التحاضير الحديثة

الاخبارتحاضير درستحضير درستحضير مادة التربية الفنيةمادة التربية الفنية

تحضير درس كيف نرسم مادة التربية الفنية للصف الأول الابتدائى الفصل الثانى

تحضير درس كيف نرسم مادة التربية الفنية للصف الأول الابتدائى الفصل الثانى تراعي مؤسسة التحاضيرالحديثة تصميم تحضير مادة التربية الفنية بأحدث الطرق ، وتوفر كل مرفقات المادة ، التي يحتاجها معلمو ومعلمات المادة ، واهتمت اهتماما شديدا بمادة التربية الفنية للصف الأول الابتدائي ، ووفرت جميع التحاضير والمرفقات الخاصة بالمادة لكل معلم ومعلمة طرق عديدة يختار منها ما يناسبه وسوف نعرض بعضا من نماذج مكونات المادة .

تحضير درس كيف نرسم مادة التربية الفنية للصف الأول الابتدائي الفصل الثاني

تحضير درس كيف نرسم مادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي فصل دراسي ثاني
تحضير درس كيف نرسم مادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني

أهم أهداف درس كيف نرسم :

  • يجب أن يتعرف التلميذ على النقطة .
  • يجب أن يتعرف التلميذ على أنواع الخط .
  • يجب أن يستنتج التلميذ بعض أنواع الخطوط الموجودة في حياتنا .
  • يجب أن يتعرف التلميذ على الشكل الناتج عن تلاقي الخطوط .
  • يجب أن ينتج التلميذ عملًا يحتوي على أنواع من الخطوط والأشكال .
  • يجب أن يتحدث التلميذ عن عمله أمام الزملاء .

بوربوينت درس كيف نرسم مادة التربية الفنية للصف الأول الابتدائي الفصل الثاني 1444

بوربوينت درس كيف نرسم مادة التربية الفنية
بوربوينت درس كيف نرسم مادة التربية الفنية

كما توفر المؤسسة لكل دروس مادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي عروض بوربوينت مميزة تشرح الدرس بطريقة سهلة وتعمل على التفاعل بين التلاميذ التلميذات وبين المعلم أو المعلمة ، حتى يستطيع التلاميذ استيعاب المعلومات والمفاهيم الخاصة بالمادة بطريقة سهلة وبسيطة .

طرق تحضير مادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي فصل دراسي ثاني 1444

طرق تحضير مادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني
طرق تحضير مادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني

مكونات تحضير مادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي فصل دراسي ثاني 1444

مكونات مادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني
مكونات مادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني

نموذج مجاني من تحضير مادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1444

هنـــــــــــــــــــــا

لمشاهدة أسعار مادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1444

هنــــــــــــــــــــا

للحصول على ملف كامل من تحضير مادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني  1444

هنـــــــــــــــــــــا

شرح درس كيف نرسم مادة التربية الفنية للصف الأول الابتدائي الفصل الثاني 1444

تعالوا معي أحبائي تلاميذ الصف الأول نبدأ الحصة بالقصة التي وردت في كتاب المدرسة :

يقال إنه كانت هناك نقطة لطيفة أوضحها محمد على صفحة فارغة ، أنها كانت وحيدة دون أصدقاء في فضاء الصفحة الفارغة ، وأن محمد نسيها وتركها تتساءل : لماذا أنا وحدي ولا أستطيع أن أجد أحدًا للعب معي ؟ يخشى ألا يلاحظ أحدا فيمزق الورقة ويلقيها في القمامة كما في الصورة (1) محمد يرسم ، بينما كانت تفكر ، عاد محمد بصندوق من الدهانات ، كانت النقطة سعيدة وكان يعلم أنه سيجد لها أصدقاء ، وكان محمد سيرسم المزيد من النقاط والخطوط والألوان ، والصورة (1) .

وضع محمد عدة نقاط على شكل نجمة ثم كررها حتى أصبحت النجوم مستقيمة كما في الشكل (2) .
الشكل 2 النقاط مجتمعة في خط كانت النقاط سعيدة جدًا لأنها تعلم أن المجموعة قوية وعندما يجتمعون في خط سيكون لديهم شكل مفيد كما في الشكل (3) ، لكن الخط عارض النقطة وقال : الآن أنتم جماعة وأصدقاء ، وأنا خط وحيد وضعيف ، ارفع صوتك ، نطلب من محمد أن يرسم لي المزيد من الخطوط ، رفع الخط صوته : يا محمد لا تتركني وشأني بلا أصدقاء .

استمع إليه محمد وراح يرسم مرة أخرى: رسم خط آخر ، ثم سطرًا آخرا ، ثم عدة أسطر حتى انتهى . انظروا ماذا حدث – شكل (4) .
قال الخط المتموج : هذا صحيح ، ماذا يجب أن نفعل؟ أجاب الخط المنحني وقال : أحسنت ، مكسورة ، فدعوا محمد .
قال الخط المستقيم : يا قوم ما زلنا منقسمين . الخط المتقطع يصرخ: ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ ^ لدي فكرة ،

نقول لمحمد أن يجمعنا في أشكال مع بعضنا البعض.اجتمعت الخطوط وهي سعيدة وشكرت محمداً لأنه رسم أنواع متعددة من الخطوط ، سمعهم محمد وبدأ يجمع الخطوط ويحولها إلى أشكال ، حتى تكونت الأشكال التالية ــ الشكل (5) .
الشكل 5 – الأشكال التي نتجت عن الخطوط ، إنها أشكال جميلة نستطيع أن نرسم منها أجمل اللوحات فشكراً للنقطة وشكراً للخط وشكراً لمحمد الرسام الماهر الذي علمنا كيف نرسم الخط والأشكال :
شاهدوا كيف اجتمعت الأشكال في كراستي البيضاء .

بعد سرد القصة أقوم بما يلي :

  •    أقوم بعرض الصور الخاصة بالنقطة من كتاب التلميذ .
  •   أوضح للتلاميذ أن النقطة يمكن أن نحصل عليها بأنواع مختلفة من الأقلام والفرش .
  •   أقوم بتابعة سرد القصة وللجزء الخاص بالخطوط وأنواعها .
  •   أقوم  بعرض الصور الخاصة بأنواع الخطوط المستقيمة والمتعرجة والدائرية .
  •    أطلب من التلاميذ أن يقوموا برسم  أنواع الخطوط في الهواء حسب نوع الخط الذي أذكره .
  •   أوجه بعض الأسئلة للتلاميذ : أين نشاهد الخطوط في حياتنا ؟ 
  •  أقوم بربط الموضوع بالخطوط والأشكال مراعيا  قدرات التلاميذ والفروق الفردية لهم .
  • بعد الانتهاء من العمل أقوم باختيار بعض الأعمال وأطلب من التلاميذ أن يتحدثوا عنها وعن الخطوط التي توجد بها .

مؤسسة التحاضير الحديثة : وفي نهاية جولتنا مع مادة التربية الفنية ، نحن في انتظاركم لزيارة موقعنا الرسمي ، والتعرف على المزيد من الخدمات التعليمية المختلفة .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025