حل اسئلة درس الجدل والحوار في القرآن مادة علوم القرآن 1 مقررات 1441 هـ

حل اسئلة درس الجدل والحوار في القرآن مادة علوم القرآن 1 مقررات 1441 هـ

حل اسئلة درس الجدل والحوار في القرآن مادة علوم القرآن 1 مقررات 1441 هـ ..يسر مؤسسة التحاضير الحديثه ان تقدم لكل العملاء الكرام وأخواتنا المعلمين والمعلمات وابناؤنا الطلاب والطالبات حل اسئلة درس الجدل والحوار في القرآن مادة علوم القرآن 1 مقررات 1441 هـ وذلك بافضل طرق البور بوينت المتنوعه والمختلفه مع الاسئله وحلول الاسئله وشروحات متميزه واوراق العمل وسجلات التقويم والمفاهيم الحديثه والتحاضير وعروض البوربوينت وتحاضير الوزاره وتحاضير عين مع المرفقات وكتاب المعلم

حل اسئلة درس الجدل والحوار في القرآن مادة علوم القرآن 1 مقررات 1441 هـ
حل اسئلة درس الجدل والحوار في القرآن مادة علوم القرآن 1 مقررات 1441 هـ

مادة علوم القرآن 1  مقررات

  • يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:
    • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
    • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
    • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
    • المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والبور بوينتدرس المبادئ العشرة لعلوم القرآن مادة علوم القرآن 1عين المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
    • تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
    • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من 
    • مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
    • تقليل وتركيز عدد القرارات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
حل اسئلة درس الجدل والحوار في القرآن مادة علوم القرآن 1 مقررات 1441 هـ
حل اسئلة درس الجدل والحوار في القرآن مادة علوم القرآن 1 مقررات 1441 هـ

الأهداف الخاصة بالمادة أولاً:

    • أن يدرك المتعلم معنى ما يتلون من الآيات بصفة عامة على الأقل:
    • وذلك بإعطاء شرح مجمل وسريع للآيات.
    • مناقشة المتعلم فيما تتضمنه الآيات من معاني وأفكار أساسية وأيضاً مناقشة المتعلم في بعض معاني المفردات أو الجمل.
    • ملاحظة: في درس التلاوة يكفي حصول المتعلم على المعنى العام حتى يمكن تخصيص وقت كافي من الدرس للتلاوة.
      • أن يحســـن المتعلم قـــراءة القرآن الكريم, وأن يجيد تلاوته:
      • ويكون ذلك بإعطاء الحروف والكلمات حقها من حيث إخراج الحروف من مخارجها الصحيحة.
      • ويكون أيضاً بمد ما يحتاج إلى مد وقصر ما يحتاج إلي قصر.
      • ويكون أيضاً بإعطاء الجمل والأساليب حقها من حيث نبرة النطق وتلوين التعبير. وذلك بتمييز الجمل الاستفهامية عن غير الاستفهامية والمثبتة عن المنفية والتعجبية عن غير التعجبية والاستنكارية عن غيرها وهكذا
    • أن يركـــز المتعلم علــى الفكـرة الرئيسيــة في الآيـات المتــــلوة:
    • قد تكون الفكرة حكماً شرعياً أو عبادة من العبادات أو معاملة من المعاملات أو عظة من العظات أو قصة تاريخية أو حادثة ذات أهمية.

مادة علوم القرآن 1 مقررات 1441 هـ

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)
إغلاق
whatsapp