تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث وكافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة من تحضير وورق عمل وبوربوينت واختبارات فاقد تعليمي لمادة الرياضيات أول ثانوي التربية الفكرية وجميع طرق التحضير المختلفة و اوراق العمل وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة
أنواع طرق تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث
البرنامج التعليمي – الخطه التعليمية – التحضير الوزاري – التحضير الفردي – الطريقة العرضية – طريقة المسرد – مقدمة الخطة
نموذج من التحضير
نموذج من ورق العمل
يمكنكم تحميل التوزيع المجانى وعينة من التحضير من خلال الرابط
ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة الرياضيات لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
https://c.mta.sa
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
الأهداف العامة لمادة رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث
يجب أن تتصف الأهداف التربوية الفكرية ببعض الخصائص الجوهرية، وهي:
1- أن تكون الأهداف التربوية متفقة مع الطبيعة الإنسانية مراعية لحاجاتها قابلة لإطلاق قدراتها الإبداعية.
2- أن تحدد أهداف التربية العلاقة بين الفرد والمجتمع ثم بينه وبين التراث الاجتماعي من عقائد، وقيم وعادات وتقاليد ومشكلات.
3- أن تلبي هذه الأهداف حاجات المجتمع الحاضرة وتعالج مشكلاته.
4- أن تكون مرنة قابلة للتغير حسب ما يتطلبه التطور الجاري والمعارف المتجددة.
5- أن ترشد الأهداف العاملين في التربية إلى ما يجب أن يعملوه، وأن تساعدهم على تحديد الطرق اللازمة في التربية والتعليم، والأدوات اللازمة لقياس نتائج العملية التربوية وتقويمها.
6- أن توضع هذه الأهداف نوع المعارف والمهارات، والمواقف، والاتجاهات والعادات التي يراد تنميتها في شخصية المتعلم.
7- أن تكون هذه الأهداف شاملة متكاملة في ضوء العلاقات، التي تحدد نشأة الإنسان ومصيره وعلاقاتها بالكون، والإنسان والحياة من حوله.
حاجة النظم والمؤسسات التربوية في الأقطار العربية، والإسلامية إلى أهداف تربوية فكرية إسلامية:
والسبب الذي يجعل البحث في أهداف التربية الفكرية الإسلامية أمرا هامًّا هو أن هناك ضرورة ملحة إلى بلورة أهداف تربوية محددة تتصف بالأصالة والمعاصرة سواء.
فما زالت النظم والمؤسسات التربوية القائمة في الأقطار العربية، والإسلامية تعاني في هذا المجال من أمرين اثنين:
الأمر الأول: إن النظم والمؤسسات التربوية التي أنشئت في هذه الأقطار على النمط الأوربي والأمريكي ما زالت مغتربة ثقافيا وتربويا في هاتين القارتين.
وهي في هذا الاغتراب، والتقليد تحتفظ دائما بفجوة تربوية واسعة بينها، وبين النظم التي تقلدها. وهذا أمر كامن في طبيعة التقليد نفسه إذ لا يمكن للمقلد أن يلحق بمن يقلده،
أو يتساوى معه ماديًّا ونفسيًّا وعقليًّا. ففي الوقت الحاضر – مثلًا- تراجع الدوائر التربوية في أمريكا وأوربا تراث أمثال ديوي وسكنر وفرويد مراجعة جذرية شجاعة،
ولكن المؤسسات التربوية في الأقطار العربية والإسلامية ما زالت تعتمد على الترجمات، التي نقلت عن هذا التراث قبل عشرين سنة أو ثلاثين أو أكثر بكثير.
ولعل المثال التالي يقدم نموذجا واضحا للفجوة التربوية المشار إليها بين كلا النوعين من المؤسسات.
ففي عام 1958 وضع فيليب هـ. فينكس كتابه – فلسفة التربية- متأثرًا بالمثالية القديمة، وفي عام 1982 نشرت ترجمته دار النهضة العربية بالقاهرة
بعد أن قدمت له بأنه عمل تربوي جديد يلبي حاجة الطلبات المتزايدة من الباحثين، والدارسين ويسد ثغرة تربوية هامة.
والإحساس بهذه الفجوة المعرفية دفع بعض الجامعات العربية إلى استعمال اللغات الأجنبية مباشرة في التدريس رغم ما في ذلك من أخطار الانصهار الثقافي، والاضطراب الاجتماعي.
