الاخبار
حل أسئلة مادة التربية البدنية أول متوسط فصل دراسي أول
حل أسئلة مادة التربية البدنية أول متوسط فصل دراسى أول مقدمة لكم من مؤسسة التحاضير الحديثة.
طرق التحاضير
التعلم النشط – المسرد
اليكم بعض النماذج من المادة:
توزيع المنهج :
طريقة التحضير :
يمكنكم كذلك مشاهدة نماذج التحاضير من خلال الرابط التالي
جميع طرق التحاضير واوراق العمل الخاصة بمادة التربية البدنية والدفاع عن النفس اضغط هنا
بوربوينت:
يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب
0555107025
التوصيل للرياض والخرج مجانا
لمن هم خارج مدينة الرياض يضاف قيمة الارسالية 50 ريال للفيدكس (من 48 ساعة الى 72 ساعة)
يمكنكم تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
www.mta.sa/c
يمكنكم شراء المادة علي سي دي 20 ريال
وعن طريق الايميل 20 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة عادية 30 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة ملونة 60 ريال
متوفر ايضاً ارقام الحسابات لمؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات تجدوها فى نهاية المقال
وايضاً يمكنكم تحميل تطبيقنا والطلب بسهولة من خلال النقر على الروابط التالية :
أهداف درس الجري الصحيح :
- تجري الطالبة بطريقة صحيحة
- تدرك الطالبة مسار حركة الجسم
- تشارك الطالبة بإيجابية و حماس في أنشطة الخبرة
الأهداف العامة لتدريس مادة التربية البدنية:
- يتعزز لديه تعاليم الدين الإسلامي المرتبطة بالنشاط البدني بما يناسب طالب هذا الصف .
- يكتسب السلوك المؤدي إلى التغلب على المعوقات النفسية .
- يتعزز لديه اكتساب السلوك المؤدي لتنمية المشاركة مع الآخرين .
- تنمو لديه عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة بما يناسب طالب هذا الصف .
- يكتسب المبادئ الأساسية للمهارات الرياضية في الألعاب المقررة لهذا الصف .
- يتعرف على بعض المفاهيم الصحية والفسيولوجية المناسبة لهذا الصف .
- يتعرف على بعض الجوانب الفنية والقانونية المهمة لممارسة الألعاب الرياضية.
الأهداف العامة للمرحلة الإبتدائية:
- تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس المتعلم ورعايته بتربية إسلامية متكاملة في: خلقه وجسمه وعقله ولغته وانتمائه إلى أمة الإسلام.
- تدريبه على إقامة الصلاة وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
- تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
- تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
- تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته الاجتماعية والجغرافية ليحسن استخدام النعم، وينفع نفسه وبيئته.
- تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الإبتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
- تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحلة التي يمر به، وغرس حب وطنه والإخلاص لولاة أمره.
- توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه.
- إعداد المتعلم لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.
عناصر المقال