التحاضير الحديثة

حل أسئلة درس

حل اسئلة درس الطفولة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

حل اسئلة درس الطفولة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات تعتبر مادة التربية الصحية والنسوية من المواد الهامة في تلك المرحلة العمرية ، لأنها تساعد الطالبات على تنمية مهاراتهم الصحية بصورة جيدة وواضحة ، وتساعد مؤسسة التحاضير الحديثة على ذلك بتقديم تحاضير مختلفة وذات جودة عالية لمعلمات تلك المادة .

حل اسئلة درس الطفولة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

حل اسئلة درس الطفولة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
حل اسئلة درس الطفولة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

ما المقصود بتربية الأبناء ؟

تربية الأبناء تعني تربيتهم وإعدادهم بشتى جوانبهم الشخصية وفق المنهج الإسلامي لعبادتهم لله تعالى ، جمع ابن ، وأصله بني ، قال ابن فارس : “الباء والنون والواو كلمة ، وهو ما خلقه شيء مثل ابن الإنسان وغيره” .

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات 1444

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات1444

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

يمكنك الحصول على عينة مجانية من تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات 1444

هنـــــــــــــــا

يمكنك الحصول على أسعار تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات1444

هنــــــــــــــــا

يمكنك تقديم طلبك لشراء تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات1444

هنـــــــــــــــا

شرح درس الطفولة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات 1444

تربية الأبناء :

 تعد تربيتهم وتهيئهم في جميع جوانبهم الشخصية وفق المنهج الإسلامي لتحقيق عبودية الله تعالى ، التعليم فن وعلم ، ولعله من أهم وأخطر المهام الموكلة إلى الوالدين ، على الرغم من أنها مسؤولية كبيرة لكلا الوالدين بسبب الصعوبات والمضاعفات والمشاكل التي يواجهونها ، إلا أنه يسعدهم أن يشعروا أنهم يربون أطفالهم ويملئونهم باللطف والحنان والرعاية ، مما يجعلهم يواجهون الحياة بثقة. الحزم وحزم الإرادة .

وضح مدى أهمية مرحلة الطفولة ؟

يعهد الأطفال إلى والديهم ، والمرحلة الأكثر خصوبة للتعليم والتوجيه والانضباط هي مرحلة الطفولة ، وتتسم بالمرونة والغريزة والاستقبال كل بناء له أساس ، فإذا كانت أساساته متينة فإن البناء سيثبت على أفضل وجه – بإذن الله – لذلك من الضروري غرس الفضائل والقيم والأخلاق في نفوس الأطفال ، ويجب تعليمهم في جميع المجالات ، بدءاً ببناء العقيدة والعبادة ، مروراً بالبناء الاجتماعي والأخلاقي والعاطفي والجسدي والعلمي ، لتنتج لنا جيلا قويا قادرا على تغيير الأراضي والإصلاح والخلافة .

أصول وقواعد التعامل مع الطفل :

التعليم له أصول وقواعد يجب اتباعها في عملية التعامل مع الطفل من حيث الثواب والعقاب ، وكيفية التصرف مع الطفل إذا قدم سلوكيات غير مرغوب فيها أو بالعكس حسن السلوك ، يقول ابن القيم في ” تحفة المودود ” وما يحتاجه الطفل أكثر من غيره هو الاهتمام بأخلاقه ، لأنه ينمو على ما اعتاد المربي عليه في طفولته  ، وهكذا حتى تعتاد على السلوك الصحيح.

وضح كيفية التربية عن طريق الحوار بدلا من القسوة في التربية ؟

والناس الذين فيه بين المبالغة والإهمال ، البعض يفضل الأسلوب الصارم واستخدام “العصا” مع الأجيال الجديدة ويعتبرها أفضل من اللجوء إلى الأساليب التربوية والنفسية التي يدعو إليها الغرب ، حقيقة أن الجانبين يمكن أن يكونا على حق في التعليم المناسب ، لا النعومة الدائمة ولا القسوة المفرطة يمكن أن تربيا طفلًا يتمتع بالصحة والثقة بالنفس قادرًا على التعامل مع الحياة هنا ، يتحمل الآباء معظم مسؤولياتهم تجاه أطفالهم ، إنهم بحاجة إلى معرفة جميع مراحل نمو الأطفال وما يحتاجون إليه في كل مرحلة حتى يتمكنوا من فهم سلوكياتهم بطريقة يتم توجيهها .

اذكر أخطاء الأطفال ؟

  • إذا رجعنا إلى أسباب الخطأ الذي ارتكبه الطفل ، نجد أنه واجب أو فكري ، كما لو أن الطفل لم يكن لديه مفهوم صحيح عن الشيء .
  • أو يمكن أن يكون عمليا ، مثل القيام بشيء لا تجيده .
  • أو أن الخطأ نابع من إرادة الطفل الحازمة والإصرار على الخطأ. كل شخص لديه طريقة للتعامل معها .

اذكر علاج أخطاء الأطفال ؟

  • عندما يكون الخطأ نتيجة لسوء فهم حقيقة الأشياء ، يتعمد الوالدان التوضيح والشرح .
  • في بعض الأحيان يخطئ الطفل بفعل شيء لم يفعله من قبل ، لذلك لا ينبغي تحميله مسؤولية خطئه هنا ، لأنه من الطبيعي ألا أستطيع إنجاز شيء لم أفعله من قبل .

ما هي مخاطر العقاب ؟

 الهروب من تكاليف المعيشة ، وفقدان احترام الذات وتدني احترام الذات ، وعدم التعبير عن القدرات الكامنة ، وعدم الاستقرار النفسي ، وقلة المسؤولية ، وفقدان الثقة بالنفس والآخرين ، وعدم القدرة على التعامل مع الأحداث والمواقف ، والخوف من اتخاذ القرار ، القيام بضربات عنيفة بأدوات حادة وفي بعض الأماكن يمكن أن تؤدي أيضًا إلى أمراض عضوية مثل الارتجاج وتلف العضلات أو الأعصاب أو العمود الفقري والأوعية الدموية .

 تتميز التحاضير التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة ، بتعدد طرق واستراتيجيات التعلم الحديثة التي تساعد المعلمين على تطوير أدائهم بسرعة .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025