الاخبار
حل اسئلة علوم أول ابتدائي الفصل الدراسي الثاني
حل اسئلة علوم أول ابتدائي مقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة ..وحل اسئلة بالإضافة إلي عروض العمل بكل طرق التحضير الممكنة .
حل اسئلة علوم أول ابتدائي بطريقة فواز الحربي الفصل الدراسي الثاني
حل اسئلة علوم أول ابتدائي بطريقة استراتيجيات فواز الحربي .
حل اسئلة علوم أول ابتدائي بطريقة استراتيجيات طولي .
حل اسئلة علوم أول ابتدائي بطريقة المسرد .
أهداف الدرس :
-
- تعميق مفهوم البيئة عند المتعلمة وتنمية قدراتها ومهاراتها من خلال الوظائف الكبرى لمكوناتها الإحيائية وبعض التفاعلات التي تربط هذه الكائنات ببعضها وبالمكونات اللاإحيائية قصد توعيتها بضرورة احترام البيئة وإقناعها بالمساهمة في حمايتها
- تعريف المتعلمة بدينامية الظواهر الجيولوجية الخارجية وتنمية قدراتها ومهاراتها قصد تمكينها من إدراك مفهومي الزمان والمكان في الجيولوجيا وربط بعض هذه الظواهر بالتدبير المعقل للموارد الطبيعية، وبالتالي من اتخاذ مواقف مسؤولة وثابتة للحفاظ على البيئة.
- تزويد المتعلمة بمعارف علمية حول التغذية ووظائف الاقتيات وتنمية قدراتها ومهاراتها قصد تمكينها من تعميق معرفتها بجسمها وإعطائها تربية اقتياتية وصحية سليمة.
توزيع مادة العلوم الأول الابتدائي للفصل الدراسي الثاني:
- درس الطقس من حولنا
- درس الفصول الأربعة
- درس خصائص المواد
- درس المواد الصلبة
- درس السوائل والغازات
- درس المادة تتغير
- درس المخاليط
- درس الموقع والحركة
- درس الدفع والسحب
- درس الطاقة والحرارة
- درس الضوء والصوت
مثال عن الدرس
الهدف :
- أن تعُرف الطالبة الطقس.
- أن تحدد الطالبة بعض عوامل الطقس.
- أن تذكر الطالبة بعض أدوات قياس الطقس.
- أن تعُرف الطالبة الطقس.
- أن تحدد الطالبة بعض عوامل الطقس.
- أن تذكر الطالبة بعض أدوات قياس الطقس.
- أن تعُرف الطالبة الطقس.
- أن تحدد الطالبة بعض عوامل الطقس.
- أن تذكر الطالبة بعض أدوات قياس الطقس.
المهارة :
- معرفة مفهوم (الطقس , المخلوط, الطاقة)
- تعداد الأدوات المختلفة لقياس الطقس
- معرفة مفهوم (الطقس , المخلوط, الطاقة)
- تعداد الأدوات المختلفة لقياس الطقس
- معرفة مفهوم (الطقس , المخلوط, الطاقة)
- تعداد الأدوات المختلفة لقياس الطقس
- معرفة مفهوم (الطقس , المخلوط, الطاقة)
- تعداد الأدوات المختلفة لقياس الطقس . معرفة مفهوم (الطقس , المخلوط, الطاقة)
- تعداد الأدوات المختلفة لقياس الطقس
لطلب التوزيع يرجي زيارة الموقع التالي
ولشراء المادة كاملة يرجي الضغط هنا