حل اسئلة درس كتاب التهيئة المجموعة التاسعة و العاشرة مادة لغتى للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الاول عام 1440
حل اسئلة درس كتاب التهيئة المجموعة التاسعة و العاشرة مادة لغتى للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الاول عام 1440
حل اسئلة درس كتاب التهيئة المجموعة التاسعة والعاشرة مادة لغتى للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الاول عام 1440
حل اسئلة درس كتاب التهيئة المجموعة التاسعة والعاشرة مادة لغتى للصف الاول الابتدائي -تحضير بطريقة وحدات مشروع الملك عبد الله
حل اسئلة درس كتاب التهيئة المجموعة التاسعة والعاشرة مادة لغتى للصف الاول الابتدائي -تحضير بطريقة استراتيجيات فواز الحربي .
حل اسئلة درس كتاب التهيئة المجموعة التاسعة والعاشرة مادة لغتى للصف الاول الابتدائي -تحضير بطريقة استراتيجيات طولي .
حل اسئلة درس كتاب التهيئة المجموعة التاسعة والعاشرة مادة لغتى للصف الاول الابتدائي -تحضير بطريقة المسرد .
حل اسئلة درس كتاب التهيئة المجموعة التاسعة والعاشرة مادة لغتى للصف الاول الابتدائي -تحضير بطريقة استراتيجيات الليزر
عرض الدرس التهيئة والاستعداد المجموعة التاسعة :
تعرض المعلمة الصور الموجودة في الكتاب من خلال عروض البور بوينت أو من خلال الوسيلة المتاحة تعبّر الطالبة عن المشاهد التي في الصورة مع متابعة المعلمة للطالبات
تلاحظ الطالبة الصوررة التي تحتوي على الاسماء المذكورة ثم ترسم الطالبة دارة حول الشكل المختلف في هذه الأسماء
تلاحظ الطالبة الصورة ثم تلوّن الأشكال باللون المناسب
تلاحظ الطالبة الصورة ثم تمرّر القلم باتجاه السهم
تلوّن الطالبة الحروف ك- خ –ي باللون الذي تفضله
الاهداف الخاصة بالمادة
- التمييز السمعي لأصوات الحروف ومواقعها من الكلمة.
- تذكُّر الاثنيناث والمعلومات والشخصيات في النص المسموع.
- التعبير عن محتوى الصور.
- سرد قصة مصورة بعد الاستماع إليها.
- تعريف المتعلم بنفسه وأسرته.
- التعبير شفهيًّا عن أحداث قصة مصوَّرة.
- قراءة الحروف بأصواتها القصيرة والطويلة.
- قراءة كلمات اشتملت على الحروف المستهدفة قراءة بصرية.
- قراءة جمل اشتملت على الكلمات الممثلة للحروف المستهدفة قراءة بصرية.
- تحليل الجمل إلى كلمات والكلمات إلى مقاطع والمقاطع إلى أصوات.
- تكوين كلمات ذات معنى من حروف الدرس.
- قراءة كلمات جديدة مكونة من الحروف المستهدفة قراءة هجائية.
- استظهار عدد من الأبيات من الأناشيد القصيرة.
- كتابة الحروف المستهدفة بحركاتها القصيرة والطويلة، مفردة وحسب مواضعها في الكلمة.
- كتابة كلمات مركبة من الحروف المستهدفة.
- محاكاة بعض الأساليب اللغوية والضمائر وأسماء الإشارة.
- اكتساب قيم واتجاهات تتصل بآداب الأكل: كالتسمية، غسل اليدين قبل الأكل وبعده، الأكل باليد اليمنى، التعاون والعمل بروح الفريق، صلة الرحم، وتوقير الكبير، آداب زيارة المريض.
لطلب توزيع المادة يرجي التواصل معنا على هذة الارقام او من خلال موقعنا