الاخبار

حل اسئلة درس الرسم الكتابي كتابة ب، ت، ث بخط الرقعة مادة لغتي الفصل الدراسي الاول 1442 هـ

 

حل اسئلة درس الرسم الكتابي كتابة ب، ت، ث بخط الرقعة مادة لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الاول 1442 هـ

 

يسعدنا ان نقدم لكم نحن مؤسسة التحاضير الحديثة

مادة لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الاول 1442 هـ

 

 

حل اسئلة درس الرسم الكتابي كتابة ب، ت، ث بخط الرقعة مادة لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الاول 1442 هـ

 

حل اسئلة درس الرسم الكتابي كتابة ب، ت، ث بخط الرقعة مادة لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الاول 1442 هـ
حل اسئلة درس الرسم الكتابي كتابة ب، ت، ث بخط الرقعة مادة لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الاول 1442 هـ

 

 

ويتم عرضها بالعديد من:-

طرق التحضيرالمتنوعه والمختلفه لهذه المادة مع الاسئله وحل التدريبات للمادة وشرح متميزة واوراق  العمل وسجلات التقويم والمفاهيم الحديثه والمهارات وعروض البور بوينت وتحاضير الوزارة وتوزيع للمنهج طبقا للخطة الوزارية

 

حل اسئلة درس الرسم الكتابي كتابة ب، ت، ث بخط الرقعة مادة لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الاول 1442 هـ
حل اسئلة درس الرسم الكتابي كتابة ب، ت، ث بخط الرقعة مادة لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الاول 1442 هـ

أهداف العامة للمادة لغتي 

  • صون اللسان عن الخطأ وحفظ القلم من الزلل وتكوين عادات لغوية سليمة .
  • تعويد الطالبات على قوة الملاحظة والتفكير المنطقي المرتب .
  • تربية ملكة الاستنباط والحكم والتعليل وغير ذلك من الفوائد العقلية التي تعود عليها لاتباع أسلوب
  • الاستقراء في دراسة القواعد .
  • الاستعانة بالقواعد على فهم الكلام على وجهه الصحيح بما يساعد على استيعاب المعاني بسرعة .
  • إكساب الطالبات القدرة على استعمال القواعد في المواقف اللغوية المختلفة.
  • شحذ العقول وصقل الذوق وتنمية ثروة الطالبة اللغوية .
  • أن تكتسب الطالبة القدرة على القراءة الجهورية بحيث تنطق الكلمات نطقا صحيحا وتؤدي المعاني أداء حسنا .
  • أن تكتسب الطالبة القدرة على القراءة الصامتة بسرعة مناسبة مع فهم الأفكار الرئيسة والفرعية .
  • تنمية القدرات على الاستماع الجيد بحيث تستطيع الطالبة تركيز الانتباه فيما سمع .
  • تنمية ميل الطالبة إلى القراءة والاطلاع من خلال القراءة الحرة .
  • اكتساب ثروة لغوية من خلال التعرف على كلمات جديدة .
  • القدرة على حفظ النصوص .
  • القدرة على فهم النص وتذوقه واستخراج الصور والأخيلة بما يتناسب مع المرحلة .
  • القدرة على إبداء رأيه في بعض المواقف .
  • تعليم الطالبة أصول الكتابة السليمة وسرعة الرسم الصحيح للكلمات التي يحتاج إليها في التعبير الكتابي .
  • تنمية بعض الاتجاهات لدى الطالبات مثل دقة الانتباه وقوة الملاحظة والعناية بالنظام والنظافة وإجادة الخط وحسن استعمال علامات الترقيم.
  • زيادة ثروة الطالبة اللغوية وتنمية المعلومات والخبرات والثقافة بما يشتمل عليه من موضوعاتها من فنون الأدب والثقافة والعلوم
  • حفظ التراث البشري وسهولة نقل المعارف الإنسانية من جيل إلى جيل 
  • تتحدث الطالبة بجرأة وثقة أمام الآخرين .
  • تنمية قدرة  الحوار والاتصال بين الناس والتخاطب معهم .
  • تتمكن من التعبير عن أفكاره وأحاسيسه .
  • تكتسب آداب الحديث وبخاصة حسن الاستماع واحترام الآخرين .
  • تستطيع ترتيب الأفكار ترتيبا صحيحا .
  • تتكون لديه القدرة على الكتابة فيما تتطلبه الحياة اليومية .

 

  أهداف تعليم المرحلة المتوسطة

  • تمكين العقيدة الإسلامية في نفس الطالبة وجعلها ضابطة لسلوكها وتصرفاتها، وتنمية محبة الله وتقواه وخشيته في قلبه.
  • تزويدها بالخبرات والمعارف الملائمة لسنه ، حتى تلم بالأصول العامة والمبادئ الأساسية للثقافة والعلوم.
  • تشويقها إلى البحث عن المعرفة، وتعويدها التأمل العلمي.
  • تنمية القدرات العقلية والمهارات المختلفة لدى الطالبة، وتعهدها بالتوجيه والتهذيب.

 

 

حل اسئلة درس الرسم الكتابي كتابة ب، ت، ث بخط الرقعة مادة لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الاول 1442 هـ



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025