تحضير كتاب الطالب للصف الرابع الابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير كتاب الطالب للصف الرابع الابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث ، يسر ان تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه و متميزه لدينا فقط بشكل جديد و منظم لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه و توفر لكم عروض بوربوينت لكل درس – جميع التحاضير الخاصة بالمادة – كتاب الكترونى– اوراق عمل لكل درس .
أنواع طرق تحضير كتاب الطالب للصف الرابع الابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
نموذج تحضير الوزارة – الطريقة العرضية – الخطة الفردية – المسرد – التعليم الرقمي
نموذج من التحضير
نموذج من ورق العمل
نموذج من عروض البوربوينت
يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي
و يمكنكم مشاهدة نماذج كتاب الطالب لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا
اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال
التوصيل للرياض و الخرج مجانا
لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
https://c.mta.sa
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
T@mta.sa
أهداف تحضير كتاب الطالب رابع ابتدائي تربية فكرية
يعتبر كتاب الطالب من أهم أدوات التعلم و تُعرف باسم المعلم الصامت للطلاب لأنها الأشياء التي يلجأ إليها الطلاب في أي وقت و في أي مكان و كأن لديه صديق لا غنى عنه و واحد من كنوز المعرفة ، لا تقدر بثمن من حيث القيمة ، و يعتبر مصدر العلم الذي يمهد الطريق لمستقبل أفضل و تعتبر كتاب الطالب مهم جدًا في حياة الطالب و هو رفيقه طوال العام الدراسي ، إنها المصدر الأول للمعلومات و أقصر طريقة للوصول إليها .
إنه يمثل قيمة كبيرة لكل طالب و لكل معلم ايضا، ليس فقط لأنه يستخدم في السياقات التعليمية ، و لكنه يضيف أيضًا إلى الثروة الثقافية لدى الطلاب ، فإنه مصدر المعرفة التي يستمد منها الطلاب و المعلمين ، و مصدر البحث ، و الاحتياجات العلمية ، و توازن المعلومات ، و دروس الحياة و يمكن للطلاب استخدامه لمواجهة صعوبات عصرنا في الحياة ، حيث إن الحياة تعترف فقط بالمتعلمين و الكتب المدرسية هي أساس التعليم .
تستهدف مجموعات تعليمية معينة بطريقة تتناسب مع قدراتها و تتراوح المعلومات الواردة في الكتاب من السهل إلى الصعب و هي مصممة لتحسين مستوى قدراتهم و خبراتهم ، كان مفهوم الكتب المدرسية مقصورًا على المراجع الأساسية لمعلومات المقرر الدراسي ؛ مما سمح للطلاب بحفظ هذه المعلومات و تقييمها من قبل المعلم ، و في الآونة الأخيرة ، توسع مفهوم الكتب المدرسية ليشمل التفاعلات بين الطلاب .
الاهداف العامه لكتاب الطالب
- تحقيق الأهداف التعليمية فيعتبر كتاب الطالب من الأدوات العديدة التي يعتمد عليها المصممون لتنميه شخصيات الطلبه.
- يساعد المعلم على تخطيط عملية التدريس و الطريقة التي يجب اتباعها في استراتيجية معينة ، فيضع المعلم الكتاب أمامه و يقسمه إلى فصول لتسهيل شرح الماده .
- يساعد المعلم في تحقيق الهدف الأكبر للدرس .
- يوفر كتاب الطالب للمعلمين موارد موثوقة للرجوع اليها .
- يلجأ العديد من الطلاب إلى كتاب الطالب للمساعدة في القراءة بمفردهم أو التحضير للامتحانات .
- يقلل من اعتماد الطلاب على المعلم و اعطائهم اتجاه اخر للبحث فيه و الاعتماد على نفسهم .
- بناء اتجاهات جديدة و اكتساب الثقة من خلال مراجعتها و تطويرها و هي قائمة بذاتها لاحتوائها على مواد تعليمية .
- مصدر و مرجع رائع للتعليم حيث أنه متوفر بسهولة .
- يعتمد المعلمون على توافر المواد التعليمية وتخصيصها بشكل متناسب مع الوقت المتاح للترجمة الفورية
- يوفر الملخصات و الأسئلة و الأنشطة و يساعد أيضًا في توجيه الطلاب فى العمليه التعليميه .
- حتى يتمكن الطلاب من الرجوع إليه للتحضير للامتحانات و الدروس .
الاهداف الخاصة لكتاب الطالب
- تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس الطفل ، و رعايته بتربية إسلامية متكاملة في خلقه و جسمه و عقله و لغته و انتمائه إلى أمة الإسلام .
- تدريبه على إقامة الصلاة ، وأخذها بآداب السلوك و الفضائل .
- تنمية المهارات الأساسية المختلفة ، و خاصة المهارة اللغوية ، و المهارة العددية ، و المهارات الحركية .
- تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات .
