التحاضير الحديثة

الاخبار

تحضير عين جاهز

تحضير عين جاهز ، تحضير عين جاهز يعد نظام العين من أحدث أنظمة التعليم الإلكتروني التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية ، وهو مصمم لتوفير الراحة للمدرسين و الطلاب من جميع المستويات التعليمية المختلفة ، إن اهتمام الناس المستمر بقطاع التعليم قوي للغاية ، فمجال التعليم هو الركن الأساسي الذي تعتمد عليه الدولة .

 

رؤية التعليم داخل المملكة العربية السعودية :

تحضير عين جاهز
تحضير عين جاهز
  • ينصب التركيز الرئيسي للمملكة العربية السعودية في هذا الوقت على صياغة رؤية لمستقبل التعليم داخل المملكة في عام 2030 .
  • انها حريصة جدا على تطوير وتعزيز التعليم. نظرًا لمتطلبات رؤيتها المستقبلية ، فهي بحاجة إلى تحسين تعليمها في مختلف المجالات وابتكار طرق جديدة للتعليم عن بعد .
  • تركز المملكة العربية السعودية اهتمامها على التعليم على جميع المستويات ، بما في ذلك التعليم المهني والتعليم العالي والتعليم الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة .
  • كما تلتزم المملكة بتطوير الدورات من خلال تبني أساليب تعليمية حديثة تتناسب مع القيم الاجتماعية التي نعيش فيها و حسب تعاليم ديننا الحنيف .
  • كما أن الهدف الرئيسي للرؤية المستقبلية لمستوى التعليم في المملكة عام 2030 يرجع أيضًا إلى الاهتمام بالمعلمين وتطوير أدائهم المهني ، و الحصول على أحدث أساليب التعليم بما يتماشى مع متطلبات القرن الحادي و العشرين .
  • تتميز رؤية 2030 بتعميم التعليم وتعميم التعليم و إفادة جميع قطاعات المجتمع .
  • كما يشمل جميع مراحل التعليم من روضة الأطفال إلى الجامعة و تزيد رؤية 2030 من المساهمة في التنمية ، تحديث جميع محاور العملية التعليمية من المناهج و المعلمين والطلاب و المواد العلمية و طرق التدريس .
  • لأن الهدف الرئيسي من تطبيقه هو مواكبة تطور المجتمع الحديث ، حتى نتمكن من فهم ما يجعلنا و نحن على اتصال دائم بأحدث التطورات التكنولوجية .
  • لذلك ، تلتزم المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من المنصات الإلكترونية المختلفة لدعم و نشر مبادئ التعليم عن بعد .
  • أبرز هذه المنصات التعليمية هي منصة مدرستي ومنصة توكل وبوابة المستقبل ، سنكون قلقين للغاية .

قد يهمك ذلك

تحضير عين مادة علم البيئة نظام مقررات الفصل الدراسي الثالث

ما هي مميزات بوابة عين :

تحضير عين جاهز
تحضير عين جاهز
  • يمكن لأولياء الأمور والطلاب عرض الدروس اليومية لجميع الطلاب .
  • و قدرة الطلاب على توجيه الواجبات المنزلية والقيام بالإجابة ، متابعة كافة تفاصيل العملية التعليمية و نتائجها مثل إجراء الامتحانات و نشر النتائج .
  • يضمن قيام المعلمين بإعداد الاختبارات والمشكلات من خلال البرنامج وتصحيحها بشكل مباشر و الوصول إلى جميع المحتويات المتعلقة بالعملية التعليمية والمناهج التعليمية من مكان واحد .
  • اعرض جميع الميداليات التي فاز بها الطالب .
  • يمكن لولي الأمر متابعة جميع سلوكيات الطفل من خلال ولي أمره ومعرفة المزيد عن سلوك الطالب و يمكننا التواصل إلكترونيًا مع جميع الطلاب المشاركين في المنصة .
  • و نظراً لانتشار الأوبئة الجديدة ، فإنها تدعم مبادئ التعليم عن بعد للحفاظ على صحة الأطفال .
  • توفير بنك مخصص لجمع الأسئلة المتعلقة بالدورة .
  • يسمح لنا نظام توزيع النقاط بتمييز الطلاب عن الآخرين من خلال حضورهم و قدرتهم على التفاعل مع الدورة .
  • يمكننا ترتيب بعض الدورات الافتراضية منه .
  • تسجيل الدخول إلى البوابة بسيط للغاية ، ما عليك سوى تسجيل بياناتك و كلمة مرورك و ثم تمتع بجميع الامتيازات التي يتمتع بها طلاب المرحلة الإعدادية و طلاب المدارس الثانوية .

