توزيع التاريخ التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث
توزيع التاريخ التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث تجدونه هنا لدينا مغ تحضيرالمادة بكافة الطرق المتاحة وبكل الوسائل الممكنة بشكل حصري منظم ومرتب لن تجدونه في أي مكان آخر علي الإطلاق ، ونسرد لكم في هذا الموضوع أمثلة علي التحاضير المتاحة .
ما سوف تجدونه في ملفات مادة التاريخ التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث أيضا :
تحضير التاريخ التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث نقدمها لكم بكافة طرق التحاضير الخاصة – ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمة – سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور – مجلدات اختبارات متنوعة – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج وكل هذا نسرده لكم فقط كمثال وليس كل ما يحتويه التحضير والملفات المرفقة به الخاصة بنا في مؤسس التحاضير الحديثة لخدمات المعلمين والطلاب الشاملة .
توزيع التاريخ التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث
أنواع تحضير التاريخ التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث
التحضير بطريقة التعلم النشط – التحضير بالطريقة البنائية – التحضير بطريقة مسرد الليزر 1 – التحضير بطريقة مسرد الليزر 2 – التحضير بطريقة وحدات الملك عبد الله – أوراق عمل .
ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة التاريخ التعليم الثانوى نظام المقررات من خلال الضغط هنا
أسعار مادة التاريخ التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
تجدون في تحضير التاريخ التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث
تحضير جميع الوحدات الدراسية بالإضافة الي دروسها مثل :
تحضير درس: مفهوم التاريخ ومصادره
تحضير درس : نشأة التدوين التاريخي عند المسلمين
تحضير درس : مهارات التفكير فى التاريخ
تحضير درس : مصادر التاريخ الوطنى
تحضير درس : الآثار والمصادر الكلاسكية
تحضير درس : الشخصية العربية
تحضير درس : الممالك العربية القديمة
تحضير درس : شبه الجزيرة العربية قبيل الإسلام
الأهداف العامة لمادة التاريخ التعليم الثانوى نظام المقررات
يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:
- المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
- تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
- تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
- المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
- تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
- تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
- تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
- تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
- رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
- إكساب الطالبة المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
- تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
عناصر المقال