الاخبار

حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات 1442 هـ

حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات 1442 هـ… تقدم مؤسسه التحاضير الحديثة لكل من المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 مقررات كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة التحاضير المختلفة والمتنوعة الخاصة بمادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مع حلول الاسئلة وعروض الباور بوينت المتنوعة مع شرح بالفيديو وافى لدروس المادة، كل ذلك مع دليل المعلم وتحاضير الوزارة وسجلات التقويم والحل اسئلة واوراق العمل وتحاضير عين والخرائط والمفاهيم لمادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات.

حل اسئلة ماده كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ

حل اسئلة مادة كفايات لغويه 1 مقررات 1441 هـ حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات 1442 هـ

ويمكنكم مشاهدة نماذج من تحاضير الدروس والحصول ايضا علي الحل اسئلة المجاني لماده كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ من خلال هذا الرابط : ماده كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ

حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات 1442 هـ

حل اسئلة مادة كفايات لغويه 1 مقررات 1441 هـ حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات 1442 هـ

كما تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة كل الاهداف الخاصه بـ مادة كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ وهى :

التواصل اللغوي الناجح بالعربية الفصحى (حديثا وقراءة وكتابة) في المواقف اللغوية المناسبة

– حل اسئلة فهم النصوص ( المقروءة و المسموعة ) ، وتحليلها ، وتقويمها .

– اتباع استراتيجيات مختلفة للقراءة : بحسب هدفها:القراءة التصفحية أو التفحصية أو السريعة أو الـمركزة أو التحليلية أو النقدية، وبحسب نوع النص: ديني أو علمي أو أدبي أو وظيفي.

– حل اسئلة الدراسة والتعلم الذاتي.

– حل اسئلة التفكير : العلمي والناقد والإبداعي.

الكفايات اللغوية

الكفايات النحوية :

– تحديد الوظائف النحوية والأنماط الجملية في النصوص.

– التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات الـمعربة .

– التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها أو يستعد لإلقائها.

الكفايات التواصلية :

– تحقيق خطاب لغوي منظم وسليم ومؤثر.

– استخدام اللغة الفصحى للتعبير عن أفكاره وأغراضه في المواقف اللغوية المختلفة .

– اتباع استراتيجيات لغوية وعقلية واتصالية للتأثير على الآخرين وإقناعهم .

– احترام آداب الحوار والاستماع وآداب الاختلاف في الرأي .

– مراعاة الأعراف الاجتماعية اللغوية ، والظروف المحيطة بالخطاب؛ لإنتاج الخطاب أو فهمه .

الكفايات الكتابية :

– تطبيق الحل اسئلة الأساسية للتعبير الكتابي

– استخدام أساليب مختلفة من التعبير بحسب الغرض من الكتابة: الكتابة المعرفية أو السردية أو الإقناعية أو الوظيفية أو الانفعالية .

– توظيف أساليب بلاغية، واستراتيجيات إقـناعية، تجلو الفكرة، وتجعلها أكثر إشراقا وتأثيرا.

– التأكد من خلو ما يكتبه من الأخطاء النحوية والإملائية.

– استخدام حل اسئلة الخطابة والالقاء ذات الأهمية في فهم دلالات النص في مواضعها المناسبة .

الكفايات القرائية :

– اختيار الاستراتيجية المناسبة للقراءة بحسب الهدف، وبحسب نوع النص.

– تحليل البنية الـمعرفية للنصوص العلمية، والبنية الأسلوبية الجمالية للنصوص الأدبية، و تقويمهما في ضوء معايـير موضوعية.

– فهم عبارة النص الـمقروء ودلالاته الضمنية وما وراء سطوره.

– اتباع أساليب داعمة للفهم القرائي،مثل: التخطيط، وتلخيص الأفكار، ورسم مخطط الموضوع، والتعليق، و إعادة إنتاج دلالة النص .

– تحليل ألفاظ النص و أفكاره وحججه؛ للوصول إلى أغراض من مثل: معرفة بيئة النص وزمنه وشخصية كاتبه ورؤيته وموقفه من الموضوع .

– اتباع استراتيجية جيدة للدراسة والاستذكار والاستعداد للاختبارات المدرسية وأدائها.

الكفايات الذهنية وحل اسئلة التفكير :

– اتباع استراتيجيات مناسبة لتعميق الفهم وتلخيص المعرفة : خرائط المفاهيم أو الجداول أو التشجير أو التوزيع أو التوفيق…

– التمكن من حل اسئلة التفكير العلمي وحل المشكلات: الملاحظة والتصنيف والتنظيم و التفسير و التنبؤ و فرض الفروض واختبار الفروض و التعميم.

حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات 1442 هـ

بإمكانك طلب شراء المادة او الحصول على التوزيع المجانى للمادة من خلال هذا الرابط :

كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ

حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات 1442 هـ… تقدم مؤسسه التحاضير الحديثة لكل من المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 مقررات كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة التحاضير المختلفة والمتنوعة الخاصة بمادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مع حلول الاسئلة وعروض الباور بوينت المتنوعة مع شرح بالفيديو وافى لدروس المادة، كل ذلك مع دليل المعلم وتحاضير الوزارة وسجلات التقويم والحل اسئلة واوراق العمل وتحاضير عين والخرائط والمفاهيم لمادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات.

حل اسئلة ماده كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ

حل اسئلة مادة كفايات لغويه 1 مقررات 1441 هـ حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات 1442 هـ

ويمكنكم مشاهدة نماذج من تحاضير الدروس والحصول ايضا علي الحل اسئلة المجاني لماده كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ من خلال هذا الرابط : ماده كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ

حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات 1442 هـ

حل اسئلة مادة كفايات لغويه 1 مقررات 1441 هـ حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات 1442 هـ

كما تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة كل الاهداف الخاصه بـ مادة كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ وهى :

التواصل اللغوي الناجح بالعربية الفصحى (حديثا وقراءة وكتابة) في المواقف اللغوية المناسبة

– حل اسئلة فهم النصوص ( المقروءة و المسموعة ) ، وتحليلها ، وتقويمها .

– اتباع استراتيجيات مختلفة للقراءة : بحسب هدفها:القراءة التصفحية أو التفحصية أو السريعة أو الـمركزة أو التحليلية أو النقدية، وبحسب نوع النص: ديني أو علمي أو أدبي أو وظيفي.

– حل اسئلة الدراسة والتعلم الذاتي.

– حل اسئلة التفكير : العلمي والناقد والإبداعي.

الكفايات اللغوية

الكفايات النحوية :

– تحديد الوظائف النحوية والأنماط الجملية في النصوص.

– التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات الـمعربة .

– التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها أو يستعد لإلقائها.

الكفايات التواصلية :

– تحقيق خطاب لغوي منظم وسليم ومؤثر.

– استخدام اللغة الفصحى للتعبير عن أفكاره وأغراضه في المواقف اللغوية المختلفة .

– اتباع استراتيجيات لغوية وعقلية واتصالية للتأثير على الآخرين وإقناعهم .

– احترام آداب الحوار والاستماع وآداب الاختلاف في الرأي .

– مراعاة الأعراف الاجتماعية اللغوية ، والظروف المحيطة بالخطاب؛ لإنتاج الخطاب أو فهمه .

الكفايات الكتابية :

– تطبيق الحل اسئلة الأساسية للتعبير الكتابي

– استخدام أساليب مختلفة من التعبير بحسب الغرض من الكتابة: الكتابة المعرفية أو السردية أو الإقناعية أو الوظيفية أو الانفعالية .

– توظيف أساليب بلاغية، واستراتيجيات إقـناعية، تجلو الفكرة، وتجعلها أكثر إشراقا وتأثيرا.

– التأكد من خلو ما يكتبه من الأخطاء النحوية والإملائية.

– استخدام حل اسئلة الخطابة والالقاء ذات الأهمية في فهم دلالات النص في مواضعها المناسبة .

الكفايات القرائية :

– اختيار الاستراتيجية المناسبة للقراءة بحسب الهدف، وبحسب نوع النص.

– تحليل البنية الـمعرفية للنصوص العلمية، والبنية الأسلوبية الجمالية للنصوص الأدبية، و تقويمهما في ضوء معايـير موضوعية.

– فهم عبارة النص الـمقروء ودلالاته الضمنية وما وراء سطوره.

– اتباع أساليب داعمة للفهم القرائي،مثل: التخطيط، وتلخيص الأفكار، ورسم مخطط الموضوع، والتعليق، و إعادة إنتاج دلالة النص .

– تحليل ألفاظ النص و أفكاره وحججه؛ للوصول إلى أغراض من مثل: معرفة بيئة النص وزمنه وشخصية كاتبه ورؤيته وموقفه من الموضوع .

– اتباع استراتيجية جيدة للدراسة والاستذكار والاستعداد للاختبارات المدرسية وأدائها.

الكفايات الذهنية وحل اسئلة التفكير :

– اتباع استراتيجيات مناسبة لتعميق الفهم وتلخيص المعرفة : خرائط المفاهيم أو الجداول أو التشجير أو التوزيع أو التوفيق…

– التمكن من حل اسئلة التفكير العلمي وحل المشكلات: الملاحظة والتصنيف والتنظيم و التفسير و التنبؤ و فرض الفروض واختبار الفروض و التعميم.

حل اسئلة مادة كفايات لغوية 4 درس حل اسئلة الخطابة والالقاء مقررات 1442 هـ

بإمكانك طلب شراء المادة او الحصول على التوزيع المجانى للمادة من خلال هذا الرابط :

كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025