تحضير مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث
تحضير مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث نقدم لكم كافة الطرق المتاحة لمادة الحديث و جميع طرق التحاضير وبكل الوسائل الممكنة و الحصرية بشكل جديد و منظم لن تجدونه في أي مكان آخر على الاطلاق.
سوف تجدون في ملفات تحضير مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث :
ثلاث عروض بور بوينت مختلفة لكل درس + كتاب الطالبة و دليل المعلمه + سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور + مجلدات اختبارات متنوعه + أوراق قياس لكل درس + أوراق عمل لكل درس + سجل إنجاز المعلمة + سجل إنجاز الطالبة + حل أسئلة الكتاب + خرائط ومفاهيم + أسئلة وأجوبة برنامج حسن لجميع الفترات + اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج
أنواع تحضير الحديث ثاني متوسط فصل ثالث :
وحدات مشروع الملك عبدالله + الطريقة البنائية + االستراتيجيات الحديثة + مسرد + التعلم النشط الجديد + بطافات تخطيط الدروس +نموذج الجوف
ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة الحديث لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا
اضغط هنا لتحميل نماذج تحضير مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث
تحضير مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث
يمكنكم الحصول على مادة الحديث ثاني متوسط الفصل الثالث بجميع الطرق مثل التحميل المباشر او نسخة ألكترونيا او مطبوعة طباعة عادية او طباعة ملونه عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال
أسعار تحضير مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
أهداف التعليم في المملكة:
- غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
- توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
- الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:
- أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية .
ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي - لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة
- ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .
نموذج من التوزيع :
أهداف تعليم المرحلة المتوسطة:
- تمكين العقيدة الإسلامية في نفس الطالب وجعلها ضابطة لسلوكها وتصرفاتها، وتنمية محبة الله وتقواه وخشيته في قلبه.
- تزويدها بالخبرات والمعارف الملائمة لسنه ، حتى تلم بالأصول العامة والمبادئ الأساسية للثقافة والعلوم.
- تشويقها إلى البحث عن المعرفة، وتعويدها التأمل العلمي.
- تنمية القدرات العقلية والمهارات المختلفة لدى الطالب، وتعهدها بالتوجيه والتهذيب.
- تربيتها على الحياة الاجتماعية الإسلامية التي يسودها الإخاء والتعاون، وتقدير التبعة، وتحمل المسؤولية.
- تدريبها على خدمه مجتمعها ووطنها ، وتنمية روح النصح والإخلاص لولاة أمرها .
- حفز همتها لاستعادة أمجاد أمتها المسلمة التي تنتمي إليها واستئناف السير في طريق العزة والمجد.
- تعويدها الانتفاع بوقتها في القراءة المفيدة ، واستثمار فراغها في الأعمال النافعة، وتصريف نشاطها بما يجعل شخصيتها الإسلامية مزدهرة قوية.
- تقوية وعي الطالب لتعرف – بقدر سنه – كيف تواجه الإشاعات المضللة، والمذاهب الهدامة، والمبادئ الدخيلة.
- إعدادها لما يلي هذه المرحلة من مراحل الحياة .
الأهداف العامة لمادة تحضير مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث:
- أن يعمق المتعلم أصول العقيدة الصحيحة في نفسه ويتحصن عما يضادها.
- أن يدرك المتعلم ثمرات الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والإيمان بالقدر .
- أن يعمق المتعلم محبة الإسلام في نفسه ويدرك أن التمسك به يحقق السعادة في الدارين.
- أن يوثق المتعلم صلته بكتاب الله تلاوةً وحفظاً وفهماً وتدبراً وعملاً.
- أن يوثق المتعلم صلته بالسنة النبوية قراءةً وحفظاً وعلماً وعملاً.
- أن يتربى المتعلم على محبة الله وتقواه وخشيته في قلوبه, وينقاد لشرعه برضا وتسليم.
- أن يتربى المتعلم على محبة الرسول صلى الله عليه وسلم وتوقيره, ويعرف حقوقه, ويتأسى به.
