تحضير we can ثالث ابتدائي فصل ثالث

تحضير we can ثالث ابتدائي فصل ثالث

تحضير we can ثالث ابتدائي فصل ثالث تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة طرق التحاضير الخاصة بالمادة – ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمه – سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور – مجلدات اختبارات متنوعه – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج

أنواع طرق تحضير we can ثالث ابتدائي فصل ثالث

الطريقة البنائية (1) + الطريقة البنائية (2) + التعلم النشط الجديد + الطريقة الخماسية + وحدات مشروع الملك عبدالله + وحدات عرضية

نموذج من التحضير

تحضير we can أول ابتدائي فصل ثالث
تحضير we can ثالث ابتدائي فصل ثالث

نموذج من ورق العمل

تحضير we can أول ابتدائي فصل ثالث
تحضير we can ثالث ابتدائي فصل ثالث

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير we can أول ابتدائي فصل ثالث
تحضير we can ثالث ابتدائي فصل ثالث

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى وعينة من التحضير من خلال الرابط التالي

http://t.mta.sa/1443/t3/demo/eed/20111.pdf

ويمكنكم مشاهدة نماذج تحضير we can ثاني ابتدائي فصل ثالث ولجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

تحضير we can ثالث ابتدائي فصل ثالث
تحضير we can ثالث ابتدائي فصل ثالث

يمكنكم كذالك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

واليكم توزيع منهج مادة we can ثالث ابتدائي فصل ثالث

Unit 3 Animals
lessons 1 Talk Time – lesson 2 Rhythms and Sounds
lesson 3 Words
lesson 4 Phonics
Unit 4 Days and Weather
lessons 1 Talk Time – lesson 2 Rhythms and Sounds
lesson 3 Words
lesson 4 Phonics
Unit 5 Feelings and Things
lessons 1 Talk Time – lesson 2 Rhythms and Sounds
lesson 3 Words
lesson 4 Phonics

General Objective of Teaching English in Primary Stage

1. Learn the basics of the English language that would form the foundation for
its mastery in the future.

2. Use the basic structures of English sentences.

3. Learn the core vocabulary assigned for this stage.

4. Listen and understand simple English language.

5. Express themselves orally using simple English language.

6. Read and understand simple written English language materials.

7. Write simple guided sentences in English language.

8. Appreciate the importance of English language as an international language
of communication, for introducing Islam, the Islamic nation’s culture and
the cultural achievements of Muslims to other nations.

9. Appreciate the importance of English language as an international language
of communication to benefit from the achievements of other cultures in
accordance with Islam
.

content of lesson

1 Listen and say.

Explain the question “How old are you?” to ask about age.
Play the CD twice.

Ask the students to make groups.

Ask them to act the dialogue.


Practice the talks in pairs.
2


Put the students in pairs.

Ask the students to ask each other about age.


3 Act out the talks in pairs.


Ask the students to act the dialogue.
Go round the classroom to make sure that the students can say the age
correctly.

Page 29:

4 How old are you? Quickly ask three people.

Revise the question “How old are you?”

Play the CD.

Ask the students to read.

Ask them to make the dialogue in pairs.

Ask “How old are you?” and get the answer.

Procedure

  • Greet the students and say “Hello”.
  • Write the date and the title on the board.
  • Page 2:

1 Listen and say

  • Students look at the picture and count how many toys the girl has and how many Safroota has.
  • Students listen to the CD and say the talk along.

2 Practice the talks in pairs

  • Ask the students to Students practice the conversation while looking at the picture.

3 Act out the talks in pairs

  • Ask the students to act out the talks in pairs.
  • Students look in their schoolbags and count how many books, pencils, crayons, etc. they have.
  • Use their school things to act out the talks.
  • Page 3:

4 Number Guessing Game

  • Students look at the picture of the game, listen to the CD track and try to figure out how to play the game.

Show the students all ten marbles. Count them together.

