تحضير مادة كيمياء 1 بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات
تحضير مادة كيمياء 1 بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات تحظى المواد العلمية في المرحلة الثانوية نظام المقررات على اهتمام كبير من قبل الطلاب والمعلمين ، لأنها سوف يتحدد على أساسها اختيار نظام الدراسة الجامعية ، واختيار المجال المناسب لكل طالب وطالبة ، ويستهدف معلمي ومعلمات المواد العلمية إلى تنمية المهارة العلمية لكل الطلاب والطالبات وخاصة مادة الكيمياء 1 مقررات ، ولذلك نجد أن مؤسسة التحاضير الحديثة قد ساهمت في هذا الاهتمام ، وقامت بإعداد تحاضير مميزة لمادة الكيمياء وتضم كل ما قد يلزم كل معلم ومعلمة من طرائق مختلفة تتناسب مع جميع المتطلبات التعليمية لهذه المرحلة .
تحضير مادة كيمياء 1 بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات
تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة تحضير مادة الكيمياء 1 نظام المقررات بعدة طرق مختلفة ، وأهم هذه الطرق هي طرق تحضير فواز الحربي ، لأنها تستخدم الاستراتيجيات الحديثة ، وتقويم لأداء الطلاب والطالبات ، وتعتمد على مصادر تعلم تكنولوجية متطورة ، لذلك يفضلها أغلب معلمي ومعلمات مادة الكيمياء 1 نظام المقررات .
أهداف درس الكتلة والمول :
- يجب أن يفهم الطالب تعريف كتلة المول .
- يجب أن يقوم الطالب بربط كتلة الذرة بكتلة مول واحد من الذرات .
- يجب أن يوضح الطالب استخدامات الكتلة المولية .
ورق عمل مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]
طرق تحضير مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]
مكونات تحضير مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]
يمكنك الحصول على نسخة مجانية من تحضير مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]
يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]
يمكنك تقديم طلبك لشراء تحضير مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]
أهداف مادة كيمياء 1 للصف ثانوي نظام مقررات :
- يجب أن يبين الطالب ما هي أهمية المول في الكيمياء .
- يجب أن يقوم الطالب بالربط بين المول ووحدات مألوفة لعد الأشياء .
- يجب أن يقوم الطالب بتحويل المولات إلى عدد الدقائق في المادة ويحول عدد الدقائق إلى مولات .
- يجب أن يربط الطالب بين كتلة الذرة وكتلة مول الذرات .
- يجب أن يقوم الطالب بحساب عدد مولات العنصر في كتلة معينة منه ويقوم بحساب كتلة العنصر بمعرفة عدد مولاته .
- يجب أن يقوم الطالب بحساب عدد مولات العنصر بمعرفة عدد ذراته .
- يجب أن يقوم الطالب بحساب عدد ذرات العنصر بمعرفة عدد مولاته .
- يجب أن يميز الطالب العلاقات المولية التي تدل عليها الصيغة الكيميائية .
- يجب أن يقوم الطالب بحساب الكتلة المولية لمركب ما .
- يجب أن يقوم الطالب بحساب عدد مولات المركب في كتلة معينة منه ويحسب كتلة المركب بمعرفة عدد مولاته .
- يجب أن يقوم الطالب بحساب عدد الذرات أو الأيونات في كتلة معلومة من المركب .
- يجب أن يقوم الطالب بتوضيح المقصود بالتركيب النسبي المئوي للمركب .
- يجب أن يقوم الطالب بحساب الصيغة الأولية والصيغة الجزئية للمركب بمعرفة التركيب النسبي المئوي وبيانات تتعلق بالكتلة .
- يجب أن يقوم الطالب بالمقارنة بين النماذج الذرية لدالتون وديمقريطس .
- يجب أن يكون لدى الطالب القدرة على تعريف الذرة .
- يجب أن يكون لدى الطالب القدرة على التمييز بين الدقائق المكونة للذرة من حيث الكتلة والشحنة .
- يجب أن يكون لدى الطالب القدرة على وصف تركيب الذرة النووية وأماكن وجود الدقائق الذرية .
- يجب أن يكون لدى الطالب القدرة على توضيح دور العدد الذري في تحديد هوية العنصر .
- يجب أن يكون لدى الطالب القدرة على معرفة النظائر ويفسر كون الكتل الذرية ليست أعدادا صحيحة .
- يجب أن يكون لدى الطالب القدرة على حساب عدد االلكترونات ، والبروتونات ، والنيوترونات في الذرة بمعرفة العدد الذري والعدد الكتلي .
- يجب أن يكون لدى الطالب القدرة على تفسير العلاقة بين الأنوية غير المستقرة والتحلل الإشعاعي .
- يجب أن يكون لدى الطالب القدرة على توضيح خصائص الإشعاعات ألفا ، وبيتا ، وجاما من حيث الشحنة والكتلة .
- يجب أن يفسر الطالب دور العدد الذري في تحديد هوية الذرة .
- يجب أن يعرف الطالب النظائر .
- يجب أن يفسر الطالب السبب في أن الكتل الذرية ليست أعدادا صحيحة .
إن الهدف الأساسى لمؤسسة التحاضير الحديثة هو إرضاء جميع عملائها من المعلمين والمعلمات مادة الكيمياء نظام المقررات ، وتعمل على توفير كل ما يلزمهم من تحاضير للمادة وتوزيع للمناهج وطرق متعددة ، لكي تناسب جميع المعلمين والمعلمات .
عناصر المقال