تحضير كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث تجدونها هنا لدينا بكافة الطرق المتاحة وبكل الوسائل الممكنة بشكل حصري منظم ومرتب لن تجدونه في أي مكان آخر علي الإطلاق ، ونسرد لكم في هذا الموضوع أمثلة علي التحاضير المتاحة .
ما سوف تجدونه في ملفات تحضير كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث أيضا :
تحضير كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث نقدمها لكم بكافة طرق التحاضير الخاصة – ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمة – مجلدات اختبارات متنوعة – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حلول وملخصات – أسئلة تحصيليلة – خرائط ذهنية – وكل هذا نسرده لكم فقط كمثال وليس كل ما يحتويه التحضير والملفات المرفقة به الخاصة بنا في مؤسس التحاضير الحديثة لخدمات المعلمين والطلاب الشاملة .
أنواع تحضير كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
التحضير بطريقة التعلم النشط – التحضير بالطريقة البنائية – التحضير بالطريقة الثلاثية – التحضير بطريقة المسرد 1 – التحضير بطريقة المسرد 2– التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة – التحضير بالطريقة البنائية (فواز الحربي) – التحضير بطريقة وحدات الملك عبد الله .
ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة الكيمياء لنظام المقررات من خلال الضغط هنا
اضغط هنا لتحميل نماذج مادة كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات
أسعار مادة كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
أعمال منصة مدرستي الأسبوع الواحد 60 ريال عشر أسابيع 550 ريال
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
أهداف التعليم فى المملكة
- غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
- توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
- الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:
أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية .
ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .
الأهداف العامة للتدريس في التعليم الثانوي نظام المقررات :
المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك:
- تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
- تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
- المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
- تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
- تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
- تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
- تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناء على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
- رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
- إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
- تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
- تنمية المهارات الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
- تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
- تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به
الأهداف العامة لتدريس مادة الكيمياء :
يتوقع من المتعلم في نهاية المرحلة الثانوية ومن خلال دراسته لمقرر الكيمياء أن:
- يقدر عظمة الله ودقة صنعه وتدبيره لخلقه، ومن خلال دراسته للمادة وتركيبها، وخواصها، وأهم التغيرات التي تطرأ عليها، وملاحظة عظمة آيات الله التي لا تعد ولا تحصى.
- يسخر نعم الله عليه في عمارة الأرض، وتحقيق معنى العبودية لله.
- يكتسب قدرا مناسبة من المعرفة العلمية والمبادئ والقوانين والنظريات الكيميائية عن:
- التركيب الداخلي للذرة وترتيب الإلكترونات فيها وأنواع الروابط بينها عند تكوين الجزيقات.
- خصائص المادة في حالاتها الثلاث: الجامدة والسائلة والغازية.
- خواص العناصر، وأهم استخداماتها ومركباتها.
- كيمياء الكربون وأهم خواص المجموعات الوظيفية في المركبات العضوية، وتطبيقاتها.
- كيمياء الغذاء: البروتينات والكربوهيدرات، الأملاح الغذائية والفيتامينات، والمضافات الغذائية، وأهم صفاتها وفوائدها وتفاعلاتها الأساسية.
- نماذج من التصنيع الكيميائي، ودورها في تقدم العلوم والتقنية
- التلوث البيئي الناجم عن الثورة الصناعية والحضارية، ودور الكيمياء في التقليل من آثاره السلبية
- ينمي المهارات العقلية المتعلقة بطم الكيمياء مثل: : ملاحظة الخواص المختلفة للمواد، والتفاعلات التي تحدث للمواد المختلفة
- الحساب الكيميائي حول المعادلة الكيميائية، وما يصاحبها من تغيرات كمية في المادة والطاقة، تراكيز مكونات بعض المحاليل.
- استنتاج بعض النتائج المبنية على المشاهدات النظرية والعملية، وتوقع ما يصاحبها من تغيرات في المادة والطاقة وأثرها على الحياة والأحياء.
