التحاضير الحديثة

الاخبار

تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات

تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات .. 

تستخرج مؤسسة التحاضير الحديثة وتطبع تحاضير عين العام والمختصر مع أوراق العمل وتزودك بالسي دي الخاص بالمؤسسة مع عروض PowerPoint التقديمية التي يتم تقديمها بثلاث طرق مختلفة لكل فصل ، بالإضافة إلى حلول الكتب والملخصات ومقاطع الفيديو والإثراء والاختبارات وسجلات المعلم والطلاب والكتب الإلكترونية والمرفقات المفيدة الأخرى

صورة من توزيع منهج تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات

تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات
تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات

نموذج من تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات العام 

تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات
تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات

نموذج من تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات المختصر

تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات
تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات

الأهداف الخاصة بمادة الاحياء 1-1 أول ثانوي مسارات :

أولاً: مساعدة المتعلمين على تعميق إيمانهم بالإسلام في نفوسهم ، وتقوية إيمانهم بالله في قلوبهم ، وتنمية موقف إيجابي تجاه الإسلام وقيمه:

من خلال دراستهم للكائنات الحية وخصائصها التي وهبها الله والتي تظهر قوته العظيمة وحكمته ، تنمي رغبة الطلاب في البحث عن آيات الله في أنفسهم وفي الكائنات الحية الأخرى ، بحيث تنتمي الحياة إلى دولة الإسلام وتدعم معتقداتهم. الإسلام ، مما يتيح للطلاب تبرير وجهات نظرهم حول الكون والبشر والحياة. إنه وخلق الله كونًا متوازنًا ، فأي خلل في السلوك البشري يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة.

ثانيًا: مساعدة المتعلمين على اكتساب الحقائق والمفاهيم العلمية والمصطلحات العلمية التالية بطريقة عملية:

  • الخلية هي وحدة التركيب والوظيفة في الكائن الحي.
  • تتكامل الوظيفة والهيكل في أنسجة وأعضاء الكائن الحي.
  • الوظيفة التناسلية للكائنات الحية مهمة لبقاء الأنواع.
  • يختلف الانقسام الخلوي غير المباشر عن الانقسام الاختزالي.

ثالثًا: مساعدة المتعلمين على اكتساب الاتجاهات والقيم والعادات المناسبة بطريقة عملية:

مثل: الموضوعية ، والانفتاح ، وليس التعصب الأعمى ، والفضول القوي ، والعطش الشديد للمعرفة ، والتواضع العلمي ، والصدق العلمي ، واحترام العمل اليدوي وآراء الآخرين ، وتطوير عادات العمل الجيدة (الترتيب ، والدقة ، والحذر) ، والحفاظ على العلم. الأدوات والمعدات ، تعلم هوايات مفيدة (مثل جمع العينات البيولوجية وكيفية الحفاظ عليها) ، وتطوير العمل الجماعي (مثل السفر والزيارات العلمية) ، والاقتناع بأهمية علم الأحياء في فهم أسرار الحياة وشرح الظواهر البيولوجية.

رابعًا: مساعدة المتعلمين على اكتساب المهارات العقلية المناسبة مثل:

تمييز وتصنيف الكائنات الحية ، ودقة الملاحظات ، وتفسير السلوك البيولوجي والتنبؤ به (مثل هجرة الطيور) ، واتباع المنهج العلمي في التفكير ، والبحث ، والتحقيق وتطوير قدرات وتطبيقات الابتكار البيولوجي (مثل حل المشكلات الوراثية)) الأسئلة ) ، وتقنيات الفحص (على سبيل المثال ، فحص شرائح الدم ، وفحص المقاطع العرضية لسيقان النبات ، وفحص الأنسجة العصبية) ، وتقنيات الكشف (على سبيل المثال ، تحديد فصيلة الدم ، وتلوث الحليب ، وتلوث المياه).

خامساً: مساعدة المتعلمين على اكتساب المهارات العلمية العملية المناسبة ، مثل:

تنمية المهارات اليدوية البسيطة والمعقدة للاستخدام الصحيح للمجاهر ، وإعداد بعض الشرائح المجهرية ، وإعداد المستحضرات المجهرية ، ومهارات استخدام أدوات التشريح ، وتشريح بعض الكائنات الحية ، وإصلاح بعض المهارات في الأجهزة العلمية. أي مناولة المعدات والعينات اللازمة لإجراء التجارب والرسم بدقة وتجهيز بعض الوسائل التعليمية البيولوجية كالرسومات والنماذج.

سادساً: مساعدة المتعلمين على اكتساب الاهتمامات والميول العلمية المناسبة بطرق عملية:

تطوير الوعي بالمشكلة وطرح الأسئلة ومحاولة شرحها يطور الاستعداد لهذه الأشياء بحيث يصبح الطلاب شركاء في عملية التعلم والتعليم من بين هذه الاهتمامات والاتجاهات العلمية: يهتم بالتصنيف ، وجمع العينات ، وعملية التحنيط ، وطرق حفظ الكائنات الحية ، والقراءة العلمية الموجهة ، واستخدام المعدات والأدوات والمواد لإشباع هواياتهم ، وتنمية حب الكائنات الحية النافعة فيها ، والاهتمام بها ، وشغل أوقات فراغهم. واتخاذ خيارات مهنية جيدة بناءً على قدراتك.

سابعاً: مساعدة المتعلمين على فهم الإنجازات العلمية لعلماء المسلمين والعرب ، واحترام الأعمال وتقديرها وتقليدها ، وتحفيزهم على تقليدها من خلال تعريف المتعلمين بإنجازات العلماء المسلمين والعرب ، وقراءة الأعمال التي يعرضونها. والحاضر. ومن هؤلاء العلماء ابن النفيس مكتشف الدورة الدموية ، وابن السوري ، تأثير الأدوية على جسم الإنسان ، والرازي في الطب ، وأبو المنصور ، وابن البيطار في النباتات الطبية ، الغساني عن تصنيف النبات ، وابن سينا ​​في تصنيف النباتات الطبية والطبية.

أسعار تحضير احياء 1-1 أول ثانوي مسارات : 

تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات
تحضير عين احياء 1-1 أول ثانوي مسارات

التوصيل للرياض والخرج مجــانا 

لمن هم خارج الرياض والخرج يضاف 50 ريال قيمة شحن فيدكس ( سمسا ) 


لمشاهدة نماذج عين العام : اضــــغط هــــنا

لمشاهدة نماذج عين المختصر : اضغــــط هــــنا 

لمشاهدة نماذج باقي المواد لتحاضير عين : اضــــغط هـــنا 

 

  تحضير عين درس كثيرات الحدود مادة الرياضيات ثالث متوسط الفصل الدراسي الاول عام 1442هـ


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025