- أن ينمي المتعلم محبته وإقتداءه بالصحابة رضي الله عنهم والتابعين لهم بإحسان ويعرف حقوقهم.
- أن يعمق المتعلم عقيدة الولاء والبراء في نفوسه.
- أن يكتسب المتعلم مناعة ضد التقليد والتشبه المنهي عنه ويحذر المؤثرات المفسدة للدين والخلق.
- أن يتزود المتعلم بقدر مناسب من الأحكام الشرعية, ويتعرف من خلالها على بعض حكم التشريع.
- أن يطبق المتعلم العبادات والأحكام الشرعية تطبيقاً سليماً.
- أن يؤكد المتعلم احترامه لشعائر الإسلام وأحكامه والأماكن المقدسة.
- أن يستثمر المتعلم أوقاته بالنافع المفيد.
- أن يتحلى المتعلم بالأخلاق الحميدة, ويلتزم الآداب الشرعية في جميع شؤونه.
- أن يحرص المتعلم على الالتزام بمقومات الشخصية ويتربى على الاعتزاز بها.
- أن يوجه المتعلم ميوله وطاقاته وقدراته وجهة صالحة.
- أن يدرك المتعلم مكانة العمل وأهميته في الإسلام.
- أن يحرص المتعلم على الإفادة من المنجزات المعاصرة وفق الضوابط الشرعية.
- أن يتربى المتعلم على حب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, وبث روح التناصح فيما بينه ورفاقه.
- أن يقدر المتعلم العلماء, ويعرف مكانتهم وحقوقهم.
- أن يعرف المتعلم أحكام الجهاد في سبيل الله.
- أن يعتاد المتعلم المحافظة على البيئة والممتلكات العامة والخاصة.
- أن ينشأ المتعلم على احترام الأسرة, ويعرف مكانتها وحقوقها ومسئوليته فيها.
- أن يتوجه المتعلم إلى التفكر والتأمل في الكون وما فيه من مخلوقات, ويدرك نعم الله عليه ويشكره عليها ويحسن استخدامها.
- أن يعرف المتعلم مكانة المملكة العربية السعودية, وما تتميز به من حملها راية التوحيد والدعوة إليه, ورعاية الحرمين الشريفين.
- أن يدرك المتعلم أهمية اللغة العربية, ومكانتها في الدين, ويعتز بها ويحرص على التزام التحدث بها.
الأهداف الخاصة لمادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث :
- تعريف المتعلم بالمصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم.
- تدريب المتعلم على قراءة الحديث النبوي الشريف قراءة سليمة وضبط حركاته وسكناته ونطقه نطقاً واضحاً يظهر المعنى معه في قراءته ويساعد على فهمه.
- تعريف المتعلم بتفصيل بعض ما أجمله القرآن الكريم أو توضيح ما غمض منه أو تأكيد ما تشابه، والتأكيد على الجانب العقلي والتحليل المنطقي أثناء شرح الحديث.
- تزويد المتعلم بطائفة من روائع الكلم والأساليب البليغة فتسمو لغته وتهذب ألفاظه.
- إظهار شخصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من خلال سنته المطهرة فيتخذه مثله الأعلى يقتدي به ويسير على منهجه.
