الاخبار

تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث نقدم لكم للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة الطرق المتاحة لمادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث وكافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة و جميع طرق التحاضير وبكل الوسائل الممكنة و الحصرية بشكل جديد و منظم لن تجدونه في أي مكان آخر على الاطلاق.

سوف تجدون في ملفات تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث أنواع تحضير المادة :

نموذج تحضير الوزارة +كتاب إلكتروني + الطريقة العرضية + الخطة الفردية +تحضير المسرد +البرنامج التعليمي

اضغط هنا لتحميل نماذج تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

يمكنكم الحصول على مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث بجميع الطرق مثل التحميل المباشر او نسخة ألكترونيا او مطبوعة طباعة عادية او طباعة ملونه عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة التربية البدنية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

أسعار تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

T@mta.s

نموذج من التوزيع:

تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

أهداف التعليم في المملكة:

  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
  • توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
  • الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:
  • أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية  .
    ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي
  • لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة
  • ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .

الأهداف العامة لمادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث:

  • تنمية الجوانب المعرفية للتلميذة من خلال ربط منهج التربية البدنية بالمواد الدراسية الأخرى.
  • تنمية التصور الحركي والتصور الذهني للأداء.
  • الاهتمام بالجوانب النفسية لإبراز قدراتها الفردية التي تحقق ثقتها بنفسها.
  • تطوير الجانب الاجتماعي بممارسة الأنشطة المناسبة للتعامل مع الآخرين واكتساب الأصدقاء والمحافظة عليهن.
  • تشجيعهن على ممارسة الأنشطة المختلفة التي تتيح لهن الاندماج في المجتمع.
  • تنمية القوام الجيد والمحافظة عليه.
  • تتعزز لديها تعاليم الدين الإسلامي المرتبطة بالنشاط البدني، بما يناسب تلميذة الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية.
  • الاهتمام بالجوانب النفسية لإبراز قدراتها الفردية التي تحقق ثقتها بنفسها، بما يناسب تلميذات الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية.
  • تنمو لديها عناصر اللياقة الحركية، بما يناسب تلميذة الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية.
  • تكتسب المهارات الحركية الأساسية، بما يناسب تلميذة الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية.
  • تكتسب بعض مفاهيم السلامة المتعلقة بممارسة النشاط البدني، بما يناسب تلميذة الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية.
  • تدرك بعض المفاهيم المعرفية البسيطة المتعلقة بممارسة النشاط البدني، بما يناسب تلميذة الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية.
  • يتعزز لديه تعاليم الدين الإسلامي المرتبطة بالنشاط البدني بما يناسب طالبةهذا الصف.
  • يكتسب السلوك المؤدي إلى التغلب على المعوقات النفسية.
  • يتعزز لديه اكتساب السلوك المؤدي لتنمية المشاركة مع الآخرين.
  • تنمو لديه عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة بما يناسب طالبةهذا الصف.
  • يكتسب المبادئ الأساسية للمهارات الرياضية في الألعاب المقررة لهذا الصف.
