حل أسئلة مادة لغتى الصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول 1442 هـ

حل أسئلة مادة لغتى الصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول 1442

كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات التحاضير المختلفة والمتنوعة لمادة لغتى مع تحضير الوزارة وتحضير عين بالإضافة إلي ورق عمل وعروض الباوربوينت و بكل طرق التحاضير الممكنة مع التوزيع الخاص

لمادة لغتى سادس إبتدائى الفصل الدراسى الأول.

حل أسئلة مادة لغتى الصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول 1442 هـ

حل أسئلة مادة لغتى الصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول 1442 هـ

كما نقدم مع حل أسئلة مادة لغتى الصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول 1442 الأهداف العامة والخاصة للمادة

حل أسئلة مادة لغتى الصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول 1442 هـ

حل أسئلة مادة لغتى الصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول 1442 هـ

الأهداف العامة للمادة

– تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس الطفل ورعايته بتربية إسلامية متكاملة، في خلقه، وجسمه، وعـقله، ولغـتـهوانتمائه إلى أمة الإسلام.

– تدريبه على إقامة الصلاة، وأخذه بآداب السلوك والفضائل.

– تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية،والمهارات الحركية.

– تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.

– تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته الاجتماعية والجغرافية، ليحسن استخدام النعم وينفع نفسه وبيئته.

– تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الابتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
– تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحــلة التي يمر بها وغــرسحب وطنه والإخلاص لولاة أمره.

– توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه.

– إعداد الطالب لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.

الأهداف الخاصة للمادة :

صون اللسان عن الخطأ وحفظ القلم من الزلل وتكوين عادات لغوية سليمة .

– تعويدالتلاميذ على قوة الملاحظة والتفكير المنطقي المرتب .

– تربيةملكة الاستنباط والحكم والتعليل وغير ذلك من الفوائد العقلية التي تعود عليهالاتباع أسلوب الاستقراء في دراسة القواعد .

– الاستعانة بالقواعد على فهم الكلام على وجههالصحيح بما يساعد على استيعاب المعاني بسرعة .

– إكساب التلاميذ القدرة على استعمال القواعدفي المواقف اللغوية المختلفة.

– شحذ العقول وصقل الذوق وتنمية ثروة الطالبةاللغوية .

– أن تكتسب الطالبة القدرة على القراءة الجهورية بحيث ينطق الكلمات نطقا صحيحا ويؤديالمعاني أداء حسنا .

– أن تكتسب الطالبة القدرة على القراءة الصامتة بسرعة مناسبة معفهم الأفكار الرئيسة والفرعية .

– تنمية القدرات على الاستماع الجيدبحيث يستطيع الطالبة تركيز الانتباه فيما سمع .

– تنمية ميل الطالبة إلى القراءة والاطلاع من خلال القراءة الحرة .

– اكتساب ثروة لغوية من خلال التعرف على كلمات جديدة .

– القدرة على حفظ النصوص .

– القدرة على فهم النص وتذوقه واستخراج الصور والأخيلة بما يتناسب مع المرحلة .

– القدرة على إبداء رأيه في بعض المواقف .

– تعليم الطالبة أصول الكتابة السليمة وسرعة الرسم الصحيح للكلمات التي تحتاج إليها فيالتعبير الكتابي .

– تنمية بعض الاتجاهات لدى الطالبات مثل دقة الانتباه وقوة الملاحظةوالعناية بالنظام والنظافة وإجادة الخط وحسن استعمال علاماتالترقيم.

– زيادة ثروة الطالبة اللغوية وتنمية المعلومات والخبرات والثقافة بما يشتمل عليه منموضوعاتها من فنون الأدب والثقافة والعلوم .

– حفظ التراث البشري وسهولة نقل المعارفالإنسانية من جيل إلى جيل .

 

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

مادة لغتى الصف السادس

الإبتدائى الفصل الدراسى الأول 1441

 

 

للتواصل عبر الواتس أو الاتصال تليفونيا على احدي الارقام التالية :

0555107025

0557977722

0551092444