تجدون في تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث
جميع الوحدات الدراسية الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة بالإضافة الي دروسها مثل :
تحضير الوحدات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة بالإضافة الي
تحضير درس استخدام الساعة الرقمية
تحضير درس التقويم الهجري
تحضير درس جمع الاعداد العشرية
تحضير درس استخدام القطع والأوراق النقدية في البيع والشراء
تحضير درس توظيف العمليات الحسابية (الجمع والطرح) في البيع والشراء داخل المدرسة
تحضير درس قراءة فواتير المشتريات
تحضير درس استخدام بطاقة الصراف الآلي
تحضير درس رقم الهاتف الشخصي
تحضير درس توظيف العمليات الحسابية (الضرب والقسمة) في البيع والشراء داخل المدرسة
أهداف تدريس مادة الرياضيات
- فهم المحيط المادي من حيث الكم و الكيف و الشكل .
- القدرة على توظيف أساليب التفكير الرياضي في حل المشكلات .
- إدراك المفاهيم و القواعد و العلاقات و الأنماط الرياضية .
- اكتساب المهارات و الخبرات في إجراء العمليات الرياضية المختلفة .
- تنمية القدرة و الاستعداد للتعلم الذاتي .
- تنمية القدرة على الاتصال و التعبير بلغة الرياضيات .
- معرفة إسهامات الرياضيات في الحياة و في تقدم العلوم الأخرى.
- تنمية ميول و اتجاهات إيجابية نحو الرياضيات و تقدير علماء الرياضيات في تطويرها .
- توظيف التقنية الحديثة في إجراء التطبيقات الرياضية .
نبذه عن مادة الرياضيات
يستخدم الجميع علم الرياضيات في الحياة اليومية حتي و ان اختلفت درجات ثقافتهم ودراستهم حيث عرف العلماء علم الرياضيات بأنه
( دراسة الأرقام وأشكالها المختلفة ) وبعض العلماء عرفوه على انه ( علم القياس )
وهو من العلوم التي لا تكتمل الا بتحويلها من نواتج إلي معادلات لكي نستطيع التعامل معها بشكل صحيح ولكي نفهم هذه النواتج
بدأت نشأه علم الرياضيات منذ القدم حيث قياس الانسان لكل ما يراه حولة في البيئة كفصول السنة الأربعة ( صيف ، ربيع ، شتاء ، خريف )
وتحديد الفترة الزمنية التي بينهم ، ثم فيما بعد ظهور ما عرف بالفصول الزراعية وتقسيمها إلي ثلاثة فصول ( بذر ، فيضان ، حصاد ) و معرفة زمن كل فصل منهم
ومتي يبدأ ومتي ينتهي
لماذا ندرس مادة الرياضيات
- ندرس مادة الرياضيات لكي نستطيع التعامل مع الأرقام وطرق كتابتها وقرائتها
- وحتي يكون لدينا مهارة التعامل مع المجتمعات وإدارتها
- تقوية العقل والذاكرة
- تنمية الدقة والموضوعية في حل المشكلات التي قد نواجهها
من العلماء الذين ساعدوا في تطوير علم الرياضيات :
- عمر الخيام
- اقليدس
- نيوتن
- ارخميدس
- ابن الهيثم
- فيثاغورث
- أبو الريحان البيروني
- يحيي بن عباس
- سنان الحراني
- محمد الفزاري
- الخوارزمي
- ابن حمزة المغربي
- عبدالله الدفاع
- علي مصطفي مشرفة
بوربوينت رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث
بوربوينت الوحدات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة بالإضافة الي
بوربوينت درس استخدام الساعة الرقمية
بوربوينت درس التقويم الهجري
بوربوينت درس جمع الاعداد العشرية
بوربوينت درس استخدام القطع والأوراق النقدية في البيع والشراء
بوربوينت درس توظيف العمليات الحسابية (الجمع والطرح) في البيع والشراء داخل المدرسة
بوربوينت درس قراءة فواتير المشتريات
بوربوينت درس استخدام بطاقة الصراف الآلي
بوربوينت درس رقم الهاتف الشخصي
بوربوينت درس توظيف العمليات الحسابية (الضرب والقسمة) في البيع والشراء داخل المدرسة
أوراق عمل رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث
أوراق عمل الوحدات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة بالإضافة الي
أوراق عمل درس استخدام الساعة الرقمية
أوراق عمل درس التقويم الهجري
أوراق عمل درس جمع الاعداد العشرية
