الاخبار

تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث نقدم لكم للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة الطرق المتاحة لمادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث وكافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة و جميع طرق التحاضير وبكل الوسائل الممكنة و الحصرية بشكل جديد و منظم لن تجدونه في أي مكان آخر على الاطلاق.

سوف تجدون في ملفات تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث أنواع تحضير المادة :

نموذج تحضير الوزارة + ورق العمل +كتاب إلكتروني + الطريقة العرضية + الخطة الفردية +تحضير المسرد +البرنامج التعليمي

اضغط هنا لتحميل نماذج تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

يمكنكم الحصول على مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث بجميع الطرق مثل التحميل المباشر او نسخة ألكترونيا او مطبوعة طباعة عادية او طباعة ملونه عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة الرياضيات لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

أسعار تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

T@mta.s

نموذج من التوزيع:

تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

أهداف التعليم في المملكة:

  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
  • توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
  • الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:
  • أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية  .
    ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي
  • لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة
  • ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .

الأهداف العامة لمادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث:

  • زيادة الفرصة أمام التلاميذ لممارسة طرق التفكير السليم، مثل التفكير التأملي، والاستنباطي، والاستقرائي.
  • زيادة مهارات التلاميذ في استخدام أسلوب حل المشكلات.
  • مساعدة التلاميذ على التعرف على أثر الرياضيات في التطور الحضاري.
  • زيادة مهارات التلاميذ اللازمة لاستيعاب ما يدرسونه، وللكشف عن علاقات جديدة.
  • مساعدة التلاميذ على الاعتماد على نفسهم في التحصيل الأكاديمي في مادة الرياضيات.
  • تطوير بعض العادات السليمة، مثل التعاون، والنقد البناء، والاحترام المتبادل، والدقة.
  • تطوير الابتكارات العلمية، والمهارات الذهنية.
  • التأكد بأن الرياضيات أم العلوم.
  • إظهار دور ومساهات العرب المسلمين في نشأة الرياضيات.
  • قراءة الأعداد الطبيعية وكتابتها، وتوظيفها في المواقف الحياتية، والكسور، بالإضافة لإجراء العمليات عليها.
  • استخدام الأدوات الهندسية في رسم بعض الأشكال الهندسية البسيطة.
  • استعمال المصطلحات، والرموز الرياضية في الكتابة، والقراءة، والتعبير.
  • قراءة وتفسير البيانات في صورها المختلفة. استخدام وحدات القياس، والتحويل من واحدة إلى أخرى.
  • إدراك بعض المفاهيم الهندسية الرئيسية، مثل القطعة المستقيمة، والمستقيم، والزاوية، والشعاع.
  • معرفة بعض المجسمات، مثل متوازي المستطيلات، والمكعب، والأسطوانة، والهرم، والمخروط، والأشكال الهندسية البسيطة، مثل الدائرة.
  • تنمية القدرة على استخدام أساليب سليمة للتفكير.
  • اكتشاف الأنماط العددية، والبصرية.
  • تطوير مهارة حل المشكلات في حدود العمر العقلي للتلميذ.
  • معرفة بعض وحدات القياس، والعلاقة فيما بينها، مثل: وحدات المساحة، والوزن، والزمن. تطوير المفاهيم، والمهارات الرياضية اللازمة للمواطن في حياته اليومية.
  • متابعة تحقيق الولاء لله وحده وجعل الأعمال خالصة لوجهه ومستقيمة في كافة جوانبها على شرعه.
  • دعم العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة إلى الكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة بالمفاهيم الأساسية والثقافة الإسلامية التي تجعلها معتزة بالإسلام وقادرة على الدعوة إليه والدفاع عنه.
  • تمكين الانتماء الحي لأمة الإسلام والحاملة لراية التوحيد.
  • تحقيق الوفاء للوطن الإسلامي العام والوطن الخاص (المملكة العربية السعودية).
  • تعهد قدرات الطالبة واستعدادها المختلف الذي يظهر في هذه الفترة وتوجيهها وفق ما يناسبها وما يحقق أهدافها التربوية الإسلامية في مفهومها العام.
  • تنمية التفكير العلمي لدى الطالب وتعميق روح البحث والتجريب والتتبع المنهجي واستخدام المراجع والتعود على طرق الدراسة السليمة.
  • إتاحة الفرصة للطالبات القادرات وإعدادهم لمواصلة الدراسة بمستوياتها المختلفة في المعاهد العليا والكليات الجامعية في مختلف التخصصات.
  • تهيئة سائر الطالبات للعمل في ميادين الحياة بمستوى لائق.
  • قراءة الأعداد الطبيعية وكتابتها، وتوظيفها في المواقف الحياتية، والكسور، بالإضافة لإجراء العمليات عليها.
  • استخدام الأدوات الهندسية في رسم بعض الأشكال الهندسية البسيطة.
  • استعمال المصطلحات، والرموز الرياضية في الكتابة، والقراءة، والتعبير.
  • قراءة وتفسير البيانات في صورها المختلفة.
  • معرفة بعض المجسمات، مثل متوازي المستطيلات، والمكعب، والأسطوانة، والهرم، والمخروط، والأشكال الهندسية البسيطة، مثل الدائرة.
  • تنمية القدرة على استخدام أساليب سليمة للتفكير.
  • اكتشاف الأنماط العددية، والبصرية.
  • تطوير مهارة حل المشكلات في حدود العمر العقلي للتلميذ.
  • إدراك المفاهيم والتعليمات والمهارات الرياضية اللازمة للمواطن فى حياته اليومية المرتبطة بدراسته للمواد الأخرى والتى
  • تمكنه من مواصلة دراسته للرياضيات فى المراحل الأعلى .
  • إدراك بعض المفاهيم الهندسية الأساسية مثل مفهوم النقطة والقطعة المستقيمة والمستقيم والشعاع والزاوية .
  • التعرف على بعض المجسمات مثل المكعب ومتوازى المستطيلات والأسطوانة والهرم والمخروط والكرة والأشكال الهندسية البسيطة مثل المربع والمستطيل والدائرة والمثلث .
  • التعرف على بعض وحدات القياس والعلاقات بينها (وحدات الطول والمساحة والحجم والوزن والنقود والزمن ) .
  • تنمية مهارة حل المشكلات فى حدود العمر العقلى للتلميذ .
  • تنمية القدرة على استخدام أساليب سليمة للتفكير .
  • اكتساب المهارات الآتية وتوظيفها فى المواقف الحياتية والمواد الأخرى
  • قراءة وكتابة الأعداد الطبيعية وتوظيفها فى المواقف الحياتية والكسور وإجراء العمليات عليها .
  • تنمية واستخدام الأدوات الهندسية فى رسم بعض الأشكال الهندسية البسيطة .
  • استخدام الرموز والمصطلحات الرياضية قراءة وكتابة وتعبيراً .
  • قراءة وتفسير البيانات فى صورها المختلفة .
  • اكتشاف الأنماط العددية والبصرية
  • إجراء العمليات الأربع بناء على قاعدة ترتيب العمليات
  • تنمية الاتجاه الإيجابى نحو الرياضيات من خلال مساعدة التلاميذ على التمكن من مهاراتها وتوظيفها فى مواقف حياتية يومية .
  • تنمية الانتماء للوطن من خلال إبراز التقدم والإنجازات التى حققها المصريون فى المجالات المختلفة قديما وحديثا كلما أتيحت الفرصة لذلك .
  • اكتساب قيم واتجاهات خلقية واجتماعية سليمة مثل الدقة والنظام والاقتصاد والاعتماد على النفس والثقة والأمان.

