الاخبار

تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث

تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث نقدم لكم كافة الطرق المتاحة لمادة التربية الفنية و جميع طرق التحاضير وبكل الوسائل الممكنة و الحصرية بشكل جديد و منظم لن تجدونه في أي مكان آخر على الاطلاق.

سوف تجدون في ملفات تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث :

ثلاث عروض بور بوينت مختلفة لكل درس + كتاب الطالبة و دليل المعلمه + سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور + مجلدات اختبارات متنوعه + أوراق قياس لكل درس + أوراق عمل لكل درس + سجل إنجاز المعلمة + سجل إنجاز الطالبة + حل أسئلة الكتاب + خرائط ومفاهيم + أسئلة وأجوبة برنامج حسن لجميع الفترات + اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج

أنواع تحضير التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث :

تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث
تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث

وحدات مشروع الملك عبدالله + الطريقة البنائية + المسرد + التعلم النشط الجديد + الاستراتيجات الحديثة- تحضير التعليم الرقمي

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة التربية الفنية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

اضغط هنا لتحميل نماذج تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث

تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث

يمكنكم الحصول على مادة التربية الفنية ثاني متوسط الفصل الثالث بجميع الطرق مثل التحميل المباشر او نسخة ألكترونيا او مطبوعة طباعة عادية او طباعة ملونه  عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال

أسعار تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث

تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث
تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

T@mta.sa

أهداف التعليم في المملكة:

  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
  • توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
  • الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:
  • أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية  .
    ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي
  • لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة
  • ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .

نموذج من التوزيع :

تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث
تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث

    أهداف تعليم المرحلة المتوسطة:

  • تمكين العقيدة الإسلامية في نفس الطالب وجعلها ضابطة لسلوكها وتصرفاتها، وتنمية محبة الله وتقواه وخشيته في قلبه.
  • تزويدها بالخبرات والمعارف الملائمة لسنه ، حتى تلم بالأصول العامة والمبادئ الأساسية للثقافة والعلوم.
  • تشويقها إلى البحث عن المعرفة، وتعويدها التأمل العلمي.
  • تنمية القدرات العقلية والمهارات المختلفة لدى الطالب، وتعهدها بالتوجيه والتهذيب.
  • تربيتها على الحياة الاجتماعية الإسلامية التي يسودها الإخاء والتعاون، وتقدير التبعة، وتحمل المسؤولية.
  • تدريبها على خدمه مجتمعها ووطنها ، وتنمية روح النصح والإخلاص لولاة أمرها .
  • حفز همتها لاستعادة أمجاد أمتها المسلمة التي تنتمي إليها واستئناف السير في طريق العزة والمجد.
  • تعويدها الانتفاع بوقتها في القراءة المفيدة ، واستثمار فراغها في الأعمال النافعة، وتصريف نشاطها بما يجعل شخصيتها الإسلامية مزدهرة قوية.
  • تقوية وعي الطالب لتعرف – بقدر سنه – كيف تواجه الإشاعات المضللة، والمذاهب الهدامة، والمبادئ الدخيلة.
  • إعدادها لما يلي هذه المرحلة من مراحل الحياة .

الأهداف العامة لمادة تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث:

  • تحقيق الخلق القرآني للتلميذة والتأكيد على الضوابط الخلقية لاستعمال المعرفة من منطلق قولة صلى الله عليه وسلم (( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ))
  • دراسة ما في هذا الكون الفسيح من عظيم الخلق وعجيب الصنع واكتشاف ما ينطو يعليه من أسرار الخالق لتقوية قدراتهم على التأمل والمشاهدة والتوصل الى إدراك الحمن من خلق الله لقولة تعالى (( وفي الآفاق أفلا تتفكرون (( .
  • تكوين الفكر الإسلامي المنهجي للأفراد ليصدروا بأفكار ذا تصور إسلامي موحد فيما يتعلق بالكون والإنسان والحياة وما يتفرع عنها من تفصيلات لقولة تعالى (( وكل شئ خلقناه بقدر ((
  • تنمية مهارات القدرة على التعبير الصحيح في الفنون المباحة وإيجاد الإبداع والابتكار في أعمالهم ومنتجاتهم بلغة فنية سليمة إسلامية مدروسة ومنظمة .
  • تشجيع تنمية روح البحث والتفكير وإيجاد البدائل للخامات والأدوات أثناء العمل التطبيقي ) لتقوية القدرة على التأمل والمشاهدة والخروج إلى نتائج واضحة ونافعة ) وتقوية الذوق وحب الجمال ( من خلال مظاهر الجمال المحيطة ( .
  • رفع مستوى الصحة النفسية من خلا ل تفريغ الطاقات الكامنة في النفس من خلال التعبير الفني بالرسم والتشكيل والمهارات اليدوية أثناء بذل الجهد في العمل اليدوي واحترام تلك الأعمال بالتالي :
  • تعويد التلميذات على عادات صحية سليمة من خلال اكتساب المهارات الحركية التي تساعد على القواعد السليمة لنشر الوعي الصحي من نظام ونظافة وصحة عامة للجلوس السليم والاقتصاد وعدم الإشراف والتعاون والدقة والقدرة على التحمل …. الخ
  • إدخال المتعة والراحة النفسية والشعور بالسعادة أثناء مزاولة العمل الفني العملي .