  • يتعرف على بعض المفاهيم الصحية والفسيولوجية المناسبة لهذا الصف.
  • يتعرف على بعض الجوانبالفنية والقانونية المهمة لممارسة الألعاب الرياضية
  • يتعرف على بعض الجوانبالفنية والقانونية المهمة لممارسة الألعاب الرياضية
  • ممارسة الحياة الصحية السليمة وتنمية القوام السليم.
  • تنمية الكفاية البدنية وتطويرها.
  • تعليم و تنمية المهارات الحركية للأنشطة.
  • إتاحة الفرص للمتفوقين رياضيا من الطلاب للوصول إلى مراتب البطولة من خلال الاشتراك في الأنشطة الخارجية.
    تنمية الثقافة الرياضية.
  • يتعزز لديه اكتساب السلوك المؤدي لإبراز قدراته الفردية التي تحقق ثقته بنفسه.
  • تنمو لديه عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة المناسبة لطالب هذا الصف .
  •  يكتسب بعض الحركات الأساسية المقررة لهذا الصف.
  •  يدرك ضرر رفع الأثقال الكبيرة عليه.
  •  يتطور لديه الوعي بالبيئة المحيطة به .
  • يدرك التغير في معدل التنفس والتفسير المبسط له أثناء المجهود البدني .
  • تنمية الجوانب المعرفية للطالب من خلال ربط منهج التربية البدنية بالمواد الدراسية الأخرى.
  • تنمية التصور الحركي والتصور الذهني للأداء.
  • الإهتمام بالجوانب النفسية لإبراز قدراته الفردية التي تحقق ثقته بنفسه.
  • تطوير الجانب الاجتماعي بممارسة الأنشطة المناسبة للتعامل مع الأخرين واكتساب الأصدقاء والمحافظة عليهم .
  • تشجيعهم على ممارسة الأنشطة المختلفة التي تتيح لهم الاندماج في المجتمع .
  • تنمية القوام الجيد و المحافظة عليه.
  • تنمية القدرة  على التفكير.
  • تنمية الصفات الخلقية والاجتماعية المنشودة .
  • تنمية صفات القيادة الرشيدة والتبعية الصالحة.
  • ترسيخ تعاليم الدين الإسلامي وتنمية الأخلاق الكريمة في نفوس الطلاب .
  • الارتقاء بالكفاءة الوظيفية لأجهزة الجسم عن طريق رفع اللياقة البدنية للطلاب .
  • إكساب المهارات الحركية للطالب في مختلف المراحل التعليمية وفقا للخصائص البدنية وحاجات كل مرحلة .
  • أن يدرك الطالب أهمية الأنشطة البدنية في المدرسة وخارجها .
  • غرس القيم والاتجاهات المرغوب فيها كالروح الرياضية العالية .
  • الاهتمام والعناية بالطلاب الخواص بوضع برامج خاصة لهم تتناسب مع قدراتهم البدنية .
  • الرقي بالصفات الاجتماعية الحميدة.
  • استثمار الأوقات الحرة بالأنشطة الرياضية المفيدة .
  • الاهتمام بسلامة القوام والعناية بالتشوهات البدنية.
  • تنمية الخبرات المعرفية والذهنية.
  • تنمية الجوانب المعرفية للتلميذة من خلال ربط منهج التربية البدنيةبالمواد الدراسية
    الأخرى.
  • تنمية التصور الحركي والتصور الذهني للأداء.
  • الاهتمام بالجوانب النفسية لإبراز قدراتها الفردية التي تحقق ثقتها بنفسها.
  • تطوير الجانب الاجتماعي بممارسة الأنشطة المناسبة للتعامل مع الآخرين واكتساب
    الأصدقاء والمحافظة عليهن.
  • تشجيعهن على ممارسة الأنشطة المختلفة التي تتيح لهن الاندماج في المجتمع
  • تنمية القوام الجيد والمحافظة عليه.
  • تتعزز لديها تعاليم الدين الإسلامي المرتبطة بالنشاط البدني، بما يناسب تلميذة الصفوف
    العليا في المرحلة الابتدائية.
  • الاهتمامبالجوانب النفسية لإبراز قدراتها الفردية التي تحقق ثقتها بنفسها، بما يناسب
    تلميذا الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية.
  • تنمو لديها عناصر اللياقة الحركية، بما يناسب تلميذة الصفوف العليا في المرحلة
    الابتدائية.
  • تكتسب المهارات الحركية الأساسية، بمايناسب تلميذة الصفوف العليا في المرحلة
    الابتدائية
  • تكتسب بعض مفاهيم السلامة المتعلقة بممارسة النشاط البدني، بما يناسب تلميذة الصفوف
    العليا في المرحلة الابتدائية.
  • تدرك بعض المفاهيم المعرفية البسيطة المتعلقة بممارسة النشاط البدني، بما يناسب تلميذة
    الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية.