للاطلاع على ذلك

تحضير عين جاهز

تحضير عين جاهز :

تحضير عين جاهز
تحضير عين جاهز

شهدت بداية العام الدراسي 1436-1437هـ الانتهاء من بوابة التربية الوطنية “عين” والتي تعد من المشاريع الوزارية الناشئة المعترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية و من خلال أدوات قياس التقييم و على إجراءات متابعة الموقع وفق ابتكار تكنولوجيا التعليم وأهمية دعم الممارسة التربوية في مجال التعليم من خلال المحتوى الرقمي التفاعلي و تسمح البوابة للمعلمين بصياغة استراتيجيات التدريس والتعلم بناءً على متطلبات هذا القرن ، وتوفر للطلاب فرصًا للدراسة الذاتية بناءً على قدراتهم الشخصية ومستوياتهم الأكاديمية .

تم إنشاء البوابة بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية ، وهي شركة سعودية رائدة في مجال تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية وخارجها ، تقدم حلولاً مبتكرة لتمكين الأطفال والشباب من الحصول على أفضل تعليم في القرن الحادي و العشرين منذ إطلاق بوابة التعليم الوطنية “عين” ، تطورت بشكل مطرد من حيث الخدمات المقدمة للمستفيدين .و كذلك نسبة الإنجاز في تغطية معظم محتوى الدورة أو توفير التفاعل ، برامج بديلة للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور وأقسام الإدارة التربوية . وبحسب إحصائيات حديثة من موقع بوابة العين .

فإنه يحتوي على أكثر من 37 ألف محتوى رقمي تفاعلي ، و أكثر من 2000 دورة ، و أكثر من 32 ألف خطة درس ، وأكثر من 100 ألف سؤال إلكتروني ، في بداية العام الدراسي 1439-1440هـ تجاوز عدد المسجلين في بوابة التربية الوطنية “عين” 4.6 مليون شخص ، ويبين الشكل التالي بعض الخدمات والإحصاءات. وتعتمد هذه الإحصائيات على التفاعل بين مجال التعليم ومحتوى بوابة عين ، وتظهر دلائل واضحة على الجهود المبذولة لتحسين فاعلية التكنولوجيا في تحسين وتحسين مستويات الأداء ، و هو أحد الأهداف الاستراتيجية الوطنية الرئيسية لتطوير التعليم .

خدمات بوابه عين التعليمية :

تحضير عين جاهز تتضمن بوابة التعليم الوطنية “عين” مجموعة واسعة من خدمات التعليم الرقمي ، التي تواجه الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وإدارة المدارس ومديري التعليم والمجتمعات المحلية بشكل مباشر. الجمهور المستهدف. يوضح الشكل التالي الشكل الجديد للواجهة الرئيسية لبوابة البوابة والذي يوضح أبرز الخدمات التي تقدمها البوابة للمستفيدين بالترتيب :

  • تنزيل الكتب المدرسية : من خلالها ، يمكن لزوار موقع البوابة تنزيل الكتب المدرسية بصيغة PDF لجميع مستويات التعليم في الفئات والمراكز التالية دون تسجيل: التعليم العام ، والمدارس السعودية الخارجية ، والمدارس الدولية ، ومعاهد وفصول الأمل ، ومؤسسات التعليم الفكري ، و برنامج ، مركز تعليم الكبار ، منهج رياض الأطفال الدراسة الذاتية برنامج محو الأمية .
  • تصفح بوابة عين : سينقلك هذا الرابط إلى الواجهة الرئيسية الثانية ، مما يتيح لك التسجيل في البوابة والاستفادة من الخدمات الخاصة لكل فئة في مجال التعليم. تركز البوابة بشكل أساسي على المعلمين والطلاب ، لأنهم الأقرب إلى المحتوى التعليمي والممارسة الميدانية .
  • تطبيق الواقع المعزز : وهو من الخدمات الجديدة التي تقدمها البوابة ويمكن للزوار عرض الصور المدعومة بالكتب المدرسية بتقنية الواقع المعزز من خلال تطبيقات خاصة طورتها شركة التطوير للخدمات التعليمية العاملة على أنظمة Android و iOS للمساعدة في تعزيز الممارسة من هذا الابتكار التكنولوجي في عملية التدريس ، فهي تدعم حاليًا دورات العلوم في منتصف المدة ودورات الفيزياء والكيمياء في المدارس المتوسطة كخطوة أولى في تقديم هذه الخدمة.
  • تعلم البرمجة : يمكنك من خلالها الوصول إلى المحتوى التعليمي لأبرز التطبيقات البرمجية لطلاب التعليم العام و هي : Scratch ، و micro: bit ، و Raspberry Pi ، و thunkable ، و يمكن للطلاب تطوير مهاراتهم في البرمجة من خلال البوابة و وفقًا لمستوى تعليمهم .
  • توفر هذه الواجهة الرئيسية البسيطة الوصول إلى الخدمة الأبرز لبوابة التعليم الوطنية ” عين ” ، والتي تستهدف بشكل عام المجتمعات المحلية ، وأهمها الحصول على نسخ رقمية من الكتب المدرسية في جميع مراحل التعليم .

قد تود رؤيه هذا

تحضير عين التربية الفنية الصف الأول المتوسط الفصل الثالث


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025