تحضير درس

تحضير كمية الضوء فيزياء 3 مقررات

تحضير كمية الضوء فيزياء 3 مقررات تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير وقت وجهد المعلم من خلال توفير العديد من التحاضير الخاصة بمقرر فيزياء 3 مقررات ، ليختار المعلم من بينها الطريقة التي تتلاءم مع أهدافه ، كما تراعى المؤسسة استخدام أحدث استراتيجيات التدريس في كافة طرق التحضير المتوفرة لدينا ، كما نعمل على تطوير وتحديث التحاضير والمرفقات الخاصة بكل مادة بشكل دوري .

تحضير كمية الضوء فيزياء 3 مقررات

تحضير كمية الضوء فيزياء 3 مقررات
تحضير كمية الضوء فيزياء 3 مقررات

التحضير الجيد هو العنصر الأساسي والفعال في نجاح العملية التعليمية ، وهو العامل المؤثر في نجاح الموقف التعليمي ، ولذلك توفر مؤسسة التحاضير الحديثة تحضير كمية الضوء فيزياء 3 مقررات ومجموعة متميزة من التحاضير ، التي تساعد المعلم على تحقيق الأهداف التعليمية ، مع العمل على تحقيق كافة نواتج التعلم .

بوربوينت كمية الضوء فيزياء 3 مقررات 1444

تحضير كمية الضوء فيزياء 3 مقررات
تحضير كمية الضوء فيزياء 3 مقررات

عروض البوربوينت في مؤسسة التحاضير الحديثة تمتاز بالدقة ، والذوق الرفيع والمستوى عالي الجودة حيث إنها يتم تصميمها وفقا لمعايير تربوية وتكنولوجيا ، التي تتم مراعاة  الألوان والشكل والأرضية عند تصميم الخلفيات الخاصة بالعروض التفاعلية .

مكونات مادة فيزياء 3 مقررات 1444

تحضير كمية الضوء فيزياء 3 مقررات
تحضير كمية الضوء فيزياء 3 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 3 مقررات 1444

تحضير كمية الضوء فيزياء 3 مقررات
تحضير كمية الضوء فيزياء 3 مقررات

يمكنك الحصول على عينة مجانية من تحضير مادة فيزياء 3 مقررات 1444

هنــــــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة فيزياء 3 مقررات 1444

هنــــــــــا

يمكنك تقديم طلب لشراء تحاضير مادة فيزياء 3 مقررات 1444

هنـــــــــا

شرح درس كمية الضوء فيزياء 3 مقررات 

السنة الضوئية ومفهومها وخواصها :

إن السنة الضوئية هي المسافة التي يقطعها الضوء خلال مساحة محددة في سنة واحدة ، ونظرا لأن سرعة الضوء بمعدل حوالي 300000 كيلو متر في الثانية آي حوالي 186000 ميل في الثانية الواحدة ، وإن السنة الضوئية الواحدة تساوي حوالي 10 تريليون كيلومتر مربع آي حوالي 6 تريليون ميل ، وهذا يعني أن السنة الضوئية ليست فترة زمنية محددة، ولكن هذا التعبير يستخدم في الفلك ، لأن الكون ضخم والأجسام الفضائية كالنجوم والمجرات يمكن أن تكون على بعد مئات وآلاف أو ملايين السنوات الضوئية .

دراسة النظرية الموجية :

لكي يتم دراسة نقل الطاقة كحركة ، عادة تكون هناك حاجة إلى وسيط تهتز من خلاله جزيئات الوسيط ، كما يؤثر الجسيم بشدة على جاره ، وهذا ما يجعله يتذبذب أيضًا، وبهذه الطريقة يحدث انتقال للحركة من جسيم إلى جسيم آخر ، وبالتالي تنتقل طاقة الأمواج إلى المادة ، وهو الوضع المشابه لما يحدث في الماء من خلال نقل الطاقة للبنك دون نقل الجزيئات ، أو كما ينتقل الصوت في الهواء ، ولقد تم اختراع فكرة الأثير ليكون الوسط هو الوسيط الذي ينتقل الضوء من خلاله بالطريقة السابقة .

الضوء والنظرية الكهرومغناطيسية :

نجد أن الضوء لا يحتاج إلى وسيط لأنه يأتي من خلال الشمس ، أي في فراغ محيط وليس له وسط وبسرعة الضوء المحددة المطلقة بعد ذلك  يتضح أن النظرية الكهرومغناطيسية تشير إلى أن الموجة الكهرومغناطيسية هي عبارة عن  تغيير لمجالين متوافقين على نفس التردد ، ليكون أحدهما كهربائيا والآخر يكون مغناطيسي ، ويتم تحديد الواجهة الموجة على أساس أنها موقع محدد لجميع النقاط .

مصادر الضوء المتعددة :

تنبعث أشعة الضوء من مصادر مختلفة ومتعددة منها الشمس ، والتي تعد المصدر الرئيسي والأساسي للضوء . كما أن هناك مصادر طبيعية أخرى متعددة للضوء مثل اللهب والشرارة ، ونجد بعض أنواع من الحشرات مثل اليربوع ، كما أنه على مدى المائة عام الماضية قد تمكن البشر من العثور على أنواع متعددة من مصادر الضوء ، ونجد كذلك المصابيح المتوهجة والمصابيح الفلورسنتية ، والليزر وكذلك الصمامات الثنائية الباعثة للضوء المختلف ، ونجد أن جميعها ناتجة عن استخدام الإنسان للكهرباء من أجل إنتاج الضوء .

النموذج الخاص بالإشعاع الضوئي :

يشير العالم إسحاق نيوتن ، الذي قام بدراسة قوانين الحركة، أن الضوء ما هو إلا عبارة عن تيار من الجسيمات التي تكون متناهية الصغر وأنه لا يمكن تصوره ، وهنا يتحرك الضوء بسرعة كبيرة وسط الجسيمات ، كما أظهرت التجارب أن الضوء أيضًا يتصرف مثل الموجات ويتحرك في اتجاهات مختلفة .

مؤسسة التحاضير الحديثة تتمنى لكم عام دراسي سعيد ، ونتشرف بالتعاون معكم على مدار العام الدراسي .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025