الاخبار
تحضير عين مادة الرياضيات 2 مقررات 1440
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة
أن تقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات
تحضير عين مادة الرياضيات 2 مقررات
كما نقدم التحاضير الكاملة بالطرق المختلفة لمادة الرياضيات 2 أوراق العمل والأسئلة وحلول الأسئلة وعروض الباوربوينت وتحضير عين وتحضير الوزارة مع كتاب الطالب وكتاب المعلم لمادة الرياضيات 2.
كما نقدم مع تحضير عين مادة الرياضيات 2 مقررات 1440
التوزيع الكامل للمادة
ويمكنك الحصول علي تحضير عين مادة الرياضيات 2 بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه
كما نقدم مع المادة تحضير عين لكافة دروس مادة الرياضيات 2 مقررات 1440 :
تحضير عين درس: زوايا المضلع
تحضير عين درس: متوازي الأضلاع
تحضير عين درس: تمييز متوازي الأضلاع
تحضير عين درس: المستطيل
تحضير عين درس: المعين والمربع
تحضير عين درس: شبه المنحرف وشكل الطائرة الورقية
تحضير عين درس: المضلعات المتشابهة
تحضير عين درس: المثلثات المتشابهة
تحضير عين درس: المستقيمات المتوازية والأجزاء المتناسبة
تحضير عين درس: عناصر المثلثات المتشابهة
تحضير عين درس: الانعكاس
تحضير عين درس: الإزاحة
تحضير عين درس: الدوران
تحضير عين درس: تركيب التحويلات الهندسية
تحضير عين درس: التماثل
تحضير عين درس: التمدد
تحضير عين درس: الدائرة ومحيطها
تحضير عين درس: قياس الزوايا والأقواس.
تحضير عين درس: الأقواس والأوتار.
تحضير عين درس: الزوايا المحيطية
تحضير عين درس: المماسات
تحضير عين درس: القاطع والمماس وقياسات الزوايا
تحضير عين درس: قطع مستقيمة خاصة في الدائرة
تحضير عين درس: معادلة الدائرة
مع الإختبارات
والإختبارات النهائية
والتقييم النهائي
كما نقدم مع تحضير عين مادة الرياضيات 2 مقررات
اهداف تدريس مادة الرياضيات 2
- يتعرف على المجموعات والعلاقات , ويستخدم لغة المجموعات بالقدر المناسب .
- يجري بعض التطبيقات الرياضية على مبادئ نظم الأعداد الكلية والصحيحة والنسبية والحقيقية .
- يحل معادلات ومتباينات موظفاً مفاهيم العبارات والجمل الرياضية .
- ينفذ بعض الإنشاءات الهندسية باستخدام أدوات الرسم .
- يجري بعض التطبيقات الرياضية على الهندسة المستوية وهندسة المجسمات والهندسة التحليلية .
- يناقش بعض الأفكار الرياضية موظفاً خطوات البرهان الرياضي .
- يتعرف على مبادئ الهندسة التحليلية وبعض تطبيقاتها .
- يجري بعض التطبيقات على مبادئ الإحصاء الوصفي .
- يتعرف على نظرية فيثاغورث والتطبيقات عليها
الأهداف العامة لنظام المقررات
المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك:
- تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
- تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
- المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والتحضير عين المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
- تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
- تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
- تقليل وتركيز عددالمقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
- تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
- رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
- إكساب المتعلم التحضير عين الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
- تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
- تنمية التحضير عين الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي وتحضير عين التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
- تطوير تحضير عين التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
- تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به.
ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه
عناصر المقال