تحضير مادة كيمياء 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث
تحضير مادة كيمياء 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث تتيح لكم مؤسسة التحاضير الحديثة جميع طرق الإعداد والتحضير للمادة وأوراق العمل وعروض PowerPoint التقديمية ونماذج اختبارات متعددة وحلول الأسئلة ومقاطع الفيديو وجميع المواد والمرفقات الداعمة.
تحضير مادة كيمياء 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث
التعلم النشط – استراتيجيات الليزر – – استراتيجيات التعلم الحديثة – الطريقة البنائية – وحدات مشروع الملك عبدالله
توزيع المنهج مادة كيمياء 1 نظام المسارات
لمزيد من المعلومات عن نماذج تحضير مادة كيمياء 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث
أسعار مادة كيمياء 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث
* اعمال منصة مدرستي الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال *
التوصيل للرياض والخرج مجانا
لمن هم خارج مدينة الرياض يضاف قيمة الارسالية 50 ريال للف يدكس (من 24 ساعة الى 48 ساعة)
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم (سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
نموذج تحضير مادة كيمياء 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث
بوربوينت مادة كيمياء 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث
ويمكنكم مشاهدة جميع النماذج التى تخص كيمياء 1 نظام المسارات من خلال الضغط على الرابط
الأهداف العامة لنظام المسارات
يقصد الإطار الوظيفي الثانوي إلى إحراز نقلة نوعية في التعليم الثانوي بأهدافه وهيكله وأساليبه ومحتواه ، ويطمح إلى:
المشاركة في تحري مقاصد سياسة التعليم في السعودية من الفترة الثانوية ، ومنها:
- تقوية العقيدة الإسلامية ، والتي بواسطتها يستطيع تعديل نظرة الطالب للكون والبشر والحياة في الكوكب ويوم القيامة.
- الاتجاه نحو تدعيم قيم المواطنة والقيم الاجتماعية للطالب.
- الإسهام في تزويد الدارسين بالقدر الموائم من المعارف والخبرات المهارية النافعة ، على حسب إعداد تنظيمي يراعي مواصفات التلميذات في تلك المدة.
- إنماء شخصية شاملة للطالب ؛ لهذا ، تنويع الخبرات التعليمية الواجهة لهم.
- تخفيض الزمن والتكليفات المهدرة ، وبذلك تخفيض تتابع التعليم بالمدرسة والنكسات وما يسفر عنها من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية ومن ثم عدم تعمل على متابعة التعليم بالمدرسة بأكملها.
- تخفيض وإيلاء الاهتمام عدد المواد التي يدرسها التلاميذ في الفصل الدراسي.
- لتنمية تمكُّن الطالب على اتخاذ مراسيم مستنيرة فيما يتعلق مستقبلهم بكيفية تبني ثقتهم وتزيد من اهتمامهم بالمدرسة والتعليم ، ما دام أنهم يدرسون وفق اختيارهم وقدرتهم وفي المدرسة التي تريدها.
- إعلاء درجة ومعيار التحصيل والسلوك عن طريق تعويد الطالب على الجدية والمثابرة.
- إكساب الطالب الخبرات المهارية اللازمة التي ستمكنه من تلبية مطالب الحياة العملية والمهنية على يد تقديم دورات في الخبرات المهارية التي يلزم على جميع التلاميذ حضورها.
- تقصي مبدأ إتقان وإتقان التعليم باستعمال تَخطيطات وطرق التعلم المتنوعة التي تعطي الطالب احتمالية الاستطلاع والابتكار والتفكير الإبداعي.
- في الحياة الطلابية ، قم بتحسين خبرات مهارية مثل: التعلم الذاتي ، وخبرات مهارية التعاون والتواصل ، والعمل الجماعي ، والتفاعل مع الآخرين ، والحوار ، والمناقشة ، وقبول أفكار بعضهم بعضا بحيث تكون في إطار قيم مشترك وفي أسمى الأوضاع. وتطلعات الآخرين. في تنمية المجتمع والأمة.
- لذا ، تنمي خبرات مهارية التداول مع منابع التعلم المتغايرة والتقنيات والمعلومات الجديدة ، واستخدامها على نحو غير سلبي في الحياة العملية.
- إنماء وضعية جيدة ومحفزة إزاء حب الشغل المهني المنتج والوفاء والتفاني في الشغل
الغايات العامة لنظام مادة الكيمياء 1
في خاتمة دراسة الفترة الثانوية على الطالب تحري على ما يلي:
- نقدر عظمة الله ودقة تفصيله واتقان صنعه بواسطة دراسته للمادة وتكوينها وخصائصها والتبدلات الأساسية التي تتم فيها وعناية عظمة آيات الله التي لا تعد ولا تحصى. .
- اكتساب حجم معقول من المعرفة العلمية والمبادئ والقوانين والنظريات الكيميائية بخصوص:
- التنصيب الداخلي للذرة وتجهيز الإلكترونات فيها وطبيعة الأواصر بينها لدى تكوين الجسيمات.
- خصائص المادة في حالاتها الثلاث: القوية والسائلة والغازية.
- مواصفات المكونات واستخداماتها والكابلات الأساسية.
- كيمياء الكربون وأبرز مواصفات المجموعات الوظيفية في المركبات العضوية وتطبيقاتها.
- كيمياء الغذاء: البروتينات والكربوهيدرات والأملاح الغذائية والفيتامينات والمضافات الغذائية وخصائصها وفوائدها وتفاعلاتها الضرورية.
- نماذج الصناعة الكيمياوي ودورها في تطوير العلم والتقنية.
- الملوثات البيئية الناتجة من الثورات الصناعية والحضارية ودور الكيمياء في التقليل من تأثيرها السلبي.
مساعي مؤسسة التحاضير الحديثة في التعليم
مثلما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة عدد كبير من الخدمات لكل المدرسين في المملكة لادخار الزمان والجهد لأننا نؤمن بدورهم الفعال في تنشئة لطلابنا وما يبذل من التعب والجهد لتقديم البيانات والارتقاء بعملية التعلم إلى أعلى معدّل في المملكة للحصول على التعليم المتطورة.
عناصر المقال