التحاضير الحديثة

الاخبار

تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه و متميزه لدينا فقط لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه و توفر لكم عروض بوربوينت  لكل درس – جميع التحاضير الخاصة بالمادة – كتاب الكترونى – المسرد – اوراق عمل لكل درس .

أنواع طرق تحضير الرياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

نموذج تحضير الوزارة – الطريقة العرضية – الخطة الفردية – المسرد – التعليم الرقمي

نموذج من التحضير

تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

تحضير وحدات و دروس الرياضيات رابع ابتدائى :

تحضير درس العدد 18

تحضير درس العدد 19

تحضير درس العدد 20

تحضير درس مقارنه الاعداد من 1 -20

نموذج من ورق العمل

تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

ورق عمل وحدات و دروس الرياضيات رابع ابتدائي :

ورق عمل درس العدد 18

ورق عمل درس العدد 19

ورق عمل درس العدد 20

ورق عمل درس مقارنه الاعداد من 1 -20

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

بوربوينت وحدات و دروس الرياضيات رابع ابتدائي :

بوربوينت درس العدد 18

بوربوينت درس العدد 19

بوربوينت درس العدد 20

بوربوينت درس مقارنه الاعداد من 1 -20

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي

و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة الرياضيات لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال

التوصيل للرياض و الخرج مجانا

لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

T@mta.sa

أهداف تحضير ماده الرياضيات رابع ابتدائي تربية فكرية

الرياضيات علم موجود منذ التاريخ ، و قد بدأ البشر في اكتشافه في الأيام الأولى لوجود الأرض ، و لا يمكن لهذه الحادثة إلا توضيح أهمية هذا العلم و يمكن القول أن ظهور الرياضيات كعلم مستقل بدأ مع قدماء المصريين و البابليين ، حيث تم اكتشاف العديد من النصوص والمخطوطات المتعلقة بالرياضيات التي يعود تاريخها إلى عام 1900 قبل الميلاد ، و تم اكتشاف نوعين من ورق البردي ، و ينسب العديد من العلماء هذا العلم إلى السومريين ، و يقول العديد من الباحثين أن أقدم الرموز الرياضية تم اكتشافها من أكثر من 3000 سنه قبل الميلاد .

و هذه الإرشادات عبارة عن نصوص تحتوي على جداول الضرب ، تم توثيق التطورات أيضًا في ورق البردي و أعماله في علم القياس و الأنظمة الرياضية المعقدة الأخرى ذات الصلة بالعلوم ، و لذلك الرياضيات مهمة جدًا في حياتنا ، فنحن نستخدمها كل يوم و لا يمكننا الاستغناء عنها و تنعكس أهمية هذا العلم في ، تطوير و زيادة المنهجية الشخصية التي تساعد على تنسيق الحياة في الرياضيات ، لتطوير المهارات الشخصية و القدرة على التفكير .

و ترتبط الأهداف الوجدانية لماده الرياضيات بالعواطف والميول و المشاعر حول أهمية و فائدة الموضوع ، و من الأهداف العاطفية للرياضيات ، ان يركز المتعلم إلى شرح المعلم ويستمع إليه ، و يركز وينتبه إلى المعلومات التي يقدمها المعلم ، و كذلك يتفاعل الطالب مع النشاط بحماس و يجتهد الطالب في أداء الواجبات الموكلة إليه دون ملل أو شكوى ، دع المتعلمين يدركون أهمية إنجازات علماء الرياضيات المسلمين و الأعمال التي قدمت مساهمات كبيرة في تقدم هذا العلم و تطوره و ان يعى المتعلمين أهمية الرياضيات في العلوم العامة و الحياة الواقعية .

الاهداف العامه لمادة الرياضيات

  • غرس المعتقدات الدينية و الثقافية و معرفة المعتقدات الدينية و تطوير مهارات الخدمة الذاتية والاعتماد على شعبه لإكمال جوانب معينة من حياته .
  • تطوير بعض المهارات الأساسية لتمكين المتعلمين من التدريس في مراحل متقدمة ، مثل الكتابة و القراءة و الحساب .
  • غرس قيم و عادات وتقاليد المجتمعات المحيطة في نفوس الطلاب .
  • فهم الحقوق والالتزامات التي يجب عليهم القيام بها ، و فهم كيفية القيام بذلك ، تقديم بعض السلوكيات الجيدة للطلاب في هذه المرحلة والتخلص من العادات السيئة .
  • التمييز بين الصواب والخطأ والتأكيد على دور الأسرة و أولياء الأمور في الحياة الطلابية .
  • تحمل المسؤولية منذ سن مبكرة ، و فهم كل الأخبار والمعلومات من حوله ، و التعبير عن الآراء بحرية ، دون خوف أو قلق منذ سن مبكرة ، شكل شخصية مستقلة قادرة على مواجهة المجتمع .
  • منح الطلاب الفرصة لممارسة أساليب التفكير المنطقي .
  • إكساب الطلاب مهارات استخدام أساليب حل المشكلات .
  • إكساب الطلاب المهارات اللازمة لفهم ما يتعلمونه و اكتشاف علاقات جديدة .
  • مساعدة الطلاب على تكوين الاتجاهات الرياضية الصحيحة .
  • مساعدة الطلاب على الاعتماد على أنفسهم في الرياضيات و حلها بسهوله .
  • تنمية بعض العادات الصحية كالدقة و النظام و التعاون و الاحترام المتبادل و النقد البناء .
  • تنمية المهارات النفسية و الابتكار العلمي و التأكيد على أن الرياضيات هي أم العلم . 
  • التأكيد على دور و مساهمة العرب المسلمين في نشأة الرياضيات .

