الاخبار
تحضير درس النموذج الجسيمي للموجات مادة الفيزياء 4 مقررات 1440
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة
أن تقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات
تحضير درس النموذج الجسيمي للموجات مادة الفيزياء 4 مقررات
كما نقدم التحاضير الكاملة بالطرق المختلفة لمادة الفيزياء 4 أوراق العمل والأسئلة وحلول الأسئلة وعروض الباوربوينت وتحضير الوزارة وتحضير عين مع كتاب الطالب وكتاب المعلم لمادة فيزياء 4 مقررات.
كما نقدم مع تحضير درس النموذج الجسيمي للموجات مادة الفيزياء 4 مقررات 1440
التوزيع الكامل للمادة
ويمكنك الحصول علي تحضير درس النموذج الجسيمي للموجات بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه
درس النموذج الجسيمي للموجات مادة الفيزياء 4 مقررات
كما نقدم مع تحضير درس النموذج الجسيمي للموجات تحضير لكافة دروس مادة فيزياء 4 مقررات 1440 :
تحضير درس: المغانط: الدائمة والمؤقتة
تحضير درس: القوى الناتجة عن المجالات المغناطيسية
تحضير درس: التيار الكهربائي الناتج عن تغير المجالات المغناطيسية
تحضير درس: تغير المجالات المغناطيسية
تحضير درس: تفاعلات المجالات الكهربائية والمغناطيسية والمادة
تحضير درس: المجالات الكهربائية والمغناطيسية في الفضاء
تحضير درس: النموذج الجسيمي للموجات
تحضير درس: موجات المادة
تحضير درس: نموذج بور الذري
تحضير درس: النموذج الكمي للذرة
تحضير درس: التوصيل الكهربائي في المواد الصلبة
تحضير درس: الأدوات الإلكترونية
تحضير درس: النواة
تحضير درس: الاضمحلال النووي والتفاعلات النووية
تحضير درس: وحدات بناء المادة
والإختبارات
والإختبارات النهائية
كما نقدم مع تحضير درس النموذج الجسيمي للموجات من مادة الفيزياء 4 مقررات
اهداف تدريس مادة الفيزياء 4
- أن يتدرب المتعلم على الأسلوب العلمي في التفكير.
- أن يتدرب المتعلم على أسلوب حل المشكلات.
- تنمية المهارات العقلية والعملية للمتعلم.
- إكساب المتعلم العادات والاتجاهات السليمة نحو العلم وأهميته في الحياة.
- إكساب المتعلم معايير السلوك الاجتماعية التي يجب أن يكتسبها طالب العلم.
- أن يتأمل المتعلم قدرة الله سبحانه وتعالى ودقة خلقه وتوفيقه في الوصول إلى العلم والاكتشافات.
- إكساب المتعلم مهارات علمية في استخدام بعض الأجهزة وإجراء بعض التجارب
- الأهداف العامة لنظام المقررات
المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك:
- تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
- تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
- المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
- تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
- تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
- تقليل وتركيز عددالمقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
- تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
- رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
- إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
- تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
- تنمية المهارات الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
- تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
- تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به.
ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه
عناصر المقال