تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة :
الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442
الأهداف التعليمية العامة :
تعهد العقيدة اإلسالمية الصحيحة ف متعلم : خلقه وجسمه وعقله ولغته
بية إسالمية متكاملة ف
وانتمائه إىل أمة اإلسالم.
تدريب المتعلم عىل إقامة الصالة وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
تنمية المهار ات األساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
ي مختلف الموضوعات.
تزويد المتعلم بالقدر المناسب من المعلومات ف
بيئته االجتماعية والجغرافية ل
تعريفه المتعلم بنعم هللا عليه ف يحسن استخدام النعم، و ينفع نفسه وبيئته.
يع، وتعهد نشاطه االبتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
تر بية ذوقه البدي
حدود سنه وخصائص المرحلة ال
تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما
له من الحقوق ف يمر به، وغرس حب
وطنه واإلخالص لوالة أمره.
االزدياد من العلم النافع و
توليد الرغبة للمتعلم لديه ف العمل الصالح، وتدريبه عىل االستفادة من أوقات فراغه.
يىل هذه المرحلة من مراحل حياته.
إعداد المتعلم لما
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442
الأهداف الخاصه لمادة العلوم :
ترسيخ إيمان المتعلم باهلل سبحانه وتعاىل، وتعريفه ببديع صنع هللا وروعة ما الكون من جمال ودقة وتنسيق تدل عىل قدرة وعظمة
الخالق عز وجل.
رتي تزويد ا تساعده عىل فهم وتفسرت الظواهر الطبيعية وإدراك ما تقدمه العلوم
لمتعلم بالقدر المناسب من الحقائق والمفاهيم العلمية ال
لإلنسان من خدمات تيرسحياته وتمكنه من حسن االستفادة منها.
ي نفس المتعلم بتنمية اتجاهه للبحث والمشاهدة والمالحظة
غرس بذور الطريقة العلمية ف والتنقيب والتجريب والمقارنة واالستنتاج
إبداء الرأي ومعرفة حدوده.
التساؤل ومعرفة أصوله وآدابه وف
وتحليل المعلومات والتحقق من صحتها والجرأة ف
ي إصالحها وتطويرها والمحافظة عليها.
معرفة البيئة وفهم ما يكتنفها من ظواهر مهمة وتسخرتالعلوم ف
توسيع آفاق المتعلم ب به وطنه من موارد وثروات طبيعية وتعريفه بنعم هللا عليه وعىل بالده ليحسن استخدامها
التعرف عىل ما يتمرت
واالستفادة منها.
ي العلوم وذلك بإتاحة الفرصة للمتعلم للقيام بالتجارب واالختبارات وتمكينه من اكتساب مهارات يدوية وخ
العناية بالنوا رتات يح التطبيقية ف
عملية.
ي ت حياة اإلنسان.
عريف المتعلم بالقواعد الصحية وتعويده العادات السليمة وتثبيتها لديه وتعريفه بالدور الذي تقوم به الصحة الجيدة ف
ررس ية.
تطوير العلم ودفع عجلة الحضارة وتحقيق رفاهية وتقدم الب
وإبراز دورهم ف
تقديرجهود العلماء المسلمري
ي االهتمام باإلنجازات العالمية ميادين العلوم، وإظهار أن تقدم العلوم ثمرة لجهود اإلنسانية عامة، وتشجيع المتعلم عىل اإلطالع عىل
تاري خ الفكر والعلوم.
تنمية حب المتعلم للقراءة والمطالعة العلمية المفيدة وتعويده عىل استعمال المراجع وتشجيعه عىل الكتابة العلمية وعىل ممارسة الهوايات
واألنشطة ذات الصلة بما يدرسه ويطلع عليه من العلوم.
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442
يمكنك الحصول على تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة
مؤسسة التحاضير الحديثة
للطلب من هنا
عناصر المقال