تحضير عين درس تدوير المواد مادة علم البيئة مقررات 1441 هـ .. يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات تحضير عين درس تدوير المواد علم البيئة مقررات تقدمه لكم هذه المؤسسة الغنية عن التعريف مع التحاضير المختلفة والمتنوعة لجميع الطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات كما تقدم الشروحات والخرائط المثالية التى تساعدك على الفهم بطريقة سلسة بالإضافة إلى دليل المعلم والعروض التوضيحية من الباوربوينت وحلول الاسئلة واوراق العمل مع العديد من شروحات الفيديو لكل درس والتي تساعد الطلبة والطالبات على الاستيعاب بشكل اكثر وضوحا بالإضافة إلى فيديوهات بالصوت والصورة لمادة علم البيئة مقررات 1441 هـ
تحضير عين درس تدوير المواد مادة علم البيئة مقررات 1441 هـ
وبإمكانك الحصول على التوزيع المجاني الكامل لمادة علم البيئة من خلال هذا الرابط : تحضير عين درس تدوير المواد مادة علم البيئة مقررات 1441 هـ
كما نقدم لكم الأهداف العامة لمادة علم البيئة مقررات 1441 هـ:
1– التعرف على علم البيئة والنظام البيئي ومكوناته والمقارنة بين أنظمة البيئة العالمية.
2- التعرف على مفهوم الجماعة في النظام البيئي والعوامل البيئية والمخلوقات الحية وعواملها.
3- توضيح أنواع البيئة الحيوية ومفهوم الصحراء والمقارنة الغابات المحلية والعالمية والتعرف على.
4- التعرف على أسباب تدهور البيئة وطرق الحفاظ عليها والحلول المقترحة لها.
5- التعرف على طرق حماية البيئة والحلول المختلفة للمحافظة على البيئة وحمياتها
6- التعرف على أجهزة المحليات ودورها في الحفاظ على البيئة وخططها للحماية.
7- إدراك أهم المشكلات البيئة وتحديد أسبابها وكيفية تجنبها.
تحضير عين درس تدوير المواد مادة علم البيئة مقررات 1441 هـ
ويهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:
- المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
- تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
- تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
- المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
- تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
- تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
- تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
- تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
- رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
- إكساب الطالبة المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
- تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
- تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
- تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
- تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به
بإمكانكم الحصول على التوزيع المجاني لمادة علم البيئة مقررات من خلال هذا الرابط