تحضير مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث
تحضير مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث نقدم لكم كافة الطرق المتاحة لمادة مهارات حياتيه و أسرية و جميع طرق التحاضير وبكل الوسائل الممكنة و الحصرية بشكل جديد و منظم لن تجدونه في أي مكان آخر على الاطلاق.
سوف تجدون في ملفات تحضير مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث :
وحدات مشروع الملك عبدالله + الطريقة البنائية + مسرد + التعلم النشط الجديد + الاستراتيجات الحديثة + استراتيجيات + استراتيجيات بالزمن + الطريقة الطولية الجديدة + الطريقة العرضية الحديثة + طريقة مدارس الابناء + عرضية بالزمن + عرضية بالاستراتيجيات – تحضير التعليم الرقمي
أنواع تحضير المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث :
ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة ودليل المعلمة – سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور – مجلدات اختبارات متنوعه – أوراق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج
ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة مهارات حياتيه و أسرية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا
اضغط هنا لتحميل نماذج تحضير مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث
تحضير مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث
يمكنكم الحصول على مادة مهارات حياتيه و أسرية ثاني متوسط الفصل الثالث بجميع الطرق مثل التحميل المباشر او نسخة ألكترونيا او مطبوعة طباعة عادية او طباعة ملونه عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال
أسعار تحضير مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
أهداف التعليم في المملكة:
- غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
- توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
- الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:
أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية .
ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي
لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة
ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .
أهداف تعليم المرحلة المتوسطة:
- تمكين العقيدة الإسلامية في نفس الطالب وجعلها ضابطة لسلوكها وتصرفاتها، وتنمية محبة الله وتقواه وخشيته في قلبه.
- تزويدها بالخبرات والمعارف الملائمة لسنه ، حتى تلم بالأصول العامة والمبادئ الأساسية للثقافة والعلوم.
- تشويقها إلى البحث عن المعرفة، وتعويدها التأمل العلمي.
- تنمية القدرات العقلية والمهارات المختلفة لدى الطالب، وتعهدها بالتوجيه والتهذيب.
- تربيتها على الحياة الاجتماعية الإسلامية التي يسودها الإخاء والتعاون، وتقدير التبعة، وتحمل المسؤولية.
- تدريبها على خدمه مجتمعها ووطنها ، وتنمية روح النصح والإخلاص لولاة أمرها .
- حفز همتها لاستعادة أمجاد أمتها المسلمة التي تنتمي إليها واستئناف السير في طريق العزة والمجد.
- تعويدها الانتفاع بوقتها في القراءة المفيدة ، واستثمار فراغها في الأعمال النافعة، وتصريف نشاطها بما يجعل شخصيتها الإسلامية مزدهرة قوية.
- تقوية وعي الطالب لتعرف – بقدر سنه – كيف تواجه الإشاعات المضللة، والمذاهب الهدامة، والمبادئ الدخيلة.
- إعدادها لما يلي هذه المرحلة من مراحل الحياة .
الأهداف العامة لمادة تحضير مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث:
- تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس الطالبة ورعايتها بتربية إسلامية متكاملة في: خلقها وجسمها وعقلها ولغتها وانتمائها إلى أمة الإسلام.
- تدريبها على إقامة الصلاة وأخذها بآداب السلوك والفضائل.
- تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
- تزويدها بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
- تعريفها بنعم الله عليها في نفسها، وفي بيئتها الاجتماعية والجغرافية لتحسن استخدام النعم، وتنفع نفسها وبيئتها.
- تربية ذوقها البديعي، وتعهد نشاطها الابتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديها.
- تنمية وعيها لتدرك ما عليها من الواجبات وما لها من الحقوق في حدود سنها وخصائص المرحلة التي تمر بها، وغرس حب وطنها والإخلاص لولاة أمرها.
- توليد الرغبة لديها في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبها على الاستفادة من أوقات فراغها.
- إعداد الطالبة لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياتها.
الأهداف الخاصة لمادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث :
- تعريف الطالبات بنعم الله الكثيرة وشكرها عليها، وتعويدهن على احترام القيم الإسلامية والعادات العربية الأصيلة.
- تعريف الطالبات بالأهداف النبيلة التي تسعى مادة المهارات الحياتية والاسرية إلى تحقيقها في المجتمع.
- إكساب الطالبات مهارات عملية وتطبيقية ذات أبعاد اجتماعية واقتصادية نافعة.
- إتاحة الفرصة للتلميذات لممارسة مهارات مهنية تمكنهن من مفيدة.
- إكساب الطالبات مهارات العمل الجماعي وتقديره، وتوصيتهن بمتطلبات الحياة الأسرية السليمة وأبعادها الصحية والإقتصادية والإجتماعية.
- تدريب الطالبات على استخدام الأسلوب العلمي الصحيح في العديد من المواقف الحياتية التي تواجههن.
- تعريف الطالبات بالتغيرات الجسمية التي تطرأ عليهن أثناء النمو، وتعويدهن على النظافة واحترامها في جميع مجالات الحياة.
- تشجيع الطالبات ممارسة بعض المناشط الضرورية لتوفير الأمن والسلامة في المنزل.
- تعريف الطالبات ببعض الإسعافات الأولية التي تساعدهن على التعامل مع الحوادث.
- إكساب الطالبات بعض السلوك الإيجابي للمحافظة على الصحة العامة وسلامة الحواس.
- تنمية الحس العملي التطبيقي لدى الطالبات والقدرة على حل المشكلات.