اهمية تدريس التربية البدنية في المرحلة الابتدائية :

  • يكتسب السلوك المؤدي لإبراز قدراته الفردية التي تحقق ثقته بنفسه .
  • تنمو لديه عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة بما يناسب طالب هذا الصف .
  • يكتسب المهارات الحركية الأساسية المقررة لهذا الصف .
  • يدرك ضرر المشاركة الخطرة على الزميل أثناء ممارسة النشاط البدني .
  • يتطور لديه الوعي بالجسم .
  • يلاحظ تعرق الجسم استجابة للمجهود البدني .
  • يتعزز لديه اكتساب السلوك المؤدي لإبراز قدراته الفردية التي تحقق ثقته بنفسه.
  • تنمو لديه عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة المناسبة لطالب هذا الصف .
  • يكتسب بعض الحركات الأساسية المقررة لهذا الصف.
  • يدرك ضرر رفع الأثقال الكبيرة عليه.
  • يتطور لديه الوعي بالبيئة المحيطة به .
  • يدرك التغير في معدل التنفس والتفسير المبسط له أثناء المجهود البدني .
  • يكتسب السلوك المؤدي إلى المحافظة على الأدوات وبيئة الأنشطة البدنية .
  • تنمو لديه عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة المناسبة لطالب هذا الصف .
  • يكتسب بعض الحركات الأساسية المقررة لهذا الصف.
  • يتعرف على بعض مفاهيم السلامة في الملابس أثناء ممارسة النشاط البدني .
  • ينمو لديه التصور الحركي والتصور الذهني للأداء .
  • يتعرف على ماذا يحدث للقلب أثناء ممارسة النشاط البدني بصورة مبسطة.
  • يكتسب السلوك المؤدي إلى ضبط النفس والتحكم في الانفعالات أثناء المنافسة .
  • يكتسب السلوك المؤدي لتنمية المشاركة مع الآخرين .
  • تنمو لديه عناصر اللياقة المرتبطة بالصحة بما يناسب طالب هذا الصف .
  • يكتسب المبادئ الأساسية للمهارات الرياضية في الألعاب المقررة لهذا الصف .
  • يتعرف على بعض المفاهيم الصحية والفسيولوجية المناسبة لهذا الصف .
  • يتعرف على بعض الجوانب الفنية والقانونية المهمة لممارسة الألعاب الرياضية المقررة لهذا الصف .
  • يتعزز لديه اكتساب السلوك المؤدي إلى ضبط النفس والتحكم في الانفعالات أثناء المنافسة.
  • يتعزز لديه اكتساب السلوك المؤدي لتنمية المشاركة مع الآخرين .
  • تنمو لديه عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة بما يناسب طالب هذا الصف .
  • يكتسب المبادئ الأساسية للمهارات الرياضية في الألعاب المقررة لهذا الصف .
  • يتعرف على بعض المفاهيم الميكانيكية والصحية والفسيولوجية المناسبة لهذا الصف .
  • يتعرف على بعض الجوانب الفنية والقانونية المهمة لممارسة الألعاب الرياضية المقررة لهذا الصف .
  • يكتسب السلوك المؤدي إلى التغلب على المعوقات النفسية .
  • يتعزز لديه اكتساب السلوك المؤدي لتنمية المشاركة مع الآخرين .
  • تنمو لديه عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة بما يناسب طالب هذا الصف .
  • يكتسب المبادئ الأساسية للمهارات الرياضية في الألعاب المقررة لهذا الصف .
  • يتعرف على بعض المفاهيم الصحية والفسيولوجية المناسبة لهذا الصف .
  • يتعرف على بعض الجوانب الفنية والقانونية المهمة لممارسة الألعاب الرياضية المقررة لهذا الصف .

تجدون في تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث:

  • تحضير ألعاب القوى
  • تحضير كرة القدم
  • تحضير كرة السلة

تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

يسعدنا أن نقدم لكم تحضير مادة التربية البدنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم و توفير وقته و مجهوده و نقدم باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالممكلة و بشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالأضافة الى أسعار تنافسية لا تشكل أي عائق على المعلم السعودي للحصول عليها بكل سهولة شديدة .



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025