التحاضير الحديثة

الاخبار

تحضير ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي

تحضير ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة على استبدال طرق الشرح القديمة بطرق حديثة وأكثر تفاعلية لكي يحدث نظام من التفاعل بين الطلاب ومعلم المادة ، حيث وفرت لمادة القرآن الكريم طرق واستراتيجيات تعلم حديثة تساعد المعلم على تطوير أدائه العلمي بصورة جيدة وسريعة .

تحضير ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي

تحضير ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي
تحضير ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي

تقوم مؤسسة التحاضير الحديثة بتوفير أكثر من طريقة تحضير حديثة لمادة القرآن الكريم في المرحلة الابتدائية ، وذلك لتطوير العملية التعليمية في المنطقة ، ولكي تجعل الطلاب أكثر مهارة وتفاعلية مع المعلم .

بوربوينت ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي 1444

بوربوينت ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي
بوربوينت ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي

مكونات ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الاول 1444

مكونات ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي
مكونات ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي

طرق تحضير ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الاول 1444

طرق تحضير ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الاول
طرق تحضير ماده القران الكريم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الاول

يمكنك الحصول على نسخة مجانية من تحضير ماده القرآن الكريم الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الاول 1444

هنـــــــا

يمكنك التعرف على أسعار تحضير ماده القرآن الكريم الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الاول 1444

هنـــــــــا

يمكنك تقديم طلبك لشراء تحاضير ماده القرآن الكريم الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الاول 1444

هنــــــــا

سبب تسمية سورة الذاريات :

إن الاختلاف في المذهب في القرآن الكريم بشكل عام هو اختلاف ناتج عن اختلاف في العقل يؤدي إلى تسمية السورة باسمها المعروف ، وقد تشترك بعض السور القرآنية بسبب المذهب ، وكأن سبب التسمية هو حادثة أو قصة تروى بآيات هذه السورة فسميت باسم هذه الحادثة أو القصة .

وهذا ينطبق على سورة الكهف وسورة البقرة ، ومما يجدر ذكره في باب تسمية السور القرآنية أن الراجح عدم وجود حديث في سبب تسمية السور أن تسمية السور القرآنية بأسمائها من أفعال الصحابة – رضوان الله عليهم جميعاً – ، لكي يفرقوا بين السور فدعوا سورة الكهف بالاسم ؛ لأن قصة أصحاب الكهف وردت في السورة ، وسموا سورة الواقعة ؛ لأن السورة ابتدأت باسم الواقعة .

سبب نزول سورة الذاريات :

 تختلف أسباب نزول السور القرآنية من سورة إلى أخرى ، وهذا الاختلاف يتعلق بالواقعة أو القاعدة أو التشريع ، حيث السور القرآنية نزلت نتيجة حادثة ، فتنهى عن الأعمال التي لا ترضي الله تعالى أو نقيضه ، وقد تعددت السور التي لم يذكر فيها سبب النزول ، وربما يرجع ذلك إلى ضعف الروايات التي نقلت أسباب النزول منذ زمن النبي – صلى الله عليه وسلم – ، وأما سورة الذاريات وفيما يتعلق بها فقد ورد رواية عن النبي صلى الله عليه وسلم توضح سبب نزول هذه السورة وردت هذه الرواية عن الحسن بن محمد بن الحنفية .

فضل سورة الذاريات :

الأحاديث الواردة في فضل قراءة القرآن الكريم كثيرة ، وهي موجودة في السنة النبوية الصحيحة عن النبي – صلى الله عليه وسلم – ، لكن الأحاديث التي أبرزت السور القرآنية مع الفضل لم تكن كافية ولا تكفي لجميع السور ، وهناك سور ورد ذكر فضائلها في أحاديث خاصة ، وهناك أبواب لم يرد فيها حديث ، وعموما القرآن هو كل كرم الله – عز وجل – .

سورة الطور :

سورة الطور هي إحدى السور المكية للمفصل التي نزلت على النبي الكريم قبل الهجرة ، كانت السورة السابعة والخمسين من حيث النزول ، نزلت قبل سورة المؤمنون وبعد سورة نوح ، أما ترتيبها في القرآن العثماني فهو الثانية والخمسون وعدد آياتها تسعة وأربعون آية تبدأ بأسلوب اليمين ، تقع هذه الآيات في الربعين الأول والثاني من الثالث والخمسين من السابع والعشرين ، وتركز الآيات على أجر المؤمنين والمشركين يوم القيامة ، بالإضافة إلى التركيز على موضوعات العقيدة الثابتة وهي الوحدة والوحي والرسالة والقيامة والحساب والثواب .

سبب تسمية سورة الطور :

سميت هذه السورة على اسم المرحلة ، واسمها هو وجود مرحلة الكلمة في الآية الأولى ، حيث أقسم الله تعالى بالطور ، الطور اسم جبل يقع في سيناء بجمهورية مصر العربية اليوم ، وهو الجبل الذي تحدث فيه الله تعالى مع نبيه موسى عليه السلام .

وفي نهاية عرض مادة القرآن الكريم ، نتمنى أن نكون قد نولنا رضا عملائنا الكرام .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025