التحاضير الحديثة

رياض أطفال

تحضير درس المهن رياض اطفال

تحضير درس المهن رياض اطفال يعتبر درس المهن من الدروس المهمة جدا للاطفال حيث يتم تدريس في مرحلة رياض الاطفال ليتعرف الطفل على المهن المحيطة به الملموسة وغير الملموسة ويتعرف على أهمية كل مهنة منها فيساعد حضور الدرس الأطفال على معرفة أهمية وجود كل مهنة في المجتمع وقد يحدث عدم وجودها خلل في المجتمع لا يمكن اصلاحه إلا بوجود هذه المهن ، حيث أن من خصائص الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة التمركز حول ذاته والتعرف على العالم المحيط به من خلال هذه الذات . بفضل استخدام وحدة المهن ، سيتعرف الطفل على المفاهيم المختلفة المتعلقة بها ، وسيساعده على قبولها كما هي  .

تحضير درس المهن رياض اطفال

تحضير درس المهن رياض اطفال
تحضير درس المهن رياض اطفال

تقوم مؤسسة التحاضير الحديثة بتقديم كل ما يخص وحدة اصحاب المهن والتي من ضمنها تحضير درس المهن رياض اطفال حيث يتضمن الدرس عدة طرق للتحضير وأوراق عمل لكل درس وألعاب تعليمية وفيديوهات تعليمية وغيرها والآن سنعرض بكل التفاصيل محتويات كل الوحدة .

مكونات وحدة أصحاب المهن رياض اطفال

مكونات وحدة أصحاب المهن رياض اطفال
مكونات وحدة أصحاب المهن رياض اطفال

( الشعار والاعلان الخاص بالوحدة – التحضير بالأهداف السلوكية – التحضير بالطريقة الاستقصائية – التحضير بالاستراتيجيات الحديثة – اوراق عمل لكل درس – عروض بوربوينت – صور للوحدة – العاب تعليمية – اناشيد تعليمية – فيديوهات تعليمية – قصص تعليمية – الانشطة التعليمية – البطاقات – التحاضير الجديدة – تصميم البوسترات لكل درس – ملف لمعلمة الروضة والقائدة ايضا – منهج التربية الاسلامية الخاصة بكل وحدة على حدا ) .

بور بوينت درس المهن رياض اطفال

بور بوينت درس المهن رياض اطفال
بور بوينت درس المهن رياض اطفال

ورق عمل درس المهن رياض الاطفال

ورق عمل درس المهن رياض الاطفال
ورق عمل درس المهن رياض الاطفال

أهداف تحضير درس المهن رياض اطفال

  • في نهاية الدرس يستطيع الطفل التعرف على أدوات الحدادة .
  • في نهاية الجلسة ، يمكن للطفل أن يعبر عن مشاعره إذا أصبح بالغًا .
  • في نهاية الدرس يستطيع الطفل التعرف على أدوات الطبيب .
  •  يمكن للطفل التعرف على أدوات النجار في نهاية الدرس .
  • في نهاية الدرس يمكن للطفل التعرف على أدوات المهندس .
  •  يستطيع الطفل في نهاية الدرس التعرف على بعض الأدوات الزراعية .

سيتعلم الطفل في هذا الدرس الكثير من المفاهيم التي ستنمي مداركه وتوسعها سيتعلم الفروقات بين كل مهنة وبين أدوات كل مهنة حيث تساعده في التفريق بين المهن عن طريق الادوات ، تمكنه من التعبير عن شخصيته بعد عرض المهن وفائدة كل منها وأدوات كل منها يكون الطفل قادر على اختيار المهنة المناسبة له من وجهة نظره وهنا نستطيع أن نساعد الطفل على مشاركته لرأيه وطموحاته . يتواجد الكثير من الجمل حيث توضح للاطفال ما معنى العمل الذي يقوم به هذا العامل أو صاحب هذه المهنة ، فمن خلال الدرس يتعرف على اصحاب المهن وكل مهنة ما هو عملها وما هي أدواتها .

كل هذا وأكثر نقوم بتقديمه من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة ، والتي تساعد المعلم في الوصول إلى تفكير الطفل ومساعدته في الحصول على القدر الكافي من المعلومات التي تساعده لاحقاً في حياته وفي سنين دراسته ، حيث تتطلع المؤسسة إلى التعامل دائماً معكم وخدمتكم .

عناصر المقال


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025