التحاضير الحديثة

الاخبار

حل أسئلة التربية الفنية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث

حل أسئلة التربية الفنية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت ، و أوراق العمل ، وواجبات ، وإختبارات إسبوعية ، وإختبارات فترة أولى وثانية ، وإختبارات فاقد تعليمي, مع شروحات متميزه بالفيديو لمادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسى الثالث وجميع طرق التحضير المختلفة واوراق العمل وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.

حل أسئلة التربية الفنية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث طرق التحضير :

التعلم النشط – المسرد – الاستراتيجيات الحديثة – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – استراتيجيات الليزر

التوزيع :

حل أسئلة التربية الفنية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث
حل أسئلة التربية الفنية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث

التحضير :

حل أسئلة التربية الفنية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث
حل أسئلة التربية الفنية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث

يمكنكم مشاهدة نماذج التحاضير من خلال الرابط التالي:

جميع طرق التحاضير واوراق العمل الخاصة لمادة التربية الفنية اضغط هنا

بوربوينت :

حل أسئلة التربية الفنية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث
حل أسئلة التربية الفنية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث

الأهداف العامة لتدريس التربية الفنية

  • تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس المتعلم ورعايته بتربية إسلامية متكاملة في: خلقه وجسمه وعقله ولغته وانتمائه إلى أمة الإسلام.
  • تدريبه على إقامة الصلاة وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
  • تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
  • تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
  • تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته الاجتماعية والجغرافية ليحسن استخدام النعم، وينفع نفسه وبيئته.
  • تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الابتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
  • تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحلة التي يمر به، وغرس حب وطنه والإخلاص لولاة أمره.
  • توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه.
  • إعداد المتعلم لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.
  • تأكيد أثر التربية الفنية في حياة وسلوك التلميذ بما يحقق التوازن النفسي بين الفرد والمجتمع .
  •  احترام إنسانية التلميذ ، وتقدير عمله الفني وتقويمه والتعاطف مع أسلوبه في الأداء لتأكيد شخصيته .
  •  الكشف عن ميول التلاميذ وأنماطهم والعمل على تنميتها كل في مجاله الخاص .
  •  إتاحة الحرية لكل تلميذ لضمان انطلاقه للتعبير الفني في شتى صوره وأشكاله في إطار من الثقة بالنفس وتحمل المسئولية .
  •  ربط التلميذ بالبيئة الطبيعية والاجتماعية .. بما تشتمل عليه من مظاهر وظواهر وتقاليد وعادات مما يؤكد تفاعله معها وولاءه لها وذلك بالتعبير عنها بلغة الفن التشكيلي التي توضح أفكاره وتنقلها للآخرين في صدق ..
  • تزويد التلميذ بالمعلومات والخبرات والمهارات الفنية والعملية المتدرجة والتي تتناسب مع سنه ويؤخذ في الاعتبار مبدأ تطوير هذه المهارات وإثراء تلك الخبرات باستمرار التعلم عن طريق الممارسة .
  •  إشعار التلميذ بالسعادة والاستمتاع بالعمل اليدوي واحترامه مع تدريبه على التفكير والعمل بالأيدي مما يشكل بداية التفكير الإبداعي القائم على الخيال .
  •  إشباع خيال التلاميذ في هذه المرحلة إشباعا علميا وفنيا بالقصص الهادفة والملائمة لأعمارهم والتي تجمع بين الحقيقة والخيال لتثير كل ما يكمن في نفوسهم من انفعالات يستطيعون ترجمتها في تعبير حي متحرر .
  • إتاحة الفرص أمام جميع التلاميذ للاستكشاف والبحث والتجريب في مختلف جوانب المادة بالأسلوب العلمي لاكتشاف المزيد من خصائص الخامات وإمكاناتها في العمليات التشكيلية التي تنبثق عنها محاولات تكنيكية تكشف عن قدراتهم الإبداعية .
  • تنمية القدرة على التعبير الابتكاري لدى التلاميذ الصغار واعتبار الابتكار هو الأساس في كل عمل فني .
  •  اكتساب بعض المهارات الملائمة في استخدام الخامات والأدوات وصولا إلى القدرة على الإنتاج اليدوي وذلك كجزء أساسي في تربية الأطفال .
  • تهيئة الفرص المتكافئة لجميع التلاميذ في الممارسة العملية بحيث يبلغ التلميذ المستوى اللازم في المهارات الفنية وفق قدراته واستعداداته .

الأهداف الخاصة لمادة التربية الفنية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث

  • التعرف على العناصر الشكلية واستخدامها في إنتاج رسومات معبرة عن حياة التلميذ وبيئته.
  • التحدث بحرية وطلاقة عن إنتاجه الفني ووصف الأعمال الفنية التي يشاهدها بطريقة مناسبة.
  • إتقان استخدام الألوان الشمعية وألوان الباستيل وألوان الجواش بالفرشاة.
  • إدراك مفهوم الزخرفة.
  • تصنيف الزخارف وفقاً لطبيعتها (نباتية، هندسية، كتابية).
  • القدرة على رسم زخرفة بسيطة بعنصر واحد عن طريق التكرار.
  • وصف عمل زخرفي بأسلوبها الخاص.
  • الإلمام بأنواع وخصائص الطينة الطبيعية والصناعية.
  • التمكن من تشكيل وإنتاج عمل فني بالطين الصلصال وزخرفته بالخدش.
  • التحدث عن بعض الصفات الجمالية في أعمال الطين الصلصال.
  • إدراك مفهوم النسيج.
  • معرفة أنواع عديدة من خامات النسيج.
  • إنتاج زخارف نسجية بسيطة تناسب سن المرحلة.
  • تذوق القيمة الفنية في الزخارف النسجية.
  • إدراك مفهوم الطباعة.
  • الطبع ببقايا الخامات المستهلكة.
  • وصف أحد الأعمال المطبوعة.
  • التعبير المجسم بأحد الخامات المتوفرة.
  • ذكر خطوات تنفيذ العمل.
  • ذكر أحد القيم الفنية في عمله.

يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب:

 مادة التربية الفنية الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثالث


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025