- تعريفه بنعم الله عليه في نفسه و في بيئته الاجتماعية و الجغرافية ، ليحسن استخدام النعم ، و ينفع نفسه وبيئته .
- تربية ذوقه البديعي ، و تعهد نشاطه الإبتكاري ، و تنمية تقدير العمل اليدوي لديه .
- تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات و ما له من الحقوق ، في حدود عمره ، و خصائص المرحلة التي يمر بها ، و غرس حب وطنه و الإخلاص لولاة أمره .
- توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع و العمل الصالح ، و تدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه .
- إعداد الطالب لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته .
اهداف تدريس كتاب الطالب رابع ابتدائي
- تنميه قيم الوطن و الاخلاق و القيم الاجتماعية لدى الطالب .
- المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف و المهارات المفيدة ، وفق تخطيط يراعي خصائص الطلاب في هذه المرحلة .
- تنمية شخصية المتعلم ؛ و تنويع الخبرات التعليمية المقدمة له .
- تقليل الهدر في الوقت و التكاليف ، و ذلك بتقليل حالات الرسوب و التعثر في الدراسة و ما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية و اقتصادية، و كذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً .
- تقليل و تركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد .
- تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله ، مما يعمق ثقته في نفسه ، و يزيد إقباله على المدرسة و التعليم ، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره و وفق قدراته ، و في المدرسة التي يريدها .
- رفع المستوى السلوكي لدى الطالب من خلال تعويده على الجدية و المواظبة .
- إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية و المهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين .
- تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن و الإتقان باستخدام استراتيجيات و طرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث و الابتكار و التفكير الإبداعي .
- تنمية المهارات الحياتية للمتعلم ، مثل : التعلم الذاتي و مهارات التعاون و التواصل و العمل الجماعى ، و التفاعل مع الآخرين و الحوار و المناقشة و قبول الرأي الآخر ، في إطار من القيم المشتركة و المصالح العليا للمجتمع و الوطن .
- تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة و المعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية .
- تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج ، و الإخلاص في العمل و الالتزام به .
من اهم اهداف التربية الفكرية
- هو تعليم و إعداد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
- تنمي بعض المهارات التي تتناسب مع قدراتهم .
- من خلال برامج معدة خصيصًا لهم ، فيندمجون تدريجياً في المجتمع الطبيعي و ايضا يستفيدون من قدراتهم في التنمية الاجتماعية .
- و تحديد حالات ذوي الاحتياجات الخاصة في وقت مبكر و توفير المتطلبات التدريبية اللازمة .
- تحديد و تصنيف مواهب و مهارات كل فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة .
- اتباع الأساليب و البحوث الحديثة في التعامل مع هذه الفئة و وضع الإجراءات اللازمة لكل حالة .
- ملتزمون بتنمية القدرات و المواهب الاستثنائية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
- تحفيزهم و إرشادهم في الاتجاه الصحيح لتنمية مواهبهم .
- لتلبية احتياجات الطلاب الذين لا يستطيعون استخدام البرنامج التعليمي العادي .
- التربية الخاصة تؤكد على الاهتمام و رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و تنسيق المناهج الدراسية و طرق التدريس التفصيلية الخاصة بهم .
- يسمح لهم بالاندماج مع الطلاب العاديين في الفصول الدراسية العامة .
- فأساس التربية الخاصة هو تقديم المساعدة العلمية للمعلمين المتخصصين في التربية الخاصة و المعلمين العامين
تحضير كتاب الطالب للصف الرابع الابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة التعلم الرقمى
تعد استراتيجيات التعلم الرقمى طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم الرقمي في كل تخصص تعليمي و يمكن الحصول عليها و على كافه التحاضير فقط من خلال مؤسسه التحاضير الحديثة بأفضل الاسعار و اسهل الطرق .
تحضير كتاب الطالب للصف الرابع الابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة نموذج تحضير الوزارة
و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب و يمكنك الحصول عليها بجميع الطرق مثل ملف تحميل مباشر أو وفق نسخة الكترونية خاصة أو مطبوعا طباعة عادية أو حتي ملونة بسهولة عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .
تحضير كتاب الطالب للصف الرابع الابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة التعليم العرضية
من أهم و افضل الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعليم العرضية المميزه ، و يمكنك الآن الحصول عليها و على الكثير من الاساليب التعليمية المميزه و الانيقة و هذا فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها فى المملكة العربية السعودية .
تحضير كتاب الطالب للصف الرابع الابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة المسرد
تعتبر من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة و المسليه و الرائعة و من خلال هذه الاستراتيجيات المتاحه لدينا فتتيح لكم طريقة شرح متميزة و بارعة و يمكن الحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة العربية .
تحضير كتاب الطالب للصف الرابع الابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة الخطة الفردية
و لحصول الطلبه و المعلمين على هذا التحضير المميز من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة العربية السعودية .
تحضير كتاب الطالب للصف الرابع الابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
عناصر المقال