الاخبار
تحضير درس تداخل الشق المزدوج مادة الفيزياء 3 مقررات 1440
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة
أن تقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات
تحضير درس تداخل الشق المزدوج مادة الفيزياء 3 مقررات
كما نقدم التحاضير الكاملة بالطرق المختلفة لمادة الفيزياء 3 أوراق العمل والأسئلة وحلول الأسئلة وعروض الباوربوينت وتحضير الوزارة وتحضير عين مع كتاب الطالب وكتاب المعلم لمادة فيزياء 3 مقررات.
كما نقدم مع تحضير درس تداخل الشق المزدوج مادة الفيزياء 3 مقررات 1440
التوزيع الكامل للمادة
ويمكنك الحصول علي تحضير درس تداخل الشق المزدوج بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه
درس تداخل الشق المزدوج مادة الفيزياء 3 مقررات
كما نقدم مع تحضير درس تداخل الشق المزدوج تحضير لكافة دروس مادة فيزياء 3 مقررات 1440 :
تحضير درس: الاستضاءة (نموذج الشعاع الضوئي)
تحضير درس: كمية الضوء
تحضير درس: علاقة التربيع العكسي وشدة الإضاءة
تحضير درس: إضاءة السطوح
تحضير درس: سرعة الضوء
تحضير درس: الطبيعية الموجية للضوء (الحيود والنموذج الموجي للضوء)
تحضير درس: الألوان
تحضير درس: استقطاب الضوء
تحضير درس: سرعة الموجات الضوئية
تحضير درس: الانعكاس عن المرايا المستوية
تحضير درس: قانون الانعكاس
تحضير درس: الأجسام والصور في المرايا المستوية
تحضير درس: صفات الصور في المرايا المستوية
تحضير درس: المرايا الكروية (المرايا المقعرة)
تحضير درس: الطريقة الهندسية لتحديد موقع الصورة
تحضير درس: الطريقة الرياضية لتحديد موقع الصورة
تحضير درس: الصورة الخيالية في المرايا المقعرة
تحضير درس: المرايا المحدبة
تحضير درس: انكسار الضوء
تحضير درس: قانون سنل في الانكسار
تحضير درس: النموذج الموجي في الانكسار
تحضير درس: الانعكاس الكلي الداخلي والسراب
تحضير درس: تفريق (تحليل الضوء)
تحضير درس: العدسات المحدبة والمقعرة (أنواع العدسات)
تحضير درس: العدسات المحدبة والصور الحقيقية
تحضير درس: العدسات المحدبة والصور الخيالية
تحضير درس: العدسات المقعرة
تحضير درس: عيوب العدسات الكروية
تحضير درس: تطبيقات العدسات 1
تحضير درس: تطبيقات العدسات 2
تحضير درس: التداخل (تداخل الضوء المترابط)
تحضير درس: تداخل الشق المزدوج
تحضير درس: قياس الطول الموجي للضوء
تحضير درس: التداخل في الأغشية الرقيقة
تحضير درس: الحيود (حيود الشق الأحادي)
تحضير درس: نمط الحيود
تحضير درس: محزوزات الحيود
تحضير درس: قوة التمييز للعدسات
تحضير درس: الشحنة الكهربائية (الأجسام المشحونة)
تحضير درس: النظرة المجهرية للشحنة
تحضير درس: الموصلات والعوازل
تحضير درس: القوة الكهربائية (القوى المؤثرة في الأجسام المشحونة)
تحضير درس: قانون كولوم
تحضير درس: المجال الكهربائي
تحضير درس: تمثيل المجال الكهربائي
تحضير درس: الطاقة والجهد الكهربائيان
تحضير درس: الجهد الكهربائي في مجال كهربائي منتظم
تحضير درس: تجربة قطرة الزيت لمليكان
تحضير درس: توزيع الشحنات
تحضير درس: المجالات الكهربائية بالقرب من الموصلات
تحضير درس: تخزين الشحنات: المكثف
تحضير درس: التيار الكهربائي والدوائر الكهربائية (توليد التيار الكهربائي)
تحضير درس: معدل تدفق الشحنة ومعدل تحول الطاقة
تحضير درس: المقاومة الكهربائية وقانون أوم
تحضير درس: تمثيل الدوائر الكهربائية
تحضير درس: استخدام الطاقة الكهربائية (تحولات الطاقة في الدوائر الكهربائية)
تحضير درس: نقل الطاقة الكهربائية
تحضير درس: الدوائر الكهربائية البسيطة (دوائر التوالي الكهربائية)
تحضير درس: دوائر التوازي الكهربائية
تحضير درس: تطبيقات الدوائر الكهربائية (أدوات السلامة)
تحضير درس: التطبيقات المنزلية
تحضير درس: الدوائر الكهربائية المركبة
والإختبارات
والإختبارات النهائية
كما نقدم مع تحضير درس تداخل الشق المزدوج مادة الفيزياء 3 مقررات
اهداف تدريس مادة الفيزياء 3
- أن يتدرب المتعلم على الأسلوب العلمي في التفكير.
- أن يتدرب المتعلم على أسلوب حل المشكلات.
- تنمية المهارات العقلية والعملية للمتعلم.
- إكساب المتعلم العادات والاتجاهات السليمة نحو العلم وأهميته في الحياة.
- إكساب المتعلم معايير السلوك الاجتماعية التي يجب أن يكتسبها طالب العلم.
- أن يتأمل المتعلم قدرة الله سبحانه وتعالى ودقة خلقه وتوفيقه في الوصول إلى العلم والاكتشافات.
- إكساب المتعلم مهارات علمية في استخدام بعض الأجهزة وإجراء بعض التجارب
- الأهداف العامة لنظام المقررات
المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك:
- تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
- تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
- المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
- تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
- تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
- تقليل وتركيز عددالمقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
- تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
- رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
- إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
- تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
- تنمية المهارات الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
- تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
- تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به.
ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه
عناصر المقال