حل اسئلة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني
حل اسئلة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات موقع عين وعروض البوربوينت ، و أوراق العمل ، وواجبات ، وإختبارات إسبوعية ، وإختبارات فترة أولى وثانية ، وإختبارات الفاقد التعليمي, مع شروحات متميزه بالفيديو لمادة العلوم الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسى الثاني وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بمنصة مدرستي .
حل اسئلة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني
طرق التحاضير
الاستراتيجيات الحديثة – التعلم النشط – استراتيجيات الليزر – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – الثلاثية – المسرد
اليكم بعض النماذج من المادة :
توزيع المنهج
طريقة التحضير
البوربوينت
حل اسئلة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني
يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب
التوصيل للرياض والخرج مجانا
لمن هم خارج مدينة الرياض يضاف قيمة الارسالية 50 ريال للفيدكس (من 48 ساعة الى 72 ساعة)
يمكنكم تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
www.mta.sa/c
يمكنكم شراء المادة علي سي دي 20 ريال
وعن طريق الايميل 20 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة عادية 50 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة ملونة 100 ريال
متوفر ايضاً ارقام الحسابات لمؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات تجدوها فى نهاية المقال
وايضاً يمكنكم تحميل تطبيقنا والطلب بسهولة من خلال النقر على الروابط التالية :
من اهم اهداف الدرس
- أن تعدّدي الطالبة أجزاء النبات.
- أن تشرح الطالبة أهمية أجزاء النبات.
- أن تبين الطالبة كيفية التفريق بين النباتات.
- أن تذكر الطالبة مثال على نبات نأكل منه ثماره
- أن تعطي الطالبة مثالا على نبات نأكل ساقه
- أن تعُرف الطالبة الزهرة ، أن تفرق الطالبة بين البذرة والثمرة
- أن تعدّد الطالبة أجزاء البذرة
- أن ترسم الطالبة أجزاء البذرة ، ان تشرح الطالبة كيف ينمو النبات
- أن تذكر الطالبات الأشياء التي يحتاج إليها النبات ، ان تشرح الطالبات أوجه الشبه بين نباتات الصحراء ونباتات الغابات
- أن تصف الطالبة أوراق نباتات الصحراء ، ترسم الطالبة ورقة لنبات في الغابات
الاهداف العامه لماده العلوم :
- فهم البيئة التي يعيش فيه الطلاب وتفسير ما يحدث من ظواهر طبيعية أو من صنع الإنسان وذلك في ضوء المفاهيم والقوانين والنظريات التي يدرسها.
- يربط الطالب بين بيئته ومجتمعة وذلك عن طريق ربط الدراسة بحياته العملية سواء تواجد في بيئة زراعية أو صناعية وذلك بتوظيف المعلومات التي يتعلمها داخل الفصل .
- تعويد الطلاب على ممارسة الأسلوب العلمي في التفكير وكيفية حل المشكلات التي يتعرضون لها في حياتهم الشخصية أو حياتهم المختلفة بنفس الأسلوب العلمي من التحليل أو النقد و الانتهاء منها بالنتائج المطلوبة.
- يكتسب الطلاب مهارات عقلية ويدوية تمكنهم من الاستفادة بما يتواجد في البيئة من خامات لتصنيع احتياجات المدرسة من وسائل تعليمية .
- تنمية قدرات الطلاب على حب العلم والاطلاع على كل ما هو جديد في الكتب والمجلات العلمية وصولا إلى التفاعل بين الطلاب والبيئة وتفتح مجالات أوسع عن طريق الاطلاع وصولا إلى التعلم الذاتي ، حل اسئلة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني .
- تدريب الطلاب على الدقة المطلوبة في إجراء التجارب العلمية وتقدير جهد العلماء .
- التركيز على احترام جهود الآخرين في العمل ونسبته إليهم كمبدأ ينعكس على تصرفاتهم الشخصية .
- تعميق المفاهيم الدينية والإحساس بعظمة الله وقدرته عز وجل .
- تنمية المعرفة التراكمية خلال المرحلة الإعدادية وربطها بالمرحلة الابتدائية لتحسين مخرجات مرحلة التعليم الأساسي
- اكتساب معرفة علمية تتعلق بكل من المفاهيم الكبرى الآتية: الإنسان ، والنباتات ، والحيوانات ، والكائنات الحية الدقيقة ، والمادة والطاقة ، والبيئة ، والأرض ، والكون ، والغلاف الجوي ، والأرصاد الجوية ، والاتصالات ، والعلم و التقانة ، والمجتمع .
الاهداف الخاصة لمادة العلوم :
- إكساب الطالبات ميول علمية نافعة .
- رفع المستوى العلمي والصحي بتعويدهن على العادات الصحية السليمة .
- الاهتمام بنشاط الطالبات ومشاركتهن الحسية .
- فهم الطالبات لبيئتهن والتعرف على بعض ظواهرها وتفاعلاتها .
- تعريفهن بأهمية جهود بعض أعمال المسلمين .
- إخطار عظمة الخالق عز وجل وقدرته من خلال تدريس المادة .
- الاستفادة من العلوم في رفع مستوى باقي المواد .
- تدريبهن على الرسم العلمي السليم .
- تنمية ميولهن للمطالعة العلمية السليمة المفيدة .
- تعريفهن بأهمية العلوم في رفع مستوى المعيشة باستغلال الطاقات المختلفة .
- مساعدة الطالبة على فهم نفسها .
عناصر المقال