الاخبار

تحضير رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث

تحضير رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث نقدمها لكم بكافة طرق التحاضير الخاصة – ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس كتاب الطالبة و دليل المعلمهسجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور – مجلدات اختبارات متنوعه – أورق قياس لكل درس أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة سجل إنجاز الطالبةالمسرد – حل أسئلة الكتاب خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج

أنواع طرق تحضير رياضيات أول ابتدائي

وحدات مشروع الملك عبدالله – خماسي – الاستراتيجيات الحديثة  – بنائي – التعلم النشط – الخطوات الأربعة – المسرد – الخطة التفصيلية – الطريقة الرباعية – تخطيط الدروس وفق السلاسل – طريقة التخطيط للدروس المعتمد على الاداء – التعليم الرقمي

نموذج من التحضير

تحضير رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث
تحضير رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث

نموذج من ورق العمل

تحضير رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث
تحضير رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى وعينة من التحضير من خلال الرابط التالي

http://t.mta.sa/1443/t3/demo/eed/20111.pdf

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة الرياضيات لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا


يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
https://c.mta.sa
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات

T@mta.sa


 أهداف تحضير رياضيات أول

  • أن تستعمل التلميذة المكعبات لتكون مجموعات من آحاد وعشرات مع كتابة العدد.
  • أن توضح التلميذة كيفية إعادة تجميع 20 آحادا.
  • أن تحل التلميذة مسائل على الآحاد والعشرات

محتوي الدرس

 فكرة الدرس

أكون مجموعات من عشرات وآحاد.

أتأكد استعمل  لأكون مجموعات من آحاد وعشرات ثم أكتب العدد:

21 آحادا = …….. آحاد و…….. عشرات  …….

52 آحاد = ……….آحاد و………. عشرات …….

أتحدث

4ـ كيف أعيد تجميع 20 آحادا؟

أتدرب استعمل  لأكون مجموعات من آحاد وعشرات ثم أكتب العدد:

أكتب أوضح كيف أعيد تجميع 51 آحادا على صورة آحاد وعشرات.

 

  مهارات درس سورة الانعام الاية 151 مادة التفسير 2 نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني 1442 هـ

الأهداف العامة لمادة الرياضيات

  • متابعة تحقيق الولاء لله وحده وجعل الأعمال خالصة لوجهه ومستقيمة في كافة جوانبها على شرعه.
  • دعم العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة إلى الكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة بالمفاهيم الأساسية والثقافة الإسلامية التي تجعلها معتزة بالإسلام وقادرة على الدعوة إليه والدفاع عنه.
  • تمكين الانتماء الحي لأمة الإسلام والحاملة لراية التوحيد.
  • تحقيق الوفاء للوطن الإسلامي العام والوطن الخاص (المملكة العربية السعودية).
  • تعهد قدرات الطالبة واستعدادها المختلف الذي يظهر في هذه الفترة وتوجيهها وفق ما يناسبها وما يحقق أهدافها التربوية الإسلامية في مفهومها العام.

أهداف تدريس مادة الرياضيات

 فهم المحيط المادي من حيث الكم و الكيف و الشكل .

  • القدرة على توظيف أساليب التفكير الرياضي في حل المشكلات .
  • إدراك المفاهيم و القواعد و العلاقات و الأنماط الرياضية .
  • اكتساب المهارات و الخبرات في إجراء العمليات الرياضية المختلفة .
  • تنمية القدرة و الاستعداد للتعلم الذاتي .
  • تنمية القدرة على الاتصال و التعبير بلغة الرياضيات .
  • معرفة إسهامات الرياضيات في الحياة و في تقدم العلوم الأخرى.
  • تنمية ميول و اتجاهات إيجابية نحو الرياضيات و تقدير علماء الرياضيات في تطويرها .
  • توظيف التقنية الحديثة في إجراء التطبيقات الرياضية .

الأهداف الخاصة بمادة الرياضيات

أولا” / أهداف تتعلق بالمعرفة الرياضية

  • اكتساب المعرفة الرياضية اللازمة لفهم الجوانب الكمية في البيئة والتعامل مع المجتمع.
  • فهم المعاني الكامنة وراء العمليات الرياضية.
  • الإلمام بمفردات لغة الرياضيات من رموز ومصطلحات وأشكال ورسوم .. الخ.
    استثمار المعرفة الرياضية في المجالات الدراسية الأخرى.
  • تنمية الفهم لطبيعة الرياضيات كمنظومة متكاملة من المعرفة ( في حدود المرحلة الابتدائية )

ثانيا” / أهداف تتعلق بالمهارات الرياضية :

  • اكتساب بعض المهارات الأساسية اللازمة لتفسير بعض الظواهر وتوظيفها في الحياة اليومية.
  • تنمية المهارات الرياضية التي من شانها المساعدة على تكوين الحس الرياضي ( مهارات التقدير الحساب الذهني ، الحكم على معقولية النتائج)
    اكتساب أساليب متنوعة لإجراء العمليات.
  • تنمية القدرة على جمع وتصنيف البيانات الكمية والعددية وجدولتها وتمثيلها بيانيا” وقراءتها.

ثالثا” / أهداف تتعلق بأساليب التفكير وحل المشكلات :

  • اكتساب أساليب التفكير السليم واستخداماتها في حل المشكلات .
  • تطبيق خطوات أسلوب حل المشكلة الرياضية من خلال تحليل المشكلة ووضع خطة للحل وتنفيذها والتحقق من صحة النتائج.

رابعا” / أهداف تتعلق بالميول والاتجاهات والقيم:

  • اكتساب قيم إيجابية ( الدقة ، التنظيم ، المثابرة ، احترام الرأي الآخر ، حسن استغلال الوقت (
  • تذوق الجمال الرياضي من خلال اكتشاف الأنماط والنماذج وما بها من تناسق
  • غرس حب الرياضيات لدى المتعلم وتعزيز اتجاهاته نحو تعلمها .
  • تقدير دور الرياضيات في حل المواقف الحياتية المختلفة .
  • الاستمتاع الهادف بالجانب الترفيهي في الرياضيات مثل الألغاز والزخارف

عناصر المقال


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025