حل اسئلة لغتى ثاني ابتدائي الفصل الدراسي الأول
حل اسئلة لغتى ثاني ابتدائي الفصل الدراسي الأول مقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة ..وحل اسئلة بالإضافة إلي عروض العمل بكل طرق التحضير الممكنة .
طرق التحاضير
التعلم النشط – المسرد – بطاقات تخطيط الدروس – استراتيجيات الليزر – البنائية – استراتيجيات التعلم الحديثة – وحدات الملك عبدالله
اليكم بعض النماذج من المادة:
توزيع المنهج :
طريقة التحضير :
يمكنكم كذلك مشاهدة نماذج التحاضير من خلال الرابط التالي
جميع طرق التحاضير واوراق العمل الخاصة بمادة لغتي اضغط هنا
بوربوينت:
ورق العمل :
يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب
0555107025
التوصيل للرياض والخرج مجانا
لمن هم خارج مدينة الرياض يضاف قيمة الارسالية 50 ريال للفيدكس (من 48 ساعة الى 72 ساعة)
يمكنكم تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
www.mta.sa/c
يمكنكم شراء المادة علي سي دي 40 ريال
وعن طريق الايميل 20 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة عادية 70 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة ملونة 140 ريال
متوفر ايضاً ارقام الحسابات لمؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات تجدوها فى نهاية المقال
وايضاً يمكنكم تحميل تطبيقنا والطلب بسهولة من خلال النقر على الروابط التالية :
أهداف الدرس :
- صون اللسان عن الخطأ وحفظ القلم من الزلل وتكوين عادات لغوية سليمة .
- تعويد التلاميذ على قوة الملاحظة والتفكير المنطقي المرتب .
- تربية ملكة الاستنباط والحكم والتعليل وغير ذلك من الفوائد العقلية التي تعود عليها لاتباع أسلوب الاستقراء في دراسة القواعد .
- الاستعانة بالقواعد على فهم الكلام على وجهه الصحيح بما يساعد على استيعاب المعاني بسرعة .
- إكساب التلاميذ القدرة على استعمال القواعد في المواقف اللغوية المختلفة.
- شحذ العقول وصقل الذوق وتنمية ثروة التلميذ اللغوية .
- أن يكتسب التلميذ القدرة على القراءة الجهورية بحيث ينطق الكلمات نطقا صحيحا ويؤدي المعاني أداء حسنا .
- أن يكتسب التلميذ القدرة على القراءة الصامتة بسرعة مناسبة مع فهم الأفكار الرئيسة والفرعية .
- تنمية القدرات على الاستماع الجيد بحيث يستطيع التلميذ تركيز الانتباه فيما سمع .
- تنمية ميل التلميذ إلى القراءة والاطلاع من خلال القراءة الحرة .
- اكتساب ثروة لغوية من خلال التعرف على كلمات جديدة .
- القدرة على حفظ النصوص .
توزيع مادة لغتى الثاني الابتدائي للفصل الدراسي الثاني:
- الخامسة آداب و سلوك
- السادسة آداب التعامل
- السابعة اتصالات ومواصلات
- الثامنة أحب العمل
مثال عن الدرس
المحتوي :
نص الاستماع :
في حجر الطعام جلس الأولاد مع جدهم مساء لتتناولوا الكعك مع الشاي جاء علي مسرعا والتقط بشماله كعكة ليأكلها أمسك الجد بيده وقال : أما سمعت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم يا علي ؟
2- أستمع وأجيب
أين جلست الأسرة؟ ومتى ؟كيف التقط علي الكعكة ؟
لماذا نهى الجد عليا عن الأكل باليد اليسرى ؟
ما السؤال الذي وجهته أسماء لجدها ؟ وبم أجابها ؟
عناصر المقال