الاهداف الخاصه لمادة الرياضيات

  • اسـتيـعـاب الـمفـاهيـم الأسـاسـية في الـحـسـاب مـثـل : مـفهـوم الـعــدد و الـفـئـة و الـصـفـر .
  • التعرف على الأشكال الهندسية البسيطة مثل المربع و المثلث و الدائرة و الإلمام  بخواص كل منها .
  • فهم البنية الرياضية للحساب و الإلمام بمكوناتها بمعنى أن الحساب يتكون من مجموعة من الاعداد .
  • لقدرة على توظيف أساليب التفكير الرياضي في حل المشكلات .
  • معرفة إسهام الرياضيات في الحياة و تطور العلوم الأخرى .
  • إدراك المفاهيم و القواعد و العلاقات الرياضية .
  • اكتساب المهارات والخبرات في إجراء العمليات الرياضية المختلفة .
  • تنمية الميول والاتجاهات الإيجابية نحو الرياضيات وإسهامات علماء الرياضيات .
  • تنمية القدرة على التعبير و الاتصال بلغه الرياضيات .
  • تثبيت و ترسيخ المعلومات و المهارات المكتسبة سابقاً .
  • أن يكون المتعلم ملما ً بالأعداد الطبيعية و العشرية و قادرا ً على إجراء العمليات الأساسية عليها .
  • اكتساب الطالب بعض المبادئ الأولية في الرياضه عن طريق الملاحظة .
  • أن يكون المتعلم قادرا ً على إجراء اغلب العمليات الحسابية و إتقان الاساسيه منها كالجمع و الطرح و الضرب .
  • إتاحة الفرصة أمام المتعلم كـي يـمارس طـرق الـتفكـيـر السـليـم .
  • مسـاعـدة الطالب على اكتـسـاب المـهارة في حـل المـشـكلات و على الـتعـرف على دور الريـاضيـات في التـطـور الحضاري و الإنـسـاني .
  • مسـاعـدة الطالب على اكـتسـاب الـمهـارة في اسـتيـعاب مـا يدرس من ريـاضيـات و على الاعـتمـاد على نـفـسـه في تحـصيـل الريـاضيـات و الـقـدرة على الـتعبيـر عـن الـعـلاقـات الريـاضيـة بدقـة .
  • مسـاعـدة الطالب على تـكـويـن و تنمية بـعـض الاتجـاهـات الـسـليـمة مـثل : الـتعاون و الدقة و احـترام الـغيـر و تـقـبل الـنقـد الـبناء .

اهداف تدريس مادة الرياضيات رابع ابتدائي

الرياضيات هي أساس كل العلوم ، وبدون الرياضيات لا يمكن لأي علم أن يوجد بشكل مستقل ، إنها لغة تواصل يمكن أن يفهمها أي خبير في العالم ، لكن العلماء ، و خاصة الفلاسفة و علماء الرياضيات ، لم يتمكنوا من إعطاء تعريف محدد لها ؛ منذ العصور القديمة ، كان هناك العديد من التعريفات المختلفة لهذا العلم ، فمنذ العصور القديمة ، أصبحت الرياضيات من العلوم التي يوليها الكثير من العلماء اهتمامًا لأهميتها و على سبيل المثال ، عرّف أرسطو الرياضيات بأنها علم كم دفتر تحضير رياضيات جاهز ، الكم جزء من الرياضيات ، يعرف آخرون الرياضيات على أنها علم القياس غير المباشر .

من اهم اهداف التربية الفكرية

  • هو تعليم و إعداد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
  • تنمي بعض المهارات التي تتناسب مع قدراتهم .
  • من خلال برامج معدة خصيصًا لهم ، فيندمجون تدريجياً في المجتمع الطبيعي و ايضا يستفيدون من قدراتهم في التنمية الاجتماعية .
  • و تحديد حالات ذوي الاحتياجات الخاصة في وقت مبكر و توفير المتطلبات التدريبية اللازمة .
  • تحديد و تصنيف مواهب و مهارات كل فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة .
  • اتباع الأساليب و البحوث الحديثة في التعامل مع هذه الفئة و وضع الإجراءات اللازمة لكل حالة .
  • ملتزمون بتنمية القدرات و المواهب الاستثنائية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
  • تحفيزهم و إرشادهم في الاتجاه الصحيح لتنمية مواهبهم .
  • لتلبية احتياجات الطلاب الذين لا يستطيعون استخدام البرنامج التعليمي العادي .
  • التربية الخاصة تؤكد على الاهتمام و رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و تنسيق المناهج الدراسية و طرق التدريس التفصيلية الخاصة بهم .
  • يسمح لهم بالاندماج مع الطلاب العاديين في الفصول الدراسية العامة .
  • فأساس التربية الخاصة هو تقديم المساعدة العلمية للمعلمين المتخصصين في التربية الخاصة و المعلمين العامين

تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة التعلم الرقمى

تعد استراتيجيات التعلم الرقمى طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم الرقمي في كل تخصص تعليمي و يمكن الحصول عليها فقط من خلال مؤسسه التحاضير الحديثة بأفضل الاسعار .

تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة نموذج تحضير الوزارة

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب و يمكن الاستفاده منها فقط من خلال مؤسسه التحاضير الحديثة .

تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة التعليم العرضية

من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعليم العرضية الممتعة ، يمكنك الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .

تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة المسرد

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة و المسليه و الرائعة و من خلال هذه الاستراتيجيات المتاحه لدينا فتتيح لكم طريقة شرح متميزة و بارعة و يمكن الحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .

تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة الخطة الفردية

و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة العربية السعودية .

تحضير رياضيات رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

عناصر المقال


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025