- إكساب الطالبات الاتجاهات الإيجابية تجاه الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الخدمات الاجتماعية لجميع المواطنين.
- تزويد الطالبات بالمعارف والمهارات التي تمكنهن من التعامل مع معطيات التكنولوجيا الحديثة.
- تنمية الإحساس بالمسئولية لدى الطالبات تجاه الوطن والبيئة المحلية والمجتمع.
- إكساب الطالبات قدرة على التواصل من خلال الرسومات والرموز والمصطلحات.
- تزداد الطالبه معرفة بآداب السلوك في المرافق العامة.
تجدون في تحضير مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث:
تحضير درس المؤثرات العقلية
تحضير درس المؤثرات العقلية
تحضير درس العلامات الدالة على تعاطي و إدمان المواد المخدرة
تحضير درس العلامات الدالة على تعاطي و إدمان المواد المخدرة
تحضير درس كيف نساعد الشخص المتعاطي ؟
تحضير درس كيف نساعد الشخص المتعاطي ؟
تحضير درس التنمر الإلكتروني
تحضير درس إدارة الذات
تحضير درس التفكير الإيجابي
تحضير درس الحميات الغذائية
حل اسئلة مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث :
حل أسئلة درس المؤثرات العقلية
حل أسئلة درس المؤثرات العقلية
حل أسئلة درس العلامات الدالة على تعاطي و إدمان المواد المخدرة
حل أسئلة درس العلامات الدالة على تعاطي و إدمان المواد المخدرة
حل أسئلة درس كيف نساعد الشخص المتعاطي ؟
حل أسئلة درس كيف نساعد الشخص المتعاطي ؟
حل أسئلة درس التنمر الإلكتروني
حل أسئلة درس إدارة الذات
حل أسئلة درس التفكير الإيجابي
حل أسئلة درس الحميات الغذائية
بوربوينت مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث
بوربوينت مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث :
بوربوينت درس المؤثرات العقلية
بوربوينت درس المؤثرات العقلية
بوربوينت درس العلامات الدالة على تعاطي و إدمان المواد المخدرة
بوربوينت درس العلامات الدالة على تعاطي و إدمان المواد المخدرة
بوربوينت درس كيف نساعد الشخص المتعاطي ؟
بوربوينت درس كيف نساعد الشخص المتعاطي ؟
بوربوينت درس التنمر الإلكتروني
بوربوينت درس إدارة الذات
بوربوينت درس التفكير الإيجابي
بوربوينت درس الحميات الغذائية
أوراق عمل مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث :
أوراق عمل درس المؤثرات العقلية
أوراق عمل درس المؤثرات العقلية
أوراق عمل درس العلامات الدالة على تعاطي و إدمان المواد المخدرة
أوراق عمل درس العلامات الدالة على تعاطي و إدمان المواد المخدرة
أوراق عمل درس كيف نساعد الشخص المتعاطي ؟
أوراق عمل درس كيف نساعد الشخص المتعاطي ؟
أوراق عمل درس التنمر الإلكتروني
أوراق عمل درس إدارة الذات
أوراق عمل درس التفكير الإيجابي
أوراق عمل درس الحميات الغذائية
ورق عمل مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث:
الأهداف السلوكية :
- أن توضح الطالبة مفهوم المؤثرات العقلية.
- أن تذكر الطالبة حكم تناول المؤثرات العقلية.
- أن تذكر الطالبة أنواع المؤثرات العقلية.
- أن تبين الطالبة أضرار المؤثرات العقلية.
- ان توضح الطالبة أخطار المخدرات على المجتمع
- أن تحل الطالبة انشطة الكتاب المدرسي
المحتوى وفرض الدرس :
المؤثرات العقلية:
هي مواد سامة شديدة الخطورة على الخلايا العصبية وخاصة خلايا المخ، سواء كانت طبيعية أو مركبة أو مصنعة، ولها تأثير على الجهاز العصبي وعلى العمليات العقلية، فتسبب حالة من الإدمان على تعاطيها.
حكم تناول المؤثرات العقلية:
حرم الاسلام كل ما يضر بالعقل أو يؤثر فيه
أنواع المؤثرات العقلية
المخدرات – العقاقير الطبية المخدرة – الكحول – المستنشقات
أضرار المؤثرات العقلية
فقدان العمل أو الدراسة – التعرض للسجن أو الوفاة- سوء السمعة – الإصابة بالأمراض النفسية – الإصابة بالأمراض المعدية سوء المظهر الخارجي
أخطار المخدرات على المجتمع
- زيادة معدل الجرائم كالقتل أو السرقة أو العنف كلما زاد عدد المدمنين
- ارتفاع معدل حوادث الطرق الناتجة عن قيادة السيارات تحت التأثير المخدر الذي يسبب فقدان التركيز والانتباه
- قلة معدلات الإنتاج لتراجع كفاءة الموظفين الذين يعملون تحت تأثير المخدر.
- زيادة الإنفاق على المستشفيات والمصحات لعلاج المدمنين بدلً من توجيهها لخدمة قطاعات أخرى مثل التعليم والإسكان وغيرها
ارتفاع حالات الطلاق والعنف الأسري والإهمال على مستوى أسر
تحضير مادة المهارات الحياتية و الأسرية ثاني متوسط فصل ثالث
يسعدنا أن نقدم لكم تحضير مادة مهارات حياتيه و أسرية ثاني متوسط فصل ثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم و توفير وقته و مجهوده و نقدم باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالممكلة و بشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالأضافة الى أسعار تنافسية لا تشكل أي عائق على المعلم السعودي للحصول عليها بكل سهولة شديدة .
عناصر المقال