تجدون في تحضير مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث:
تحضير درس عاقبة الظلم
تحضير درس الاضرار بالأخرين
تحضير درس الغيبة
تحضير درس النميمة
تحضير درس الغضب
تحضير درس الغضب
تحضير درس جوامع الدعاء
تحضير درس كبائر الذنوب
تحضير درس كبائر الذنوب
تحضير درس الخلوة بغير المحارم
تحضير درس سوء الظن
تحضير درس آداب التناجي
حل اسئلة مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث :
حل أسئلة درس عاقبة الظلم
حل أسئلة درس الاضرار بالأخرين
حل أسئلة درس الغيبة
حل أسئلة درس النميمة
حل أسئلة درس الغضب
حل أسئلة درس الغضب
حل أسئلة درس جوامع الدعاء
حل أسئلة درس كبائر الذنوب
حل أسئلة درس كبائر الذنوب
حل أسئلة درس الخلوة بغير المحارم
حل أسئلة درس سوء الظن
حل أسئلة درس آداب التناجي
بوربوينت مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث
بوربوينت مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث :
بوربوينت درس عاقبة الظلم
بوربوينت درس الاضرار بالأخرين
بوربوينت درس الغيبة
بوربوينت درس النميمة
بوربوينت درس الغضب
بوربوينت درس الغضب
بوربوينت درس جوامع الدعاء
بوربوينت درس كبائر الذنوب
بوربوينت درس كبائر الذنوب
بوربوينت درس الخلوة بغير المحارم
بوربوينت درس سوء الظن
بوربوينت درس آداب التناجي
أوراق عمل مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث :
أوراق عمل درس عاقبة الظلم
أوراق عمل درس الاضرار بالأخرين
أوراق عمل درس الغيبة
أوراق عمل درس النميمة
أوراق عمل درس الغضب
أوراق عمل درس الغضب
أوراق عمل درس جوامع الدعاء
أوراق عمل درس كبائر الذنوب
أوراق عمل درس كبائر الذنوب
أوراق عمل درس الخلوة بغير المحارم
أوراق عمل درس سوء الظن
أوراق عمل درس آداب التناجي
الأهداف السلوكية :
- أن تبين الطالبة العلاقة بين الظلم والشح.
- أن تذكر الطالبة ما تعرفه عن راوي الحديث الأول سعيد بن زيد رضي الله عنه.
- أن تكتب الطالبة عن راوي الحديث الثاني جابر بن عبد الله رضي الله عنه.
- أن تستخرج الطالبة معاني كلمات الحديث الشريف.
- أن تشرح الطالبة ما يرشد إليه الحديث الشريف.
- أن تحل الطالبة ورقة العمل الخاصة بالدرس.
- أن تبتعد الطالبة عن الظلم في تعاملاتها.
المحتوي و عرض الدرس:
أستخدم جهاز العرض المرئي (البروجيكتور) في عرض قصة مصورة على الطالبات توضح العلاقة بين الظلم والشح وأطلب من الطالبات بعد الانتهاء من مشاهدتها استنباط العلاقة بين الظلم والشح وأن يكتبن ذلك في كراساتهن.
أوجه الطالبات لزيارة المكتبة المدرسية وقراءة بعض الكتب عن سيرة راوي الحديث الأول سعيد بن زيد رضي الله عنه وأطلب منهن أن يجمعن ما توصلن إليه من معلومات في بحث لا يقل عن صفحتين.
أكلف الطالبات بالتعاون لعمل لوحة ورقية تحكي سيرة راوي الحديث الثاني جابر بن عبد الله رضي الله عنه في ضوء ما توصلن إليه من معلومات بعد البحث في بعض كتب المكتبة المدرسية وبعض مواقع الشبكة العنكبوتية.
أرسم على السبورة جدولاً يضم كلمات الحديث الشريف وأترك فراغات لتقوم بملئها الطالبات و أختار لكل فراغ طالبة لتقوم بملأ بالإجابة الصحيحة، ثم أثيب الطالبات المجتهدات.
أناقش الحديث الشريف وما يرشد إليه مع الطالبات وأستمع إلى أرائهن وأقيمها، ثم أطلب منهن أن يجمعن ما توصلن إليه وكتابته في لوحة ورقية تعلق في الفصل.
أعرض على الطالبات ورقة العمل الخاصة بالدرس وأوضح لهن السؤال، ثم أطلب منهن أن يحلونه في كراساتهن.
تحضير مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث
يسعدنا أن نقدم لكم تحضير مادة الحديث ثاني متوسط فصل ثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم و توفير وقته و مجهوده و نقدم باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالممكلة و بشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالأضافة الى أسعار تنافسية لا تشكل أي عائق على المعلم السعودي للحصول عليها بكل سهولة شديدة .
عناصر المقال