اهمية تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية :

  • العمل على مواكبة العصر، وتفسير تطورات العصر من الناحية العلمية ومن الناحية التكنولوجية كذلك، حيث يجب على الإنسان اللحاق بالتطورات العلمية، والاقتصادية، والاجتماعية، ومجاراتها عن طريق دراسة الرياضيات – مصطلحاتها، ومفاهيمها، ورموزها.
  • لأنها تعد لغة العصر، وأسلوباً يستطيع عبره البشر التواصل فيما بينهم بصورة علمية.
  • العمل على استعمال المبادئ التي من دورها تفسير واقع الرياضيات، وإدماج فروعه ومجالاته مع بعضها، لفهم الرياضيات وباقي العلوم الأخرى باختلاف أنواعها.
  • العمل على تشجيع وتحفيز التفكير بشكل منطقي المبني على الاستنتاجات والبراهين.
  • العمل على تنمية قدرات دارس الرياضيات عبر ابتكاره أنماطاً جديدةً وتشجيعه على ذلك، مما يزيد من قدرته على الإبداع والتميز.
  • العمل على توضيح فكرة البرهان الرياضي وكيفية البرهنة، لما للبرهان من فوائد في مجالات العلوم الأخرى، حيث تحتاج الكثير من التجارب والنظريات إلى برهان للتأكد من مدى صحتها.
  • تحفيز أسلوب الحوار والتنقيب عن مصادر المعرفة، كما أنه يجب تشجيع المتعلم مرة تلو الأخرى، بهدف الحصول على علاج للمشكلات، فالمحاولة إلى حين النجاح تقلل نسبة الخوف والتوتر لدى متعلمي الرياضيات.
  • العمل على إيجاد بدائل أخرى للتعلم.
  • العمل على ربط الرياضيات بمجالات العلوم الأخرى، كالأحياء، والفيزياء، والطب، والكيمياء، والاقتصاد، والزراعة، والصناعة، وغيرها من المجالات الأخرى.
  • التنويه إلى دور الرياضيات الكبير في تقدم علم الحاسب الآلي والتكنولوجيا، حيث ساعد الرياضيات في ضبط وبرمجة الحاسوب وبرامجه (نظام العد الثنائي).
  • تشجيع الدارسين على استعمال البرامج الحاسوبية لدراسة الرياضيات وتعلمه مثل (نظرية الفوضى، الهندسة الكسرية، المباريات).
  • تحسين طرق كسب الطلاب للمفاهيم الأساسية والعامة، والتي تساعد بدورها على تقليل الجهد المبذول، والزمن اللازم لنمو المفاهيم والأفكار.

تجدون في تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث:

  • تحضير العدد (29)
  • تحضير العدد (30)
  • تحضير تصنيف المجسمات
  • تحضير استخدام الطالب للهاتف للاتصال برقم منزله

أوراق عمل مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث :

  • أوراق عمل العدد (29)
  • أوراق عمل العدد (30)
  • أوراق عمل تصنيف المجسمات
  • أوراق عمل استخدام الطالب للهاتف للاتصال برقم منزله

بوربوينت مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

بوربوينت مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث :

  • بوربوينت العدد (29)
  • بوربوينت العدد (30)
  • بوربوينت تصنيف المجسمات
  • بوربوينت استخدام الطالب للهاتف للاتصال برقم منزله

تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

يسعدنا أن نقدم لكم تحضير مادة الرياضيات التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم و توفير وقته و مجهوده و نقدم باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالممكلة و بشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالأضافة الى أسعار تنافسية لا تشكل أي عائق على المعلم السعودي للحصول عليها بكل سهولة شديدة .



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025