أوراق عمل درس استخدام القطع والأوراق النقدية في البيع والشراء
أوراق عمل درس توظيف العمليات الحسابية (الجمع والطرح) في البيع والشراء داخل المدرسة
أوراق عمل درس قراءة فواتير المشتريات
أوراق عمل درس استخدام بطاقة الصراف الآلي
أوراق عمل درس رقم الهاتف الشخصي
أوراق عمل درس توظيف العمليات الحسابية (الضرب والقسمة) في البيع والشراء داخل المدرسة
تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة البرنامج التعليمي
تحصل علي هذا التحاضير فقط من خلالنا فقط عبر الطرق الموضحة بالمقال بالتواصل معنا وبسعر زهيد ليس له مثيل في المملكة
تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة الخطه التعليمية
بطريقة التعلم النشط المطلوبة الآن يمكنك أن تقوم بتطبيق الاستراتيجيات المعتمدة حاليا كأهم الاستراتيجيات في عالم التدريس
تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة التحضير الوزاري
من خلال طرق التحضير الوزاري الممتعة يمكنك الآن الحصول علي أفضل الطرق التعليمية من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة وبطرق بسيطة وأسعار مذهلة
تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة التحضير الفردي
بالطرق التعليمية الحديثة التي تحصل عليها في طريقة التحضير الفردي سوف تكون معلما مميزا خبيرا لا يشق لك غبار
تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة الطريقة العرضية
يمكنك الحصول عليه بجميع الطرق مثل ملف تحميل مباشر أو وفق نسخة الكترونية خاصة أو مطبوعا طباعة عادية أو حتي ملونة بسهولة عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال
تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة المسرد
لا أحد علي الإطلاق يمكنه القول أن تلك الطريقة في التحضير لا يمكن أن تكون ناجحة فتلك الطريقة تحديدا لا يمكنها الفشل أبدا
تحضير رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث
الأهداف الخاصة بمادة رياضيات أول ثانوي التربية الفكرية الفصل الثالث
أولاً: الأهداف الدينية وتتمثل هذه الأهداف من خلال ما يلي:
- القيام على غرس الاتجاه الديني الصحيح في نفس الطالب منذ الطفولة.
- التمسك بإقامة الشعائر الدينية، والعمل على غرس القيم والمبادئ الدينية في نفس الطالب.
- تعويد الطالب على مناصرة الحق ورفض الباطل. غرس روح المحبة والتراحم والتعاطف لدى الطالب.
- تجنب جميع الأمور التي تخالف أو تتعارض مع الأخلاق والقيم الدينية.
ثانياً: الأهداف النفسية والتربوية وتتمثل هذه الأهداف من خلال ما يلي:
- تحسين وتنمية مواهب الطالب وميوله واتجاهاته. اعتماد الطالب على نفسه، والقيام على حل المشاكل التي يتعرض لها.
- حسن الاستفادة من وقت الفراغ، وتنظيم الأعمال والمهام اليومية. تعليم الطالب على احترام آراء الآخرين. تنمية حب الفضول والاطلاع لدى الطالب.
- قبول الطالب النقد، وتعويده على إبداء الرأي من غير تعصب، وعلى حب الحوار والنقاش.
ثالثاً: الأهداف الاجتماعية تتمثل هذه الأهداف من خلال ما يلي:
- غرس روح النشاط في نفس الطالب، وتحمل المسؤولية.
- حب النظام والتقييد به، واحترام حقوق الآخرين وتقديرها، وعدم التعدي أو العبث في الممتلكات الخاصة لهم.
- بث روح التآخي والتعاون بين الطلاب. تقدير واحترام من هم أكبر منهم في العمر، والعطف والمودة على منه اصغر منهم في العمر.
- التخلص من العادات غير الإيجابية والقضاء عليها.
- تطوير وتنمية الذوق السليم لدى طالب المرحلة الثانوية.
- ترسيخ وتثبيت المبادىء والأخلاق والقيم الحميدة، ومحاربة السيئة منها.
رابعاً: الأهداف الصحية تتمثل هذه الأهداف من خلال ما يلي:
- تعويد الطالب على النظافة الشخصية ونظافة البيئة من حوله.
- توليد العناية والاهتمام بالصحة الجسدية، والوقاية من الأمراض.
- تقوية وبناء الجسم، وتعويد الطالب على العادات الصحية السليمة.
عناصر المقال