التحاضير الحديثة

الاخبار

حلقة المشاعر رياض أطفال

حلقة المشاعر رياض أطفال تعتبر المشاعر من أساليب الذكاء في تعليم الأطفال التعبير عن مشاعرهم حيث تبدأ أولا بعرض المصطلحات المختلفة للمشاعر وشرحها للطفل مثل مشاعر الحزن- مشاعر الفرح – مشاعر اليأس – مشاعر الملل- مشاعر التفاؤل – مشاعر التردد – مشاعر الخوف – مشاعر الإحباط – مشاعر السعادة – مشاعر الانفعال وغيرها من المشاعر المختلفة التي يجب على الأطفال التعبير عنها ، وسيكون ذلك من خلال عرض بطاقات مختلفة من المشاعر والعواطف التي تساعد الطفل على الفهم وحفظ مفردات الكلمات الخاصة بكل المشاعر .

حلقة المشاعر رياض أطفال

حلقة المشاعر رياض أطفال
حلقة المشاعر رياض أطفال

تقوم مؤسسة التحاضير الحديثة بتقديم كل ما هو مهم وأساسي وكل ما يخص الوحدة والدرس حيث نتعرف على طرق تحاضرين مختلفة ومتنوعة لكل درس على حدى وخاصًة حلقة المشاعر رياض أطفال وذلك لأهمية هذا الدرس عن الأطفال حيث تعرف كل طفل بأهمية التعبير عن مشاعره وكيفية التعبير عن مشاعره ومعرفة الأطفال بالمشاعر في العموم واسم كل شعور يشعر به الطفل وكيف يكون هذا الشعور .

مكونات وحدة المشاعر رياض أطفال

حلقة المشاعر رياض أطفال
حلقة المشاعر رياض أطفال

طرق تحضير وحدة المشاعر رياض أطفال

حلقة المشاعر رياض أطفال
حلقة المشاعر رياض أطفال

تتكون كل وحدة من عدة ملفات مهمة كثيرا في تحديث وتوصيل المعلومة بشكل مؤكد وسريع وبسيط  للأطفال حيث تتكون من (الملفات الفلاشية – عروض البوربوينت – بوسترات لكل درس – صور للوحدة – التحاضير المختلفة – قوانين الاتفاقية للفصل – الأناشيد التعليمية – الألعاب التعليمية – تصميم الفيديوهات التعليمية – البطاقات التعليمية – وأوراق عمل خاصة بكل درس – أوراق عمل لحروف الوحدة وأرقامها – تربية دينية إسلامية لكل وحدة سورة خاصة بها وأحاديث نبوية شريفة وأدعية) .

ورق عمل وحدة المشاعر رياض اطفال

ورق عمل وحدة المشاعر رياض اطفال
ورق عمل وحدة المشاعر رياض اطفال

لمشاهدة المزيد من نماذج وحدات رياض الأطفال

هنــــــــــــــــــا 

🔴أسعار فلاش رياض الأطفال 57 وحدة💰
▪إيميل 130 ريال

توصيل فلاش 180 ريال
التوصيل مجاني داخل الرياض والخرج
لمن هم خارج مدينة الرياض يضاف قيمة 50 ريال للطلب شحن سمسا

أهداف وحدة روضتي لرياض الأطفال :

أولا يجب علينا معرفة ما هو الفرق بين الشعور والإحساس ؟

الشعور أو المشاعر: وهي ردة فعل عاطفية  داخلية تصيب القلب والروح في مواقف كثيرة معينة. في وقت مبكر كثيرا من عمر الأطفال يتعلم الطفل بعض المشاعر الأساسية وهي :-  

  1. الحزن .
  2. الفرح .
  3. الاشمئزاز .
  4. الغضب .
  5. الدهشة .
  6. الخوف .

ومع كل هذا يحتاج كل طفل إلى مجموعة متعددة من العواطف المختلفة في الصندوق الخاصة بهم ولذلك كي يستطيع الأطفال التعبير بدقة عن أنفسهم .

ويتعلم بعض أو معظم الأطفال المشاعر التي يحتاجون إليها في البيئة المحيطة بهم والمشاعر التي قد يستطيعون طلبا أو إنهاء أي شيء يريدونه ، والآن نستعرض بعض الأشياء والتعليمات التي واجب تذكرها :

  • إن نترك الطفل يعبر عن الحالة التي يمر بها من خلال عرض مجموعة كروت أو بطاقات كل بطاقة بها شعور مختلف ونترك كل طفل يختار الشعور الذي يمر به من هذه البطاقات، وهذه طريقة جديدة لتعبير الطفل عن شعوره بمفرده ودون مساعدة من أحد.
  • أن نترك كل طفل يشعر بالخوف او الاحباط او الاذى او التوتر لان هذه المشاعر جزء من حياتنا وتجاربنا اليومية .
  • أن نترك كل طفل يشعر بالخوف أو الإحباط أو الأذى أو التوتر لأن هذه المشاعر جزء من حياتنا وتجاربنا اليومية .
    إن نترك الطفل يبحث عن العواطف في العالم من حوله وأن نساعد كل طفل على ربط كل كلمة ببعضها ثم يربط الكلمات بأفعال الآخرين وهذا يساعد الطفل كثيرا في التعبير عن مشاعره بسهولة ويسر .
  • نقوم بإيقاف تشغيل الشعور الافتراضي : أي لا يتعلم الطفل الصغير العواطف والمشاعر من الشاشات بل ندعهم يقضون الأوقات مع أشخاص حقيقيين ليتعلموا التعبير جيدا عن مشاعرهم .

كل هذا وأكثر نقدمه لكم من مؤسسة التحاضير الحديثة مع المزيد من التطور والسعي دائما في الوصول إلى أفضل النتائج والتواصل معكم وخدمتكم .

عناصر المقال


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025