- ينمي المهارات العملية من خلال إجراء التجارب المختلفة المتعلقة بالمعارف الكيميائية المختلفة
- يتبع قواعد السلامة ويتوخي الدقة والحذر أثناء العمل في مختبر الكيمياء في المدرسة أو حضوره الدروس العملية فيه
- يكتسب اتجاها علميا يتميز بسعة الأفق، والموضوعية والعقلانية، واحترام أراء الآخرين، وتقبل وجهات النظر المغايرة المستندة لأدلة علمية سليمة، وحب الاستطلاع الموجه، والتواضع، والأمانة العلمية، وتنمية ذلك من خلال دراسته المحتوى الكيمياء
- يدرك طبيعة علم الكيمياء المعتمدة على الملاحظة والتجريب، والأدلة الواقعية، وأنه قابل للقياس والتطوير، من خلال استعراض جهود الكيميائيين ودراساتهم، وإجراء بعض التجارب العملية في المختبر
- يتعرف أثر علم الكيمياء في تطور التقنية، وأثرهما على تطور المجتمع ورقية من خلال ملاحظة التطبيقات الحياتية لعلم الكيمياء وتفاعل المجتمع معها.
- يحافظ على البيئة والموارد الطبيعية فيها.
- يمارس أسلوب التفكير العلمي والإبداعي من خلال بحث حلول بعض المشكلات التي تمر به خلال دراسته لعلم الكيمياء، أو مواقف الحياة اليومية.
- يقدر جهود علماء الكيمياء عامة وعلماء الكيمياء العرب المسلمين خاصة، في تقدم العلوم وخدمة الإنسانية.
- يمارس عادات صحية وغذائية سليمة تمكنه من المحافظة على صحته وصحة مجتمعه.
تجدون في تحضير الكيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
جميع الوحدات الدراسية بالإضافة الي دروسها مثل :
تحضير الوحدات الدراسية بالإضافة الي
تحضير درس الغازات
تحضير درس المواد السائلة والمواد الصلبة
تحضير درس تغيرات الحالة الفيزيائية
تحضير درس الطاقة
تحضير درس الحرارة و المعادلات الكيميائية الحرارية
تحضير درس نظرية التصادم وسرعة التفاعلات الكيميائية
تحضير درس قوانين سرعة التقاعل
تحضير درس حالة الاتزان الديناميكي العوامل المؤثرة على الاتزان الكيميائي
تحضير درس استعمال ثوابت الاتزان
تحضير درس هاليد الالكيل وهاليد الاريل
تحضير درس كحولات والايثرات والامينات
تحضير درس مركبات الكاربونيل
تحضير درس البوليمرات
الاختبارات
حل كافة أسئلة الكيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
حل أسئلة الوحدات الدراسية بالإضافة الي
حل أسئلة درس الغازات
حل أسئلة درس المواد السائلة والمواد الصلبة
حل أسئلة درس تغيرات الحالة الفيزيائية
حل أسئلة درس الطاقة
حل أسئلة درس الحرارة و المعادلات الكيميائية الحرارية
حل أسئلة درس نظرية التصادم وسرعة التفاعلات الكيميائية
حل أسئلة درس قوانين سرعة التقاعل
حل أسئلة درس حالة الاتزان الديناميكي العوامل المؤثرة على الاتزان الكيميائي
حل أسئلة درس استعمال ثوابت الاتزان
حل أسئلة درس هاليد الالكيل وهاليد الاريل
حل أسئلة درس كحولات والايثرات والامينات
حل أسئلة درس مركبات الكاربونيل
حل أسئلة درس البوليمرات
الاختبارات
بوربوينت الكيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
بوربوينت الوحدات الدراسية لمادة كيمياء 2 التعليم الثانوي نظام المقررات بالإضافة الي
بوربوينت درس الغازات
بوربوينت درس المواد السائلة والمواد الصلبة
بوربوينت درس تغيرات الحالة الفيزيائية
بوربوينت درس الطاقة
بوربوينت درس الحرارة و المعادلات الكيميائية الحرارية
بوربوينت درس نظرية التصادم وسرعة التفاعلات الكيميائية
بوربوينت درس قوانين سرعة التقاعل
بوربوينت درس حالة الاتزان الديناميكي العوامل المؤثرة على الاتزان الكيميائي
بوربوينت درس استعمال ثوابت الاتزان
بوربوينت درس هاليد الالكيل وهاليد الاريل
بوربوينت درس كحولات والايثرات والامينات
بوربوينت درس مركبات الكاربونيل
بوربوينت درس البوليمرات
بوربوينت اختبارات
أوراق عمل الكيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
