حل اسئلة درس الأحرف السبعة مادة قراءات 1 الصف الثانوى مقررات 1442

حل اسئلة درس الأحرف السبعة مادة قراءات 1 الصف الثانوى مقررات 1442 تقدم من مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات و الطلبة و الطالبات كافة أنواع التحاضير مثل : تحاضير الوزارة ، تحاضير عين ، التعلم النشط ، استراتيجيات ، الطريقة البنائية ،المسرد ، وسائل ،اوراق عمل ،عروض باوربوينت وحل اسئلة بالإضافة إلى كتاب إلكتروني – سجل متابعة – خرائط ومفاهيم – شرح بالفديو لكل درس – اثراءات موقع عين .

حل اسئلة درس الأحرف السبعة مادة قراءات 1 الصف الثانوى مقررات 1442

 

حل اسئلة درس الأحرف السبعة مادة قراءات 1 الصف الثانوى مقررات 1442
حل اسئلة درس الأحرف السبعة مادة قراءات 1 الصف الثانوى مقررات 1442

 

كما نقدم الأهدف العامة والخاصة مادة قراءات 1 الصف الثانوي مقررات 1442

حل اسئلة درس الأحرف السبعة مادة قراءات 1 الصف الثانوى مقررات 1442
حل اسئلة درس الأحرف السبعة مادة قراءات 1 الصف الثانوى مقررات 1442

الأهداف العامة للمادة :

  • متابعة تحقق الولاء لله وحده وجعل كافة الأعمال خالصة لوجهه ومستقيمة على شرعه.
  • دعم العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم إلى الكون والإنسان والحياة وتزويده بالمفاهيم الأساسية التي تجعله معتزاً بدينه قادراً على الدعوة إليه والدفاع عنه.
  • تمكين الانتماء الحي لأمة الإسلام الحاملة لراية التوحيد.
  • تحقيق الوفاء للوطن الإسلامي العام والوطن الخاص المملكة العربية السعودية.
  • تعهد قدرات المتعلم واستعداداته وتوجيهها لما يحقق أهداف التربية الإسلامية.
  • تنمية التفكير العلمي لدى المتعلم وتعميق روح البحث والتدريب والتتبع المنهجي واستخدام المراجع وتعود طرق الدراسة السليمة.
  • إعداد المتعلم القادر لمواصلة الدراسة بمستوياتها المختلفة في مختلف التخصصات.
  • تهيئة سائر المتعلمين للعمل في ميادين الحياة بمستوى لائق.
  • تخريج عدداً من المؤهلين مسلكياً وفنياً لسد حاجة البلاد.

الأهداف الخاصة للمادة :

  • أن يحســـن المتعلم قـــراءة القرآن الكريم, وأن يجيد تلاوته:
  • ويكون ذلك بإعطاء الحروف والكلمات حقها من حيث إخراج الحروف من مخارجها الصحيحة.
  • ويكون أيضاً بمد ما يحتاج إلى مد وقصر ما يحتاج إلي قصر.
  • ويكون أيضاً بإعطاء الجمل والأساليب حقها من حيث نبرة النطق وتلوين التعبير. وذلك بتمييز الجمل الاستفهامية عن غير الاستفهامية والمثبتة عن المنفية والتعجبية عن غير التعجبية والاستنكارية عن غيرها وهكذا.
  • أن يدرك المتعلم معنى ما يتلون من الآيات بصفة عامة على الأقل:
  • وذلك بإعطاء شرح مجمل وسريع للآيات.
  • مناقشة المتعلم فيما تتضمنه الآيات من معاني وأفكار أساسية وأيضاً مناقشة المتعلم في بعض معاني المفردات أو الجمل.
  • ملاحظة: في درس التلاوة يكفي حصول المتعلم على المعنى العام حتى يمكن تخصيص وقت كافي من الدرس للتلاوة.

 

  • أن يركـــز المتعلم علــى الفكـرة الرئيسيــة في الآيـات المتــــلوة:
  • قد تكون الفكرة حكماً شرعياً أو عبادة من العبادات أو معاملة من المعاملات أو عظة من العظات أو قصة تاريخية أو حادثة ذات أهمية.
  • الهدف الثاني يكون بمثابة الأرضية التي ينبت فيها هذا التركيز على الهدف الثالث أو الخلفية التي تساعد على تحقيق هذا الهدف الثالث.
  • بعد هذا يمكن أن يخرج المتعلم بشيء محدد وواضح من تلاوة هذه الآيات كأن يعرف كيف أن الحق له النصر في النهاية، أو أن شريعة الله في الأمر الفلاني هي كذا وكذا أو العظة الدينية البارزة في هذه الآيات هي عدم الانخداع بالباطل وأن كان سائداً منتشراً.

 

 

 

ولشراء المادة او الحصول على نماذج مادة قراءات 1 الصف الثانوي مقررات 1442

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