الاخبار

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث نقدم لكم للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة الطرق المتاحة لمادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث وكافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة و جميع طرق التحاضير وبكل الوسائل الممكنة و الحصرية بشكل جديد و منظم لن تجدونه في أي مكان آخر على الاطلاق.

سوف تجدون في ملفات تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث أنواع تحضير المادة :

نموذج تحضير الوزارة + ورق العمل +كتاب إلكتروني + الطريقة العرضية + الخطة الفردية +تحضير المسرد +البرنامج التعليمي

اضغط هنا لتحميل نماذج تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

يمكنكم الحصول على مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي الفصل الثالث بجميع الطرق مثل التحميل المباشر او نسخة ألكترونيا او مطبوعة طباعة عادية او طباعة ملونه عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة الدراسات الاجتماعية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

أسعار تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

T@mta.s

نموذج من التوزيع:

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

أهداف التعليم في المملكة:

  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
  • توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
  • الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:
  • أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية  .
    ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي
  • لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة
  • ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .

الأهداف العامة لمادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث:

  • حصول التلاميذ على حقائق ومعلومات خاصة بالاجتماعيات.
  • دراسة المجتمع وأهدافه .
  • تنمية الحساسية الاجتماعية والقدرة على السلوك الاجتماعي السليم .
  • تنمي الروح القومية عند التلاميذ مع نظرة عالمية تقوى هذه الروح وتدعمها .
  • تنمية صفات واتجاهات وقيم وعادات مرغوب فيها .
    الإسهام في حل المشكلات الناتجة عن وقت الفراغ ( مشكلة قضاء وقت الفراغ .
  • تنمية الشخصية السوية للطالب بتزويده بقدر من المعلومات والمهارات والخبرات التي تساهم في إكسابه بعض القيم والاتجاهات الإيجابية .
  • فهم الطالب بيئته من نواحيها المختلفة ، متدرجاً من البيت إلى المدرسة إلى القرية أو المدينة إلى اللواء أو المحافظة إلى الوطن العربي الكبير .
  • تقوية روابط الأخوة بين الأمة العربية والأمة الإسلامية .
  • غرس روح المشاركة الإنسانية المبنية على الاحترام والتقدير بين الأمم والتعاون الإنساني في بناء عالم أفضل .
  • فهم العلاقات الاجتماعية .
  • استخدام المهارات في الحصول على المعلومات المتعلقة بالدراسات الاجتماعية .
  • استخدام مهارات الاستقصاء .
  • توصيل الأفكار بوضوح .
  • الإسهام الموضوعي في النقاش المتعلق باتخاذ القرار.
  • تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس الطفل ورعايته بتربية إسلامية متكاملة، في خلقه، وجسمه، وعـقله، ولغـتـه وانتمائه إلى أمة الإسلام.
  • تدريبه على إقامة الصلاة، وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
  • تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
  • تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
  • تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته الاجتماعية والجغرافية، ليحسن استخدام النعم وينفع نفسه وبيئته.
  • تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الابتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
  • تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحــلة التي يمر بها وغــرس حب وطنها والإخلاص لولاة أمره.
  • توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه
  • إعداد الطالبة لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياتها.
  • يسهم في بناء شخصيته المؤمنه بالله ربا و بالإسلام دينا ومنهجا للحياة وبمحمد (صلى الله عليه و سلم) نبيا و رسولا.
  • ينمي ثقته بمقومات الأمة الأسلامية ، ويعزز الانتماء لها ويؤمن بوحدتها على اختلاف أجناسها و ألوانها ، لاستعادة أمجادها و تحقيق سيادتها في العالم .
  • يرتبط بتاريخ أمتها وحضارتها الإسلامية ، ويفهم سيرة النبي (صلى الله عليه و سلم) و يتخذها قدوة فى الحياة ،ويستفيد من سير أسلافنا الصالحين في جوانب الحياة المختلفة.
  • يكون انسانا صالحا ملتزم بآداب الإسلام وتعاليمه وقيمه.
  • يعتز بالانتماء للوطن ويتبصر بما له من أمجاد عريقه في ظل الحضارة الإسلامية ويتعرف على ما له من مزايا جغرافية و طبيعية و اقتصادية ،ويعرف كيفية استثمارها و المحافظة عليها.