 

 

 

يوجد في تحضير we can ثالث ابتدائي فصل ثالث

تحضير lesson (Talk Time)

تحضير lesson (Rhythms and sounds)

تحضير Words lesson

تحضير Phonics lesson

تحضير Phonics Practice lesson

 

 

يوجد في بوربوينت we can ثالث ابتدائي فصل ثالث

بوربوينت lesson (Talk Time)

بوربوينت lesson (Rhythms and sounds)

بوربوينت Words lesson

بوربوينت Phonics lesson

بوربوينت Phonics Practice lesson

 

 

يوجد في حل اسئلة we can ثالث ابتدائي فصل ثالث

حل اسئلة lesson (Talk Time)

حل اسئلة lesson (Rhythms and sounds)

حل اسئلة Words lesson

حل اسئلة Phonics lesson

حل اسئلة Phonics Practice lesson

 

ما هي أهداف المرحلة الابتدائية في عملية التعليم؟

في تحضير we can ثالث ابتدائي فصل ثالث يوجد هناك مجموعة عديدة والمتنوعة من الأهداف التي تسعى المرحلة الابتدائية إلى تحقيقها من حيث نواحي وجوانب عديدة لدى الطالب، وتتمثل هذه الأهداف من خلال ما يلي:

أولاً: الأهداف الدينية وتتمثل هذه الأهداف من خلال ما يلي:

  1. القيام على غرس الاتجاه الديني الصحيح في نفس الطالب منذ الطفولة.
  2. التمسك بإقامة الشعائر الدينية، والعمل على غرس القيم والمبادئ الدينية في نفس الطالب.
  3. تعويد الطالب على مناصرة الحق ورفض الباطل. غرس روح المحبة والتراحم والتعاطف لدى الطالب.
  4. تجنب جميع الأمور التي تخالف أو تتعارض مع الأخلاق والقيم الدينية.

ثانياً: الأهداف النفسية والتربوية وتتمثل هذه الأهداف من خلال ما يلي:

  1. تحسين وتنمية مواهب الطالب وميوله واتجاهاته. اعتماد الطالب على نفسه، والقيام على حل المشاكل التي يتعرض لها.
  2. حسن الاستفادة من وقت الفراغ، وتنظيم الأعمال والمهام اليومية. تعليم الطالب على احترام آراء الآخرين. تنمية حب الفضول والاطلاع لدى الطالب.
  3. قبول الطالب النقد، وتعويده على إبداء الرأي من غير تعصب، وعلى حب الحوار والنقاش.
  4. التقيد واتباع السلوك السليم والإيجابي في داخل وخارج الحرم المدرسي.

ثالثاً: الأهداف الاجتماعية تتمثل هذه الأهداف من خلال ما يلي:

  1. غرس روح النشاط في نفس الطالب، وتحمل المسؤولية.
  2. حب النظام والتقييد به، واحترام حقوق الآخرين وتقديرها، وعدم التعدي أو العبث في الممتلكات الخاصة لهم.
  3. بث روح التآخي والتعاون بين الطلاب. تقدير واحترام من هم أكبر منهم في العمر، والعطف والمودة على منه اصغر منهم في العمر.
  4. التخلص من العادات غير الإيجابية والقضاء عليها.
  5. تطوير وتنمية الذوق السليم لدى طالب المرحلة الابتدائية.
  6. ترسيخ وتثبيت المبادىء والأخلاق والقيم الحميدة، ومحاربة السيئة منها.

رابعاً: الأهداف الصحية تتمثل هذه الأهداف من خلال ما يلي:

  1. تعويد الطالب على النظافة الشخصية ونظافة البيئة من حوله.
  2. توليد العناية والاهتمام بالصحة الجسدية، والوقاية من الأمراض.
  3. تقوية وبناء الجسم، وتعويد الطالب على العادات الصحية السليمة.

الهدف من تعلم اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية

1- تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية التي من شأنها أن تشكل الأساس لإتقانها في المستقبل.
2- استخدام الهياكل الأساسية للجمل الإنجليزية.
3- تعلم المفردات الأساسية المخصصة لهذه المرحلة.
4- استمع وفهم اللغة الإنجليزية البسيطة.
5- التعبير عن النفس شفهيا باستخدام لغة إنجليزية بسيطة.
6- قراءة وفهم مواد بسيطة مكتوبة باللغة الإنجليزية.
7- كتابة جمل بسيطة موجهة باللغة الإنجليزية.
8- تقدير أهمية اللغة الإنجليزية كلغة اتصال دولية، لإدخال الإسلام وثقافة الأمة الإسلامية والإنجازات الثقافية للمسلمين إلى الدول الأخرى.
9- تقدير أهمية اللغة الإنجليزية كلغة اتصال دولية للاستفادة من إنجازات الثقافات الأخرى وفقًا للإسلام.

