تحضير مادة التوحيد بطريقة التعلم النشط للصف الثالث الابتدائى
تحضير مادة التوحيد بطريقة التعلم النشط للصف الثالث الابتدائي تهتم مؤسسة التحاضيرالحديثة بمواد الدين للمرحلة الابتدائية ، لأنها تتكون فيها كل المفاهيم والاتجاهات التربوية والدينية وترسخ فيها العقائد الإسلامية ، لذلك وفرت المؤسسة تحاضير لجميع مواد الدراسات الإسلامية من توحيد وفقه وقرآن وغيرها من الفروع الأخرى ، بكل الطرق والأساليب الحديثة ، وخاصة مادة توحيد الثالث الابتدائي بطريقة التعلم النشط ، وهي أحد طرق الليزر المهمة .
تحضير مادة التوحيد بطريقة التعلم النشط للصف الثالث الابتدائي
يفضل الكثير من المعلمين والمعلمات مادة التوحيد للصف الثالث الابتدائي طريقة تحضير دروس المادة بطريقة التعلم النشط لأنها تستخدم في عرض الدرس مجموعة مميزة من الاستراتيجيات مثل ( التعلم التعاوني – التفكير الناقد أو الإبداعي – الاستقصاء – العصف الذهني – التواصل اللغوي – التقويم القبلي – التقويم البنائي – التقويم الختامي ) .
أهم أهداف درس الصوم :
- أن يقرأ التلميذ الأسئلة مع المعلم .
- أن يعرف التلميذ معنى الصيام .
- أن يتيقن التلميذ من أهمية صوم شهر رمضان .
ورق عمل مادة التوحيد بطريقة التعلم النشط للصف الثالث الابتدائي 1444
توفر مؤسسة التحاضير الحديثة كل ما يحتاجه معلمو ومعلمات مادة التوحيد للصف الثالث الابتدائي من الأدوات التي من خلالها يقومون بقياس مستوى تحصيل التلاميذ ، وهي عبارة عن مجموعة من أوراق العمل ونماذج الاختبارات الشهرية والسنوية .
طرق تحضير مادة التوحيد بطريقة التعلم النشط للصف الثالث الابتدائي 1444
مكونات تحضير مادة التوحيد بطريقة التعلم النشط للصف الثالث الابتدائي 1444
يمكنكم الحصول على نماذج مجانية من تحضير مادة التوحيد للصف الثالث الابتدائي 1444
للتعرف على أسعار تحضير مادة التوحيد للصف الثالث الابتدائي 1444
للراغبين في شراء تحضير مادة التوحيد للصف الثالث الابتدائي 1444
أهم إجراءات تحقيق نواتج التعلم في طريقة التعلم النشط :
أولا : صوم رمضان :
- أعرض على التلاميذ من خلال جهاز عارض الصور بعض الصور عن شهر رمضان وأحث التلاميذ على صيام الشهر الكريم .
- أطلب من إحدى التلاميذ قراءة الآية الكريمة بصوت مرتفع حتى يرددها باقي التلاميذ معاً وأساعدهم أن ينطقوا الآية بطريقة صحيحة .
- أعرض على التلاميذ ورقة العمل ، ثم أساعدهم في الإجابة على السؤال الموضح بها .
- أطلب من إحدى التلاميذ أن يعرف معنى الصيام بصوت مرتفع حتى يتمكنّ باقي التلاميذ من سماعها .
- أنظم التلاميذ في مجموعات ثلاثية متباينة المستويات ثم أطرح عليهم السؤال : ما الدليل على وجوب الصيام ؟
- أترك التلاميذ للتنافس فيما بينهم للوصول للإجابة الصحيحة ، وأساعدهم في الوصول للحل .
ثانيا : الحج :
تتحقق أهداف الدرس من خلال :
- أبدا بسؤال الطلاب ما هو الركن الرابع من أركان الإسلام ؟
- أتناول مع الطلاب تعريف الركن الخامس من أركان الإسلام (حج بيت الله الحرام ) .
- أعرض دليل الحج أمام الطلاب وأطلب من الطلاب التعرف على الدليل .
- أناقش الطلاب حول فضل الحج .
- أطلب من الطلاب المشاركة في حل أنشطة كتابي الطالب مع تقديم الدعم اللازم .
ثالثا : أركان الإيمان :
الإيمان بالله تعالى : تتحقق أهداف الدرس من خلال :
- أعرض أمام الطلاب من خلال الوسيلة المتاحة الركن الأول من أر كان الإيمان .
- أبين للطلاب من خلال الشرح والحوار المقصود بالإيمان بالله .
- أتناول مع الطلاب بيان المراد بالربوبية .
- أعرض بالوسيلة المتاحة أمام الطلاب المراد بالألوهية .
- أبين للطلاب من خلال الشرح والحوار المراد بكل من الأسماء والصفات .
- من خلال عرض الدليل من القرآن على الركن الأول يستدلوا الطلاب على وجوب الإيمان بالله .
- مناقشة حل الأسئلة مع الطلاب .
الإيمان بالملائكة : تتحقق أهداف الدرس من خلال :
- أعرض أمام الطلاب من خلال الوسيلة المتاحة أركان الإيمان .
- أطلب من الطلاب تحديد الركن الثاني من أركان الإيمان .
- أبين للطلاب من خلال الشرح والحوار معنى المراد بالملائكة ومعنى الْإِيمَانِ بالملائكة .
- أعرض الدليل على وجوب الإيمان بالملائكة أمام الطلاب وأردد الدليل وأطلب من الطلاب يرددوا الدليل واحدة بعد الأخرى .
- أتناول مع الطلاب من خلال الشرح والحوار الأعمال العظيمة للملائكة .
- مناقشة حل الأسئلة مع الطلاب .
مؤسسة التحاضير الحديثة مؤسسة خدمات تعليمية ، توفر كل ما يلزم كافة المعلمون والمعلمات بكافة مناطق المملكة العربية السعودية ، من تحاضير لجميع المواد والمناهج بجميع أنواعها من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية .
عناصر المقال