ع ) بأشكالها المختلفة من الذاكرة البعيدة على ورقة بنسبة إتقان 100 %
الأهداف التدريسية(3)
- أن يقرأ الطالب كلمات مع الحركة القصيرة ( الفتحة ) و الحركة الطويلة ) المد بالألف ) من الكتاب المقرر من الذاكرة القريبة على ورقة بنسبة لا تقل عن 80 %
- أن يقرأ الطالب كلمات مع الحركة القصيرة ( الضمة ) و الحركة الطويلة ) المد بالواو ) من الكتاب المقرر من الذاكرة القريبة على ورقة بنسبة لا تقل عن 80 %
- أن يقرأ الطالب كلمات مع الحركة القصيرة ( الكسرة ) و الحركة الطويلة ) المد بالياء ) من الكتاب المقرر من الذاكرة القريبة على ورقة بنسبة لا تقل عن 80 %.
الأهداف التدريسية(4)
- أن يقرأ الطالب كلمات فيها الظاهرة اللغوية ( التاء المفتوحة ) من الكتاب المقرر على ورقة بنسبة لا تقل عن 80 % .
- أن يقرأ الطالب كلمات فيها الظاهرة اللغوية ( التاء المربوطة ) من الكتاب المقرر على ورقة بنسبة لا تقل عن 80 % .
- أن يقرأ الطالب كلمات فيها الظاهرة اللغوية ( الهاء ) من الكتاب المقرر على ورقة بنسبة لا تقل عن 80 % .
الأهداف التدريسية(5)
- أن يكتب الطالب كلمات فيها الظاهرة اللغوية(التاء المفتوحة) من الكتاب المقرر من الذاكرة القريبة على ورقة بنسبة لا تقل عن80 % .
- أن يكتب الطالب كلمات فيها الظاهرة اللغوية(التاء المربوطة)من الكتاب المقرر من الذاكرة القريبة على ورقة بنسبة لا تقل عن80 % .
- أن يكتب الطالب كلمات فيها الظاهرة اللغوية ( الهاء ) من الكتاب المقرر من الذاكرة القريبة على ورقة بنسبة لا تقل عن 80 % .
خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم
خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم
عناصر المقال