طريقة تعلم الإنجليزية

تقسيم دراسة اللغة إلى القراءة والمحادثة والقواعد النحوية وما إلى ذلك أمر مصطنع وهذه الجوانب من تعلم اللغة ليست غاية في حد ذاتها، اللغة هي لغة واحدة ،

ويجب على المعلمين دائمًا الاحتفاظ بمفهوم اللغة هذا أمامهم، يترتب على ذلك أن الأنشطة المتنوعة في كل فترة من فترات اللغة الإنجليزية مرغوب فيها للغاية ،

ليس فقط لأنها تمنع أو تقلل الرتابة ولكن أيضًا لأنها تثير إعجاب عقل المتعلم بفكرة وحدة اللغة، لذلك لا ينبغي أن يخصص المعلم عادة فترة كاملة لجانب واحد فقط من تعلم اللغة الإنجليزية.

في المراحل المبكرة ، لا ينبغي تصحيح نطق التلميذ والمفردات وقواعد اللغة بقدر تثبيطها،

لا ينبغي وضع الكثير من الضغط على الإشارة إلى أخطاء التلميذ، لا ينبغي إيلاء الكثير من الاهتمام للكلمة كوحدة لغوية، يمكن شرح معظم الكلمات وفهمها فقط في سياقاتها ،

ويجب تعليم التلاميذ تقدير الجملة باعتبارها وحدة التعبير.

مع وجود فصل جديد ، غالبًا ما يجد المعلم صعوبة في جعل التلاميذ يقومون بواجب منزلي مكتوب أو حتى يكتبوا الكثير في الفصل،

يجب على المعلمة أولاً أن تسأل نفسها عما إذا كانت في الواقع تعمل على مثل هذه الصعوبة بحيث يعتقد التلاميذ أنهم ملزمون بمعظم الخطأ،

في حين أن الفصل ما زال يعتاد على فكرة القيام بعمل كتابي بانتظام في المنزل ، إلا أن التشجيع ضروري ،

وأحيانًا يكون أكثر فائدة من العدالة الصارمة في التعليم .

أهداف السنة الثالثة

1- لتحية شخص ما ، طرح الأسئلة الأساسية والإجابة عليها والتي تتناول المعلومات الشخصية.
2- طرح وإجابة الأسئلة الأساسية حول المنزل والمدرسة والمهن والتسوق والبلدان المختارة والوقت والأرقام والقياسات.
3- وصف الأشخاص وأنشطتهم والتحدث عن الإجراءات الروتينية والإجراءات الحالية.
4- فهم واستخدام القواعد والمفردات التي يتم تدريسها خلال العام.
5- الاستماع إلى محادثة قصيرة ، والأوصاف ، وما إلى ذلك … لاستخراج المعلومات التي يحتاجون إليها.
6- ابدأ بقراءة الرسائل والألغاز والقصص القصيرة.
7- قل الأبجدية ، وتعرف على ترتيب الحروف الأبجدية ، وتهجئة الكلمات التي تعلموها.
8- اكتب الفقرات عن طريق نسخ الكلمات واختيارها أو تكوين جمل في الإجابة على الأسئلة.
9- قم بتكوين الحروف وتوصيلها بشكل صحيح (باستخدام القلم وليس بالقلم الرصاص) وعلامات الترقيم بالأحرف الكبيرة والصغيرة.

حقائق عن اللغة الإنجليزية

1- اللغة الإنجليزية ليست هي اللغة الرسمية للولايات المتحدة، البلد في الواقع لا تملك لغة رسمية، في حين أن بعض الولايات سمت الإنجليزية ، لم تصدر الحكومة المركزية الأمريكية مثل هذا الإعلان، ومع ذلك ، فإن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر شيوعًا في البلاد، الإسبانية هي الثانية ، مع أكثر من 40 مليون متحدث .

2- من بين اللغات العشر الأكثر انتشارًا ، اللغة الإنجليزية هي اللغة الوحيدة التي لا تملك مؤسسة إرشادية لوضع معايير اللغة، وهذا يعني أنه بينما يحب الخبراء إملاء قواعد اللغة ، فإنهم لا يتمتعون بأي سلطة رسمية أو حاسمة، إذن ما نعرفه ونعلمه “رسميًا” هو في الحقيقة مجرد ما نقوم بتدريسه في المدرسة والاستمرار في استخدامه في مواقف الحياة اليومية.

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)
إغلاق
whatsapp