الأهداف الخاصة لمادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث:

  • التعرف على الخليفة (عثمان أبن عفان) رضي الله عنه
  • التعرف على الخليفة (على بن أبي طالب) رضي الله عنه
  • التعرف على المناطق الإدارية في المملكة العربية السعودية

أهمية تدريس الدراسات الاجتماعية في المرحلة الابتدائية :

  • إدراك الطالب مفهوم العلوم الاجتماعية و الدراسات الاجتماعية .
  • إدراك الطالب طبيعة الدراسات الاجتماعية.
  • إلمام الطالب بخصائص كل من الدراسات الاجتماعية و العلوم الاجتماعية و المواد الاجتماعية.
  •  إلمام الطالب بالبناء المعرفي فى العلوم الاجتماعية.
  •  إدراك الطالب العلاقة النسبية بين المكونات المعرفية للعلوم الاجتماعية و الدراسات الاجتماعية.
  •   معرفة صور الربط و الدمج و التكامل بين الدراسات الاجتماعية.
  • معرفة أهم كفاءات معلم الدراسات الاجتماعية.
  • اكتساب الطالب معايير (أخلاقية و قيم) الدراسات الاجتماعية.
  •  إلمام الطالب بأهداف تدريس الدراسات الاجتماعية في المرحلة الإبتدائية.
  • اكتساب الطالب مهارات صياغة الأهداف السلوكية فى المجال المعرفى و النفس حركى و الوجدانى.
  • إدراك الطالب لمفهوم التخطيط في تدريس الدراسات الاجتماعية ( تاريخ، جغرافيا).
  •  إلمام الطالب بأنواع الخطة التدريسية.
  • إتقان الطالب لمهارات التخطيط اليومي الفاعل لدروس الدراسات الاجتماعية.
  • اكتساب الطالب لمهارات تحليل محتوى درس في الجغرافيا و درس فى التاريخ.
  •  إكساب الطالب كفاءات تدريس الجغرافيا و كفاءات تدريس التاريخ.
  •  تدريب الطالب على مهارات عرض الدرس.
  •  إكساب الطالب مهارات التساءل.
  • تدريب الطالب على مهارات إدارة الفصل.
  •  إكساب الطالب مهارات تقويم نواتج التعلم.
  • تمكن المتعلم من التعرف على المشكلات الاجتماعية وحلها .
  •  المتعلم من أن يكون عضواً فعالاً ومشاركاً في بناء مجتمعه .
  •  تمكن الفرد من استيعاب خبرته ومعرفته في اكتشافه للحضارة والمجتمع والفرد .
  • تزويد التلاميذ بمعلومات ومعارف تتعلق بالمجتمع المحلي والعربي والإسلامي والعالمي .
  • تقوية روح الانتماء للإسلام والوطن و للحضارة العربية الإسلامية وتنمية روح المواطنة .
  • معاداة الظلم والاستبداد والاستعمار والتفرقة العنصرية والاستيطان الصهيوني في فلسطين
  • تنمية التعاون بين الطلبة وبينهم وبين المجتمع المحلي .
  • غرس قيم واتجاهات مرغوب فيها.
  • تنمية القدرة على التفكير والاستنتاج وخاصة التفكير الإبداعي .
  • المساهمة في حل المشكلات التي يعاني منها المجتمع المحلي والعربي والإسلامي .
  • فهم العلاقة بين الماضي والحاضر وأثر ذلك على المستقبل بالوقوف على جهود الأجيال السابقة في مناهضة ظروف ومشكلات الحاضر .
  • اكتساب مهارات اجتماعية وتنمية الحساسية الاجتماعية .
  •  تنمية المسئولية المدنية والاهتمام بحقوق الإنسان .

نموذج البرنامج الوزاري

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تجدون في تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث:

  • تحضير عثمان بن عفان
  • تحضير علي ابن ابي طالب
  • تحضير المناطق الإدارية ( عسير ، الباحة ،جازان ،نجران ، تبوك )
  • تحضير المناطق الادارية ( القصيم ، حائل ، الحدود الشمالية ، الجوف ) المناطق الإدارية (مكة المكرمة، المدينة المنورة ،المنطقة الشرقية)

أوراق عمل مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث :

  • أوراق عمل عثمان بن عفان
  • أوراق عمل علي ابن ابي طالب
  • أوراق عمل المناطق الإدارية ( عسير ، الباحة ،جازان ،نجران ، تبوك )
  • أوراق عمل المناطق الادارية ( القصيم ، حائل ، الحدود الشمالية ، الجوف ) المناطق الإدارية (مكة المكرمة، المدينة المنورة ،المنطقة الشرقية)

ورق عمل مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

بوربوينت مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث :

  • بوربوينت عثمان بن عفان
  • بوربوينت علي ابن ابي طالب
  • بوربوينت المناطق الإدارية ( عسير ، الباحة ،جازان ،نجران ، تبوك )
  • بوربوينت المناطق الادارية ( القصيم ، حائل ، الحدود الشمالية ، الجوف ) المناطق الإدارية (مكة المكرمة، المدينة المنورة ،المنطقة الشرقية)

بوربوينت مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

يسعدنا أن نقدم لكم تحضير مادة الدراسات الاجتماعية التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم و توفير وقته و مجهوده و نقدم باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالممكلة و بشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالأضافة الى أسعار تنافسية لا تشكل أي عائق على المعلم السعودي للحصول عليها بكل سهولة شديدة .

عناصر المقال



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025