التحاضير الحديثة

الاخبار

تحضير مادة الثقافة الموسيقية للمرحلة المتوسطة والثانوية

تحضير مادة الثقافة الموسيقية للمرحلة المتوسطة والثانوية لعقود من الزمن ، قامت معظم المدارس بدمجها في أنشطتها ، مؤكدة على تنمية المواهب الموسيقية لصالح المجتمع. حيث إنها أيضًا جزء لا غنى عنه من حياتنا ، لأنها تعد من روائع الفن العالمي . لذا حرصت مؤسسة التحاضير الحديثة على التميز والريادة دائما وقامت بتوفير المادة بكل الوسائل المتاحة .

توزيع تحضير مادة الثقافة الموسيقية للمرحلة المتوسطة والثانوية 

توزيع تحضير مادة الثقافة الموسيقية للمرحلة المتوسطة والثانوية 
توزيع تحضير مادة الثقافة الموسيقية للمرحلة المتوسطة والثانوية

تميزت مؤسسة التحاضير الحديثة بنظرة ثاقبة والاطلاع الدائم على مستجدات الأمور والتطورات في الأنظمة التعليمية . لذا حرصت على توفير كل المستندات المتعلقة بالمادة حين اعتمادها من الوزارة .

مادة الثقافة الموسيقية في المدارس

مؤخرًا بدأ هذا النشاط الموسيقي في التراجع في المدارس داخل المملكة العربية السعودية بعد أن كان أحد أسس الأنشطة المدرسية ، فهناك كوادر موسيقية من المعلمين والمعلمات ، لكن انتهى وتقلص بسبب عدم الاهتمام ولم يعد نشاط مدرستي معتد به.

تم قطع حصة واحدة في الأسبوع من اثنين إلى واحد ، وخفضت وزارة التعليم ميزانيتها للآلات والمعدات عندما تطلب من الطلاب أولئك الذين يجيدون الموسيقى تقديم مقطوعات موسيقية في نهاية العام .

يعد العزف على الآلات وتقديم المقطوعات الموسيقية من الأنشطة التي يتم إجراؤها لإكمال العام الدراسي .

مادة الثقافة الموسيقية للمرحلة المتوسطة والثانوية

مادة الثقافة الموسيقية للمرحلة المتوسطة والثانوية
مادة الثقافة الموسيقية للمرحلة المتوسطة والثانوية

مواصفات تعديل التربية الموسيقية

 ستتم على ثلاثة محاور تشتمل على المدرسين والطلاب والمقررات الدراسية ، إذ تم تحديث المناهج ، وباقي المحاور الأخرى.

وتم تحديث المقررات التعليمية في صفوف المرحلة المتوسطة والثانوية وتم تحديثها بواسطة كتاب مدرسي للتلاميذ في هذه الصفوف مع دليل المعلم .

دورات تدريبية للمعلمين 

مثلما تم إعداد المعلم أيضًا بواسطة الدورات التدريبية لتحسين الكفاءات التكنولوجيا والتربوية للتربية الموسيقية ، وإثراء المباحثات للمدرسين ومسابقات التوجيه والتحفيز بين المدرسين لإثراء الخبرات والتأكد من الكفاءات .

إضافة إلى ذلك تداول الزيارات بين المدرسين ضِمن وخارج المكان لعمل وتوضيح بحوث وأبحاث في مجال الموسيقى تغطي الجوانب العلمية والتكنولوجية لهذا الشأن .

مطالب متواصلة

من جانبها مديرة هيئة المبادرات المدرسية ، إن الانتباه للمبدعين بات عوز ملحة ، والمؤسسات التعليمية في العالم تحفز على وجوب تمرين التلاميذ ، خاصة طريقة استعمال العقليات المتنوعة بأسلوب خلاق .

وطرق إنماء التفكير الإبداعي ، إذ شدد معلمو الموسيقى أن الموسيقى هي قسم من النشاط الفكري للإنسان وجانب أحدث من جوانب الحرية العقلية ، إضافة إلى تكوين عادة الفرد لإيلاء الاهتمام الذهني والاستعداد إلى التفكير العميق والاهتمام .

وأفادت أن التربية الموسيقية اليوم ، كموضوع تعليمي ، دون التضحية بإمكانياتها الغنية وفرصها التربوية المخصصة لتكوين شخصية الصبي . هي نسق ضئيل يفتقر إلى تعديل وتحديث حتى يمكن للموسيقى أن يقع تأثيرها على عالم وشخصية الولد الصغير .

وينبغي التصرف مع الصبي بأسلوب صحيح ، مع التنفيذ في الاعتبار أن تدبير تحديث تعليم الموسيقى سوف تكون محور اهتمام الطالب.

ولهذا الغرض وحرصنا منا على التطوير الدائم نعد بتوفير كل ما هو جديد من المناهج التعليمية والمقررات المستحدثة مؤخرًا ومنها تحضير مادة الثقافة الموسيقية للمرحلة المتوسطة والثانوية

معايير الثقافة الموسيقية للمرحلة المتوسطة والثانوية

الثقافة الموسيقية للمرحلة المتوسطة والثانوية
الثقافة الموسيقية للمرحلة المتوسطة والثانوية

أشار المختص  إلى أن المقياس التنموي للتربية الموسيقية سيكون محور اهتمام الطلاب ، حيث سيتم التحضير لبطولات تنافسية بين الطلاب والطالبات في التصعيد من المدرسة إلى الفضاء التعليمي ثم إلى الدولة.

وذلك من خلال ثلاث مناطق منفصلة (مسرحية فردية ، فردية). وغناء جماعي) أداء فعّال وغنائي ، مجال الفنون والألعاب الشعبية .

وأوضح أن هذا الإجراء تضمن الاهتمام بالموهوبين وذوي القدرات الصوتية ، وذلك من خلال إقامة البطولات المتميزة للموهوبين .

وكذلك تكوين فرق موسيقية جماعية في كافة المؤسسات التعليمية لعرض أعمالهم في المناسبات الخاصة في المنطقة.

وتعمل على تكوين أوركسترا طلابية مركزية ، إضافة إلى استخدام مجموعة من المعسكرات المتخصصة لصقل الموهوبين وتنميتهم موسيقياً.

وفي إطار التطوير داخل المملكة العربية السعودية تم إدراج مادة التربية الموسيقية وغير ها من المواد المستحدثة مؤخرًا في إطار خطة لتطوير ومواكبة العصر والتعليم العالمي .

لمعرفة المزيد عن التحاضير المتنوعة لمختلف المناهج التي توفرها مؤسسة التحاضير الحديثة عبر موقعها الرسمي هنا .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025