أوراق عمل الوحدات الدراسية لمادة كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بالإضافة الي
أوراق عمل درس الغازات
أوراق عمل درس المواد السائلة والمواد الصلبة
أوراق عمل درس تغيرات الحالة الفيزيائية
أوراق عمل درس الطاقة
أوراق عمل درس الحرارة و المعادلات الكيميائية الحرارية
أوراق عمل درس نظرية التصادم وسرعة التفاعلات الكيميائية
أوراق عمل درس قوانين سرعة التقاعل
أوراق عمل درس حالة الاتزان الديناميكي العوامل المؤثرة على الاتزان الكيميائي
أوراق عمل درس استعمال ثوابت الاتزان
أوراق عمل درس هاليد الالكيل وهاليد الاريل
أوراق عمل درس كحولات والايثرات والامينات
أوراق عمل درس مركبات الكاربونيل
أوراق عمل درس البوليمرات
الاختبارات
نتحدث عن أنواع التحاضير المختلفة في :
تحضيرمادة كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
تحضير مادة كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بطرق الليزر المختلفة
(التحضير بطريقة التعلم النشط – التحضير بالطريقة البنائية – التحضير بالطريقة الثلاثية – التحضير بطريقة المسرد 1- التحضير بطريقة المسرد 2 ) تحصل علي هذه التحاضير فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة عبر الطرق الموضحة بالمقال بالتواصل معنا وبأسعارمناسبة لجميع المعلمات والمعلمين.
تحضيرمادة كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بطرق فواز الحربي
( التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة – التحضير بالطريقة البنائية – التحضير بطريقة وحدات الملك عبد الله ) الآن يمكنك الحصول علي كل هذه التحاضير و تطبيق الاستراتيجيات المعتمدة حاليا كأهم الاستراتيجيات في عالم التدريس
تحضير مادة كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بطرق الوسائل
(التحضير بالطريقة البنائية – التحضير بطريقة المسرد – التحضير بطريقة وحدات الملك عبد الله – أوراق عمل ) من خلال هذه التحاضير يمكنك الآن الحصول علي أفضل الطرق التعليمية من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة وبأسعارمناسبة
وايماناً من مؤسسة التحاضير الحديثة بدور المعلم السعودي في المملكة وفي القيام بدوره الرائد في مستقبل المملكة القادم قمنا بتوفير كافة الطرق والوسائل التي يمكنها أن تساعد المعلم في القيام بمهمته الكبري في المدرسة وايصال الالمهارات الحياتية و الأسرية المختلفة الي أبنائنا
كما ذكرنا يتوفر لدي مؤسسة التحاضير الحديثة كل المرفقات التي يمكنها ان تكون خير سند وخير دليل للمعلم في العملية التعليمية التي يقوم بها في عالم اليوم وكل هذا بطريقة سهلة وسلسة وملفات جاهزة بكل الطرق التي يمكن للمعلم الحصول علي التحضير ومرفقاته بها فتجدون لدينا امكانية الحصول علي كل السابق والمذكور في المقال وغيره عبر كلا من :
تحضيركيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بشكل ملفات أونلاين للتحميل المباشر الجاهز بأقصي سرعة وأسهل طريقة .
تحضير كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث في شكل سي دي للتوصيل المباشر المجاني في الرياض والخرج
تحضير كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث عبر الطباعة العادية بسعر بسيط جداً
تحضير كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث طباعة ملونة بسعر لا له منافس
كما يسعدنا أن تقدم لكم أيضا تحضير كيمياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم علي توفير وقته ومجهوده ، ويقوم بتلك المهمة لدينا باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالمملكة وبشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالإضافة إلي أسعار تنافسية للغاية لا تشكل أي عائق أو عبء للمعلم السعودي من أجل الحصول عليها بكل سهولة .