حل أسئلة مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1441

حل أسئلة مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1441

حل أسئلة مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1441

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم لكم حل أسئلة مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1441


حل أسئلة مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1441 تشمل على تحضير معلمين و معلمات بالأضافة الى اوراق العمل لكل درس من دروس المادة 

و يتضمن التحضير على الأتى :

  • توزيع المنهج لمادة الأجتماعيات
  • الأهداف التعليمية لكل درس على حدى
  • الأهداف السلوكية لجميع الدروس
  • المقدمة و التمهيد للدرس
  • عرض الدرس و ما يتضمنه من شرح للتلاميذ

  • حل أسئلة مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1441
    حل أسئلة مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1441

من الأهداف التعليمية العامة لمادة الأجتماعيات نظام المقررات 1441 : 

يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:

  • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
  • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالب للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالب.
  • المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطلابفي هذه المرحلة.
  • تنمية شخصية الطالب شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
  • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
  • تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالب في الفصل الدراسي الواحد.
  • تنمية قدرة الطالب على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
  • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالب للجدية والمواظبة.
  • إكساب الطالب المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
  • تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  • تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  • تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به

الأهداف الخاصة لمادة الأجتماعيات :

يتوقع من المتعلم بعد دراسة مناهج المواد الاجتماعية في التعليم الثانوي بنظام المقررات بالمملكة العربية السعودية أن:

    1. يسهم في بناء شخصيته المؤمنة بالله رباً وبالإسلام ديناً ومنهجاً للحياة وبمحمد (صلى الله عليه وسلم) نبياً ورسولاً.
    2. ينمي ثقته بمقومات الأمة الإسلامية ويعزز الانتماء لها، ويؤمن بوحدتها على اختلاف أجناسها وألوانها، لاستعادة أمجادها وتحقيق سيادتها في العالم.
    3. يرتبط بتاريخ أمتها وحضارتها الإسلامية، ويفهم سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم) ويتخذها قدوة في الحياة، ويستفيد من سير أسلافنا الصالحين في جوانب الحياة المختلفة.
    4. يكون إنساناً صالحاً ملتزم بآداب الإسلام وتعاليمه وقيمه.
    5. يعتز بالانتماء للوطن ويتبصر بما له من أمجاد عريقة في ظل الحضارة الإسلامية ويتعرف على ما له من مزايا جغرافية وطبيعية واقتصادية، ويعرف كيفية استثمارها والمحافظة عليها.
    6. يعمق إيمانه بمبدأ الشورى وممارسة الحقوق ويلتزم بالواجبات في ضوء الشريعة الإسلامية.
    7. يعي مشكلات مجتمعه الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ويستعد للإسهام في حلها.
    8. يعرف المجتمعات العربية والإسلامية والعالمية، ويدرك الصلات التي تربط بعضها ببعض، ويعي حجم التحديات التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية.
    9. يتبصر بقدراته واستعداداته التي انعم الله بها عليه وينميها ويوجهها الوجهة المفيدة المثمرة.
    10. يتزود ببعض حقائق المواد الاجتماعية ومفاهيمها الملائمة لسنه التي تساعد في التكيف مع مجتمعه وبيئته وحياته المستقبلية لمواكبة التطور المعرفي والتقني.
    11. يعي كيفية تفاعل الإنسان مع بيئته التي يعيش فيها ومدى تأثيرها به وتأثيرها فيه والتأكيد على مسؤولية المواطن في حمايتها والمحافظة عليها.
    12. ينمي قدرته على التفكير العلمي في دراسة الظواهر الطبيعية والبشرية.
    13. ينمي مهاراته الحركية والعقلية، وتوجيهها نحو استثمارها بشكل إيجابي.
    14. يقدر قيمة العمل بأنواعه المختلفة، وحاجة بلاده إلى القوى الوطنية العاملة المدربة.
    15. يعي أهمية الاتصالات الحديثة وأثرها على الإنسان، مع مراعاة الالتزام بالمنهج الواعي في التعامل معها.

أنواع التحاضير

وحدات مشروع الملك عبدالله 
الاستراتيجيات الحديثة
التعلم النشط 
الطريقة البنائية 
المسرد

عملاؤنا الكرام .. هدفنا هو رضاؤكم وتحقيق أهداف التعليم المرجوة

كيف تحصلون على تحضير و اوراق عمل مادة تحضير مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1441

كامل بجميع مرفقاته وشرح متميز شامل لجميع دروس المادة بالإضافة إلى اوراق عمل لجميع دروس مادة تحضير مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1441 ؟


  يمكنكم التواصل على ارقام جوال و واتس اب التحاضير التالية :

حل أسئلة مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1441


كذلك يمكنكم الحصول على مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1441 و اوراق عمل معلمين و معلمات من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة

www.mta.sa/c

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)
إغلاق
whatsapp