الأهداف الخاصة لمادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث :

  • إنتاج عمل فني من البيئة المحلية باستخدام ألوان الأكريليك والألوان الزيتية.
  • إنتاج عمل فني باستخدام العجائن الورقية.
  • إدراك دور الرمز في الأعمال الدعائية.
  • إنتاج رسومات فنية باستخدام خامات متعددة.
  • إبراز بعض القيم الفنية الجمالية النفعية في بعض الأعمال الفنية المجسَّمة والمسطَّحة.
  • التحدث عن بعض الأعمال الفنية من التراث الإسلامي في العصر التيموري وإبراز معنى المنمنمات في تلك الأعمال.
  • إدراك بعض الخصائص التشكيلية للخط العربي.
  • تصميم وحدة زخرفية تجمع نوعين من أنواع الزخرفة الإسلامية.
  • تمييز الاتجاهات والأساليب المعاصرة من أعمال فنية تعرض على المتعلم.
  • الربط بين الفنون القديمة والفنون المعاصرة فيما يتعلق بأساليب التنفيذ للعمل الفني.
  • إدرامك بعض الرموز البصرية في الإعلانات.
  • تصميم إطار زخرفي وفق القواعد الزخرفية – التي اكتسبها المتعلم – ويلونه.
  • التحدث عن القيم الفنية والجمالية الزخرفية في العمل.
  • الإلمام بطرق حرق الأعمال الخزفية المنتجة.
  • الإلمام بأنواع وخصائص الأفران الخاصة بحرق الأعمال الخزفية.
  • إنتاج عمل خزفي وتجفيفه وحرقه بإحدى الطرق المناسبة.
  • تحديد إحدى القيم الفنية والجمالية في العمل.
  • التمكن من إنتاج عمل نسجي بسيط باستخدام نول المنضدة.
  • القدرة على استخدام الأدوات الخاصة بنول المنضدة.
  • شرح طريقتين من طرق الطباعة بالربط.
  • تعداد خصائص الصبغات المستخدمة في الطباعة.
  • إحداث تأثيرات لونية جميلة بالطباعة بالربط.
  • التحدث عن أهمية القيم الجمالية في العمل.
  • التمكّن من التشكيل بالسلك وطرق الربط الميكانيكية بواسطة السلك المرن.
  • القدرة على الطلاء بالمينا الباردة على الأسطح المعدنية المستوية.
  • التحدث عن جماليات فن المعادن في العصر السلجوقي.
  • إدراك الخصائص التشكيلية للمعدن.
  • القدرة على التمييز بين الأخشاب الطبيعية والأخشاب الصناعية واللدائن الصناعية.
  • التعرف على الأدوات المناسبة لسن المتعلم والتي تستخدم للتحكم في خامة الخشب.
  • القدرة على لصق قطع مختلفة من الأخشاب مع بعضها بواسطة التعشيق البسيط.
  • التحدث عن القيم الجمالية في الأعمال الخشبية المحفورة من التراث الشعبي.
  • إدراك السياق التاريخي لصناعة الأثاث في العصر الفاطمي.
  • تعداد بعض الأعمال الفنية الإسلامية المشهورة المنفَّذة بالجبس.
  • تنفيذ عمل فني بالجبس.
  • المقارنة بين عملين من الناحية الجمالية.

تجدون في تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث:

تحضير درس الضغط على المعدن

تحضير درس تعتيق المعادن

تحضير درس الأثاث الخشبي وتزيينه بالحفر والقشرة

تحضير درس الحرق على الخشب

تحضير درس نسيج الكليم

تحضير درس المشروع الفصلي

حل اسئلة مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث :

حل أسئلة درس الضغط على المعدن

حل أسئلة درس تعتيق المعادن

حل أسئلة درس الأثاث الخشبي وتزيينه بالحفر والقشرة

حل أسئلة درس الحرق على الخشب

حل أسئلة درس نسيج الكليم

حل أسئلة درس المشروع الفصلي

بوربوينت مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث

تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث

بوربوينت مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث :

بوربوينت درس الضغط على المعدن

بوربوينت درس تعتيق المعادن

بوربوينت درس الأثاث الخشبي وتزيينه بالحفر والقشرة

بوربوينت درس الحرق على الخشب

بوربوينت درس نسيج الكليم

بوربوينت درس المشروع الفصلي

أوراق عمل مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث :

أوراق عمل درس الضغط على المعدن

أوراق عمل درس تعتيق المعادن

أوراق عمل درس الأثاث الخشبي وتزيينه بالحفر والقشرة

أوراق عمل درس الحرق على الخشب

أوراق عمل درس نسيج الكليم

أوراق عمل درس المشروع الفصلي

تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث
تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث

الأهداف السلوكية :

  • أن تتعرف الطالبة على استخدام المشغولات المعدنية في الحضارة الإسلامية.
  • أن تكتب الطالبة نبذة مختصرة عن استخدام المعادن في مجال الفنون.
  • أن تعرف الطالبة المقصود بالمعدن.
  • أن تعدد الطالبة أنواع النحاس.

نشاطات التعليم و التعلم :

المشغولات المعدنية في الحضارة الإسلامية:

في عصر الحضارة الإسلامية استخدم المعدن في صناعة العملات كما استخدم أيضا في صناعة أواني الطعام وأوعية السوائل وأدوات الزينة وأغراض الاستعمال اليومي.

المعادن في مجال الفنون:

تعتبر حرفة أشغال المعادن من الحرف الفنية السهلة والممتعة، وتعد من الفنون الجميلة التي مارسها الإنسان منذ أن اكتشف المعادن وقد تطورت عبر العصور……

ماذا نعرف عن المعدن؟

تمكن الإنسان من اكتشاف المعدن واستغلاله في أغراض مختلفة، وأول استخدام للنحاس حدث في مصر سنة 12000 ق.م، عندما استخدمت كربونات النحاس الخضراء في تكحيل العين وتلوين الخرز وفي طلاء الأواني الحجرية.

ما هو المعدن: COPPER

فلز ذو لون برتقالي محمر يكون غالبا في الشكل صخور كبيرة، ويستخلص النحاس من خاماته بطريقة التحليل الكهربائي……..

أنواع النحاس:

1 – النحاس الخام.

2- النحاس الأحمر الخالص.

3 – النحاس المصبوب.

4 – النحاس الأصفر.

5 – سبيكة البرونز.

أهمية تدريس التربية الفنية :

تنمبة هوايات علمية و فنية يمارسها المتعلم في أوقات فراغه بما يعود عليه

إكساب المتعلم حب البحث و الرغبة في الابتكار و حل المشكلات

تنمية الوعي عند الطلاب عن طريق ميولهم الفطرية لمختلف الاتجاهات الفنية و التعبير عن ذاتهم

إكساب الطلاب المعارف و المهارات العلمية بما تساعده على تحديد نوع مهنته أو تعليمه في المراحل الدراسية المتقدمة

إكساب الطلاب القدرة على الاتصال من خلال الرسومات و الرموز و المصطلحات

إنتاج أعمال فنية ذات طبيعة جمالية ونفعية تساهم في تلبية حاجات المتعلم في مراحل التعليم المختلفة

تنمية التفكير الإبداعي من حيث الطلاقة و المرونة و أصالة الإنتاج الفني من خلال الأنشطة

التعرف على القيم الجمالية في الفن و الطبيعة من خلال إدراك العناصر الشكلية (اللون ، الخط ،الشكل)

تزويد الطلاب بقدر مناسب من الثقافة الفنية و تكوين اتجاهات إيجابية نحو الفنون التشكيلية من خلال التعرف على المنجزات الفنية للحضارات المختلفة و الاستفادة من المنجز الإنساني الفني عبر التاريخ

تعريف الدارس برموز العمل الفني الجمالي في الفنون الإسلامية و الشعبية و العربية المعاصرة حتى يتمكن الناشئة من معرفة إنجازات الحضارة العربية و الإسلامية

الاستفادة من المفاهيم الفكرية و الجمالية للفنون الإسلامية و الشعبية  و التعرف على الأساليب المعاصرة المرتبطة بهذه المفاهيم

توجيه الطلاب لزيارة المتاحف و المهرجانات الفنية و زيارة القرى التراثية للإطلاع على نماذج من التراث و الحرف اليدوية المختلفة

التأكيد على دور المتحف التعليمي بهدف إطلاع الطلاب على التحف الفنية الإسلامية و مكانتها و مكانتها في السياق التاريخي و الاقتصادي و السياسي للمرحلة التي عملت فيها

تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث

يسعدنا أن نقدم لكم تحضير مادة التربية الفنية ثاني متوسط فصل ثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم و توفير وقته و مجهوده و نقدم باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالممكلة و بشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالأضافة الى أسعار تنافسية لا تشكل أي عائق على المعلم السعودي للحصول عليها بكل سهولة شديدة .



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025