الاخبار

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف الثالث الأبتدائي الفصل الثاني 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف الثالث الأبتدائي الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات

 التعلم النشط العلوم الثالث الأبتدائي الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة  :

الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي

                • أن تعرف الطالبة الغالف اجلوي
                  • أن تتعرف الطالبة على الطقس
                  • أن توضح الطالبة درجة الحرارة

              "<yoastmark


 التعلم النشط العلوم الصف الثالث الأبتدائي الفصل الثاني 1442

الأهداف التعليمية العامة :

تعهد العقيدة اإلسالمية الصحيحة ف متعلم بية
ورعايته بت ر
: خلقه وجسمه وعقله ولغته وانتمائه إىل أمة
إسالمية متكاملة ف
اإلسالم.
 تدريب المتعلم عىل إقامة الصالة وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
 تنمية المهارات ال ساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية،
والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
تزويد المتعلم بالقدر المناسب من المعلومات ف
الموضوعات.
بيئته االجتماعية
تعريفه المتعلم بنعم هللا عليه ف
والجغرافية ليحسن استخدام النعم، و ينفع نفسه وبيئته.
يع، وتعهد نشاطه االبتكاري وتنمية تقدير العمل
 تربية ذوقه البدي
اليدوي لديه.
 تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما

له من الحقوق ف
حدود سنه وخصائص المرحلة ال يمر به، وغرس حب وطنه
واإلخالص لوالة أمره.
االزدياد من العلم النافع والعمل
توليد الرغبة للمتعلم لديه ف
الصالح، وتدريبه عىل االستفادة من أوقات فراغه.
يىل هذه المرحلة من مراحل حياته.
 إعداد المتعلم لم

"<yoastmark


 التعلم النشط العلوم الصف الثالث الأبتدائي الفصل الثاني 1442

 الأهداف الخاصه لمادة العلوم :

ترسيخ إيمان المتعلم باهلل سبحانه وتعاىل، وتعريفه ببديع صنع هللا وروعة ما
الكون من جمال ودقة وتنسيق تدل عىل قدرة وعظمة الخالق عز وجل.
رتي • تزويد المتعل تساعده
م بالقدر المناسب من الحقائق والمفاهيم العلمية ال
عىل فهم وتفسرت الظواهر الطبيعية وإدراك ما تقدمه العلوم لإلنسان من
خدمات تيرسحياته وتمكنه من حسن االستفادة منها.
ي • نفس المتعلم بتنمية اتجاهه للبحث

غرس بذور الطريقة العلمية ف
والمشاهدة والمالحظة والتنقيب والتجريب والمقارنة واالستنتاج وتحليل
التساؤل ومعرفة أصوله وآدابه
المعلومات والتحقق من صحتها والجرأة ف
إبداء الرأي ومعرفة حدوده.
معرفة البيئة وفهم ما يكتنفها من ظواهر مهمة وتسخرت العلوم ف
وتطويرها والمحافظة عليها.
• توسيع آفاق المتعلم بالتعر به وطنه من موارد وثروات طبيعية
ف عىل ما يتمرت
وتعريفه بنعم هللا عليه وعىل بالده ليحسن استخدامها واالستفادة منها.
ي • العلوم وذلك بإتاحة الفرصة للمتعلم للقيام

يح التطبيقية ف
العناية بالنوا
بالتجارب واالختبارات وتمكينه من اكتساب مهارات يدوية وخرتات عملية.
• تعريف المتعلم بالقواعد الصحية وتعويده العادات السليمة وتثبيتها لديه
ي حياة اإلنسان.

وتعريفه بالدور الذي تقوم به الصحة الجيدة ف
ي • تطوير العلم ودفع عجلة

وإبراز دورهم ف
تقدير جهود العلماء المسلمري
ررسية.
الحضارة وتحقيق رفاهية وتقدم الب
االهتمام باإلنجازات العالمية ف يادين العلوم، وإظهار أن تقدم العلوم ثمرة
لجهود اإلنسانية عامة، وتشجيع المتعلم عىل اإلطالع عىل تاري خ الفكر
والعلوم.
• تنمية حب المتعلم للقراءة والمطالعة العلمية المفيدة وتعويده عىل استعمال
المراجع وتشجيعه عىل الكتابة العلمية وعىل ممارسة الهوايات والنشطة
ذات الصلة بما يدرسه ويطلع عليه من العلوم.

"<yoastmark


 التعلم النشط العلوم الصف الثالث الأبتدائي الفصل الثاني 1442

 يمكنك الحصول على تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف الثالث الأبتدائي الفصل الثاني من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة  

مؤسسة التحاضير الحديثة

www.mta.sa

للطلب من هنا

www.mta.sa/c



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025