حل أسئلة درس مستويات جسم الحيوان مادة الاحياء 1 نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني 1442 هـ

حل أسئلة درس مستويات جسم الحيوان مادة الاحياء 1 نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني 1442 هـ .. يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات مادة الاحياء1 نظام مقررات  وتشمل المادة التحاضير المختلفة لجميع الطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات بكافة أنواعها المختلفة التي تساعدك على الفهم بطريقة سلسة بالإضافة إلى دليل المعلم والعروض التوضيحية من البوربوينت التي تساعد الطلبة على الاستيعاب بشكل اكثر وضوحا بالإضافة إلى فيديوهات بالصوت والصورة لمادة الاحياء 1  نظام مقررات 1442 هـ

حل أسئلة درس مستويات جسم الحيوان مادة الاحياء 1 نظام مقررات 1442 هـ

تحضير درس مستويات جسم الحيوان مادة الاحياء 1 نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني 1442 هـ
حل أسئلة درس مستويات جسم الحيوان مادة الاحياء 1 نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني 1442 هـ

 

وبإمكانكم الأطلاع نماذج التحاضير المختلفة للدروس و على العديد من المعلومات والصور الخاصة بتحاضير المادة والحصول على التوزيع المجاني لدرس مستويات جسم الحيوان مادة الاحياء من خلال هذا الرابط. :حل أسئلة درس مستويات جسم الحيوان مادة الاحياء 1 نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني 1442 هـ

كما نقدم لكم بعض من الأهداف العامة لنظام المقررات وهى:

  • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
  • المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والبوربوينت المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
  • تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
  • تقليص الهدر في التدخين والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
  • تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
  • تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
  • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
  • تطوير بوربوينت التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية

حل أسئلة درس مستويات جسم الحيوان مادة الاحياء 1 نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني 1442 هـ

مستويات جسم الحيوان
مستويات جسم الحيوان

 الأهداف الخاصة لمادة الاحياء نظام مقررات وهى :

اولا : مساعدة المتعلمين علي تعميق العقيدة الاسلامية في نفوسهم وترسيخ الايمان بالله في في قلوبهم 

ثانيا: مساعدة المتعلمين علي كسب الحقائق والمفاهيم العلمية والمصطلحات العلمية 

ثالثا : مساعدة المتعلمين علي كسب الاتجاهات والقيم والعادات المناسبة بصورة وظيفة .

رابعا: مساعدة المتعلمين علي كسب مهارات عقلية مناسبة .

خامسا : مساعدةالمتعلمين غلي كسب مهارات علمية عملية مناسبة.

سادسا: مساعدة المتعلمين علي كسب الاهتمامات والميول العلمية المناسبة .

سابعا: مساعدة المتعلمين في تعرف المجزات العلمية للعلماء المسلمين والعرب.

ثامنا : مساعدة المتعلمين علي تذوق العلم (علم الاحياء) وتقدير جهود العلماء.

تاسعا : مساعدة المتعلمين علي كسب قدر مناسب من مهارات الاتصال والتعلم الذاتي المستمر.

عاشرا: مساعدة المتعلمين علي كسب عادات ايجابية في التعامل مع الموارد الطبيعية والبيئية ،وذلك بالاستخدام الامثل لها عن طريق :

  • تعريف المتعلمين بالاحياء النافعة في البيئة وخاصة بيئة المتعلم وكيفية المحافظة عليها وحمايتها.
  • تعريف المتعلمين بأهمية الغطاء النباتي كمصدر غذاء وطاقة .
  • تعريف المتعلمين بالاحياء القيقة المسببة للامراض بغية تحديد طرق الوقاية منها ومكافحتها.
  • تعريف المتعلمين كيفية العناية بالمياه وترشيد استخدامها والمخافظة عليها واثارة الاهتمام للبحث في سبل معالجة مشاكلها.
  • تنمية الشعور الاجتماعي (الشعور بالمسؤولية واحترام الممتلكات العامة).

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم لكم تحاضير وأوراق عمل وعروض بوربوينت لكل ما يخص المواد الدراسية (ابتدائي ومتوسط وثانوي فصلي و مقررات) وكذلك تعليم الكبيرات ومجتمع بلا امية وايضا جميع ما يخص رياض الاطفال اكثر من طريقة للتحضير بالطرق الحديثة مع شرح فيديو واثراءات عين لكل الدروس .

حل أسئلة درس مستويات جسم الحيوان مادة الاحياء 1 نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني 1442 هــ

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